العادة السرية عند الشباب

كيفية التخلص من العادة السرية؟

السلام عليكم ورحمة الله

انا شاب مصرى طبعا ابلغ من العمر 22 سنة وقعتنى الظروف فى يوم من الايام فى العادة السرية وتحديدة عندما كنت فى نهاية المرحلة الاعدادية منذ 8 سنوات تقريبا ومن وقتها وحتى الان لن استطيع التوقف عن فعل العادة السرية على الرغم من اننى فى وقت من الاوقات وتحديدة من سنتين كنت قد حاولت ان اتوقف عن فعلها وفعلا استطعت ذلك وظللت حوالى 5 اشهر لم افعلها ولكن شاء القدر ان افعلها مرة اخرى ومن وقتها وحتى الان وانا امارس العادة السرية وحلم حياتى الاول هو ان اتوقف عن ممارستها ولكن احاول باستمرار ولا استطيع الامتناع عن ممارسة العادة السرية حتى بدأ الياس يسيطر على وانى سأظل افعلها

فماذا افعل ؟

رجاء ممن يستطيع حل المشاكل ان يعتبرونى ابن لهم وان يحاولوا ان يفيدونوا بما ميزهم به الله عز وجل من قدرة على حل المشاكل

وشكرا

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Wednesday, December 22nd, 2010 في 12:21

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

30 رد to “كيفية التخلص من العادة السرية؟”

  1. حسام
    01/03/2016 at 23:04

    اخي الكريم يوجد دواء في الصيدليات اسمه تريبتيزول يهدئ النفس ويخفف الهياج الجنسي وعليك بتقوى الله والصلاه وهذا الدواء حبه يوميا مساءا

    قَـيّـم هذا الحل: Thumb up 1 Thumb down 0

  2. محمد
    16/05/2015 at 11:46

    حاول انك تكثر من الرياضه و السماع للقرأن

    قَـيّـم هذا الحل: Thumb up 4 Thumb down 0

  3. ممشكل
    31/12/2013 at 22:33

    الحل هو لا تجعل لنفسك وقت للفراغ اشغل كل وقت فراغك لع او ممارسة رياضة او اي شي وابتعد عن الاشياء التي تدفع إلى الجنس جربو هذا انشالله ينفع معاكم انا جربت والحمدلله
    صوت سلب أو ايجاب

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 43 Thumb down 6

  4. فاعل خير 4
    05/09/2013 at 15:09

    صلي واقترب الي الله وصم

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 33 Thumb down 4

  5. ali
    30/04/2013 at 21:28

    حد جرب زيت الخروع فى الاكل الصالح للاكل
    عندى صديق فى الجيش كان طباخ فى الجيش وبيقول
    انهم كانو يضعوه فى الاكل دون علم المستجدين
    فى الجيش وهزا كان بيمنعهم من فعلها انا مجربتش
    بس عازم على زلك ان شاء الله وطبعا مع الرياضة
    والتقرب الى الله.وشكرا.

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 20 Thumb down 11

  6. mr
    28/02/2013 at 15:34

    ياناس ياعالم من يريد التخلص منها طريقه وحده كل ماتسويها او كل ماتفكر فيها قم صل ركعتين وانشاءالله اسبوع او اقل راح تتعود وتتركهاا

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 45 Thumb down 6

  7. T3bt
    06/01/2013 at 06:48

    انا كمان خلاص بجد تعبت كل ما اضرب بتخنق اوى ياريت الى قدر يبطلها يقول هوة عمل ايه
    قبل ما يفوتنا الاوان انا عندى 17 سنة و كمان صحتى ضعفت اوى

    حل غير مناسب حسب التصويت. ما رأيك انت: Thumb up 4 Thumb down 16

  8. ربيع
    10/12/2011 at 14:27

    معرفش يا صحبي ءه ءقولك ان واقع فيها لفترت 2-3 سنوات.بعد ما قريت ده لمقال حبلش رياضه و صوم و مش حءقطع و على ربنا الحلزعمري 16

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 14 Thumb down 4

  9. اللهم ارحمنا
    26/09/2011 at 16:11

    الصيام فانه لكم وجاء…ربنا يهديك للطريق المستقيم يارب ويهدينا كلنا

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 20 Thumb down 4

  10. فاعل خير
    12/08/2011 at 22:27

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حل هذه المساله في
    1-التقرب الي الله
    2- الـصــيام

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 45 Thumb down 6

  11. almasry
    08/04/2011 at 05:05

    على فكرهالحل سهل جدا العاده السريه دى عباره عن أفراز للحيوان المنوى عندما ترى نفسك محتاج لهذا الافراز ان تخرجه من جسمك عليك بطريقه واحده وهى( الرياضه )عندما تلعب رياضه فى نفس الوقت الزى أنت تريد فيه ان تفعل العاده السريه ستجعل جسمك بكامله يستفيد من الحيوان المنوى الذى لديك لأنه يفيد الجسم جدا وعندئذ قد تكون فرزته داخل الجسم بدلا من أن تفرزه خارج الجسم وعلى رأى المثل (أسئل مجرب ومتسئلشى طبيب )

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 105 Thumb down 9

  12. fares
    02/01/2011 at 18:03

    مشكلتك انك مدخلتش الجيش
    لو كنت دخلت الجيش مكنتش هتعملها وهتتحمل غصب عنك
    اسأل مجرب
    هههههههههه

    حل غير مناسب حسب التصويت. ما رأيك انت: Thumb up 15 Thumb down 40

  13. eslam
    31/12/2010 at 10:54

    ممارسة العادة السرية متنوعة من حب الاستطلاع والاستكشاف، إلى محاولة “الاكتفاء الذاتي” لعدم وجود شريك، إلى تسكين الشهوة الثائرة ناراً مشبوبة في العقل والجسم.
    ويشيع الإدمان على “العادة السرية” في أوساط البالغين من غير المتزوجين، وإذا مرت فترة العشرينات من العمر دون تورط في هذا الإدمان فإن ذلك التورط يصبح أصعب في السنوات التالية لأن الشهوة تختلف، والاهتمامات تزداد ، وإن كانت تستمر إدماناً لدى بعض المتزوجين.
    مما يساعد على التخلص منها أمور:
    1-على رأسها المبادرة بالزواج عند الإمكان ولو كان بصورة مبسطة لا إسراف فيها ولا تعقيد .
    2-وكذلك الاعتدال فى الأكل والشرب حتى لا تثور الشهوة .
    3- والرسول فى هذا المقام أوصى بالصيام فى الحديث الصحيح “يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء”
    4-ومنها البعد عن كل ما يهيج الشهوة كالاستماع إلى الأغانى الماجنة والنظر إلى الصور الخليعة ، مما يوجد بكثرة فى الأفلام بالذات
    5-ومنها توجيه الإحساس بالجمال إلى المجالات المباحة ، كالرسم للزهور والمناظر الطبيعية غير المثيرة
    .6-ومنها تخير الأصدقاء المستقيمين
    7- والانشغال بالعبادة عامة
    8-وعدم الاستسلام للأفكار
    9- والاندماج في المجتمع بالأعمال التي تشغله عن التفكير في الجنس
    10-وعدم الرفاهية بالملابس الناعمة والروائح الخاصة التي تفنن فيها من يهمهم إرضاء الغرائز وإثارتها
    11-وكذلك عدم النوم في فراش وثير يذكر باللقاء الجنسي
    12- والبعد عن الاجتماعات المختلطة التي تظهر فيها المفاتن ولا تراعى الحدود .‏ وبهذا وأمثاله تعتدل الناحية الجنسية ولا تلجئ إلى هذه العادة التي تضر الجسم والعقل وتغرى بالسوء .‏

    انا بحثن عن الحل وحولت ان اجيب حاجه نستفاد منها كلنا

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 57 Thumb down 3

  14. فلسطينية
    28/12/2010 at 22:49

    السلام عليكم بتمنالك اخى كل خير وان شاء الله بعزيمتك رح تقلع عنها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه من لم يستطع منكم الزواج فعليه بالصوم” فبدلك يدل على ان الصوم يثبط من المشاعر الحنسية فأخى عليك بالصوم ونحن معك فى الدعاءالك ولكل اخوانا دعواتكم

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 30 Thumb down 2

  15. hoba
    27/12/2010 at 14:17

    انا ارى ان اهم شيئ عشان نبطل هذة العادة السيئة لازم منعدش كتير لوحدناواول ما نحس ان احنا بدانا نفكر فيها واحنا لوحدنا لازم نسيب المكان اللى احنا فية فورا وننزل تشترى حاجة تروح النادى يعنى لازم تغير المكان وتقرب لربنا اكتر وتحاول تواظب على الصلاة وقراءة القران

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 32 Thumb down 1

  16. نمر الطيب
    26/12/2010 at 17:35

    اخى العزيز ربنا يقويق وانا رئى اولا انك ما تقعدش لوحدك كتير حاول تشغل وقت فراغك بالرياضه بالشغل حسب ما ينسبك واول ما تفتح الكمبيوتر تكون عارف انت هتعمل ايه علشان الشيطان ما يلعبش بعقلق وحاول انك ترتبط بوحده هتفرق معاك كتير فى الحلال طبعا ” خطوبه “مثلا وربنا معاك ومعانه

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 11 Thumb down 2

  17. الولهان
    25/12/2010 at 13:32

    اكثر من زكر الله ولا تجعل الله اهون الناظرين اليك

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 25 Thumb down 1

  18. مسافر
    25/12/2010 at 05:04

    قال رسوال الله صلى الله عليه وسلم من استطاع منكم البائة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصيام فانه له وجاءصدق رسول الله

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 18 Thumb down 1

  19. maha
    24/12/2010 at 20:16

    صار الحديث عن العادة السريه الخبز اليومي للجنسين وصارت الأم خايفه على عيالها من هذه المشكله.وأنا حائره من أجوبة بعض أطباء الصحه بأن المني الذي يخرج من الرجال يتجمع مثل البول والبراز ويخرج طبيعي وأطباء النفس يقولون أنها تسبب ضغوط نفسيه وتسبب النسيان والعيش بالفراغ والوهم وعلماء الدين بعضهم يحرمها وبعضهم يحللها خشية الوقوع بالحرام.والمشكله أن كل ماحولنا مثير للجنسين وحرام بالوقت نفسه والكل يعيش بدوامه والحل الأمثل هو الزواج أو يقوم الأهل بوضع برامج يوميه لعيالهم بقتل الفراغ من رياضه وسباحه ومشي والله المستعان.

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 14 Thumb down 0

  20. volcano10
    24/12/2010 at 20:09

    ارب من الله و متفكرش في الجنس و انتا ان شاء الله هتبطلها

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 10 Thumb down 2

  21. النبيل شارل
    24/12/2010 at 15:39

    اخي تخيل نفسك وانت متزوج ولا تجد لذة للجماع وتخيل نفسك وقد تزوجت وانت ضعيف جنسيا بسبب العاده السريه هل هذة هي الحياة التي تتمناها لنفسك لا اظن ذالك اعزم عن الاقلاع عنها انت اقوى من ان تستلم لشهواتك

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 19 Thumb down 2

  22. عبوده ماركه مسجله
    24/12/2010 at 14:54

    انا ارى ان العاده السريه هى سبب بعد الانسان عن التعامل مع الجنس الاخر وحرمان منهم

    وانا ارى ان لازم الواحد يقضيها ويمشى مع موزز وكده وهتلاقى نفسك مش هتعمل العاده السريه

    او انك تلعب رياضه وتحب صحتك

    حل غير مناسب حسب التصويت. ما رأيك انت: Thumb up 9 Thumb down 33

  23. عبوده ماركه مسجله
    24/12/2010 at 14:51

    الرد على صادق……..

    المفروض يا برنس ان لما تتخنق من اهلك والحياه كلها انك تحب نفسك ويهمك نفسك

    اوعى لما تكون من الحياه ومن نفسك انك تعمل حاجه تضرك لا

    المفروض انك تحب نفسك وتحاول تتحمل المسئوليه وتبقى حلو لنفسك

    اوعى تغير حاجه حلوه مهما كان بيقابلك من مشاكل وهموم

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 6 Thumb down 13

  24. عبوده ماركه مسجله
    24/12/2010 at 14:47

    انا الحمد لله بطلت العاده السريه للاسباب كثيره وهى

    ضعف شديد ونحافه والحمد لله بعد ما بطلتها لمدة سنه رأيت نتيجه جميله اوى كا جسم وصحه وقوة تحمل والحمد لله

    انا ارى الحل في تلك العاده ان الواحد ميعملش حاجه هيندم عليها بعد 5 دقايق او اقل زى ما احنا كلنا عارفين وان اولاحد يحب صحتو ويحافظ عليها وربنا معاكم ويارب كلو يبتعد عن تلك العاده السريه

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 16 Thumb down 3

  25. الاصيل
    24/12/2010 at 05:45

    انا تعبت من الدنيا بجد ولهى انا اتخنقه من ابى وامى وخالى والناس كلها ولما اختنق واشعر بانى مظلوم افعل العادة السرية بغيظ شديد انتاقم لنفسى

    حل غير مناسب حسب التصويت. ما رأيك انت: Thumb up 1 Thumb down 20

  26. koko
    24/12/2010 at 00:18

    انا كمان نفس الحكاية لا استطيع التوقف عن ممارسة العادة السرية وكانها شخص يسيطر على ولم استطيع التغلب عليه ولكننى اتمنى من الله ان يقف بجانبى حتى استطيع التخلص من هذه العادة الضارة

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 11 Thumb down 2

  27. صادق
    23/12/2010 at 00:18

    الحمد لله يا برنس انا مبطلها بقالى اسبوع بس حاسس براحة وثقة غريبه وصدقنى ان شاء الله هصمد وهستمر على الطريق الصح وانت كمان اقف وقول مش هسمع كلامك تانى عارف هو مين الشيطان لازم تبطلها عشان كمان متتعبش لما تتجوز اقف وقول كفاية لازم يكون عندنا ارادة صحيح انا مبطلها بقالى اكتير من شهر بس عملتها مرتين بس بقالى اسبوع بجد معملتيش شئ فانت كمان لازم تتغير وافشل واتغير وافشل لغاية مترجع زى زمان يا صحبى الواحد جسمه اتكسر وجاله خشونة من كتر مهو بيعملها بشراها ويوميا لازم نقول لا ونرجع لصحتنا عشان مستقبلنا وشغلنا وطبعا قبل اى شئ رضا ربنا عنا وادعى ربنا وصلى وسلم امرك لله وهيجى يوم وهتبطلها وهيكون النهاردة بس ربنا معاك

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 15 Thumb down 0

  28. الفارس الانيق
    22/12/2010 at 17:43

    عليك انا اتتذكر بان الله يراك دوما اخي الصوم اذا امكن اجعل جوك جو ديني في الكمبيوتر

    والبيت وسيارة ويكون جوك جو ديني وحتى اذا بتعدة من الجو الديني اجعل وازع داخل نفسك

    تذكر وقراء الويل للعاصين من الله والنبي ص يمكن يردعك عن هذا العمل اخي اسال من الله ان يمن عليك بلهداية

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 10 Thumb down 0

  29. سامي
    22/12/2010 at 14:29

    اخي سنتين واناامارسها الحين عمري 18 ولكن الحمد لله ابتعدت عنها للاسباب التاليه
    عدم التفكير بتاتا بالجنس
    ثاني شئ تذكر قبل ان تمارسها انك الله يراك
    ثالث شئ عندما تفتح جهاز الكمبيوتر استمع كل الوقت للقران
    رابع شئ تذكر ان بعد الممارسه سوف تشعر بندم كبير .

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 22 Thumb down 4

  30. wa3d
    22/12/2010 at 14:02

    عليك بالصلاه وحاول ان تنشغلاى شيئ متل الرياضهاو قراءه القران وان شاء الله سوف تبطل هذه العاده

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 24 Thumb down 1

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة