مشاكل الثانوية العامة

اشعر بأن حلمي يبتعد تدرجيا “الطب”

السلام عليكم.
انا فتاه في الصف الثاني ثانوي ، انا مصرية ولكن ادرس المنهج السعودي.
في الصف الاول الثانوي حصلت على مجموع مقبول بالنسبة لمن يطمحون بالطب.
ولاننا نستخدم المعدل التراكمي فهذا سيؤثر على نسبتي في النهاية.
هاجس الطب بداء يطاردني منذ مده طويلة ، كنت موقنه اني استطيع دخول الطب.
ولكن منذ ان دخل الثانوية بدات امالي تنخفض ، كنت ابكي كل ليلة ، لا اتخيل اني سوف ادخل مجال غير الطب ، عندما ادخل المستشفى او امر بجانبها اتخيل نفسي هناك ارتدي المعطف الطبي ، جديا بمجرد كتابتي لهذا اشعر بضيق وبدات دموعي تنهمر.
حسنا ، ساحكي لكم مشكلتي،،
من المعروف ان الطالب المصري المغترب في السعودية ، يجب عليه ان يقوم بمعادلة لشاهدته ، وهذا يؤثر على المجموع كثيرا.
وهناك بما يسمى بأختبار القدرات ، اختبار لمدة ثلاث ساعات من 120 سؤال ، لديك فرصة المحاولة 5 او 3 مرات ، وهنا الطلاب المتفوقون يحصلون على 85% كحد اقصى.
اعني انا لم اجرب الاختبار قبلا ولكن سيتوجب علي ان اقوم به هذه السنة ، اضافة الى القدرات هناك ما يسمي التحصلي وهو اختبار ستختبره عندما تصل الى الصف الثالث ثانوي .
النسبة ستؤخذ من الثانوية والقدرات ، اي ستؤخذ من الثانوية 40% و سيؤخذ من القدرات 60% ، اعني هل تمزحون 60% ليس بالقليل اي انها ستنخفض الدرجة كثيرا ان لم احصل على نسبة جيدة في القدرات ، انا استخدم تطبيق نون لمذاكرة القدرات ، آمله ان استطيع تخطي حاجز 90% في القدرات ، ادعولي ~.
اقسم اني لا اتخيل ان ادخل مجال غير الطب ، اود ان يأتي ذلك اليوم الذي ارتدي فيه الرداء الطبي ، اود ان اقوم بالتخفيف عن المرضى ، ان ازيل الامهم.
اود ان اتخصص في طب الجراحة ان امكن.
ولكن اتعلمون ما الذي قسم ظهر البعير نصفين؟ ،،
امي بدايتا كانت تشجعني ، ولكن في الاونه الاخيره تريد ابعاد فكره الطب من رأسي اعني تخبرني ، ان ادخل الالسون ، او كلية سياسية ، ..الخ.
كانت تخبرني اني ان لم استطع ان اصل للمعدل المطلوب ستدخلني بالمال اي مدرسه خاصه ، ولكن بسبب صدور الرسوم على الاجانب فالوضع صعب جدا ، حتى نحن لا نعلم ان كنا سنستمر هنا في الرياض ام سنسافر مصر ، واكمل الثانوية هناك ، ولكن اوليس صعبا؟ من سعودي الى مصري؟. ~ ماذا يجب ان افعل؟ كيف استطيع تحقيق ما اريده؟ هل الطب شيئ عالي ولا استطيع الوصول له؟ ، الن اكون قادره على دخول مجال الطب؟ ألن اصبح طبيبة؟…

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Friday, August 11th, 2017 في 08:11

كلمات مشاكل وحلول: , , , , , ,

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة