مشاكل الادمان

ما الحل ما ابى مدمن الكبتاجون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابلغ من العمر 19 سنه ومشكلتي مع ابي مدمن الكبتاجون ، وهو يبلغ من العمر الان 60 ! وكان مدمن كابتاجون منذ ان تزوج امي وهو في عمر 25 سنه اي 45 سنه ادمان !
سأبدأ قصتي مع ابوي ، منذ ان كنت صغيرا وانا الاحظ ابي وتصرفاته الغريبة ! كان يواصل قرابة يومين ! وينام يومين !!! ثم بعدها يقفل على نفسه في مجلس الرجال لمدة يوم ويخرج لها بحالة مزرية “حالة هيستيريا، اكرمكم الله كالجيوان بدون عقل وكان يعاملنا معاملة سيئة من ضرب عنيف جدا جدا والفاظ بذيئة ”  وطبعا كنت بريئا لا اعلم سبب تصرفاته هذة “كنت في 9 من عمري” ، ذو وساوس وتوهم اشياء لا اساس لها ودائما اي شي بسيط افعله يفسره الف تفسير ! ويختار الاسوأ ،وينهال علي بالضرب انا واخوتي ، وكان يمنعني الي يومي هذا من الخروج من المنزل “جعلني كالمريض لا اصدقاء لي الا في المدرسة” ، طبعا صبرت وصبرت وصبرت امي المسكينه التي تلقت اضعاف ما لقيناه !
الي ان اتا يوم واسمع امي وانا متمدد على فراشي والبيت بأكمله نائم “لا متى وانت تتعاطى الكبتاجون ..الخ” وطبعا تيقنت نفسي وصدقت شكوكي ان ابي مدمن مخدرات …
وحصل هذا وكان عمري 15 سنه ، وبعد سماع هذا الكلام اردت التأكد بعيني هاتين انا واخي الاكبر ، فعندما خرج ابي وذهب امي لاحدى جاراتها ، ذهبنا لغرفة ابي “غرفة النوم” وفتحنا الشنطة بطريقة معينه رايتها في يوتيوب ، واذا هي امامي ، في كيسين بجم كف اليد ، وفتحته ولقيت نظرة واذا بها حبة كبتاجون “رايت من قبل حبة كبتاجون في زيارة لمكافحة المخدرات في المدرسة ، ورأيت شعارها الغريب ، قوسان بداية الثانية محاذي لنهاية الاول وواحد بالاسفل والاخر بالاعلى ” وهنا تيقنت بان ابي مدمن مخدرات انا واخي الاكبر …
مرت اربع سنوات وانا عايش في ضغط نفسي شديد ، الشيب فر في راسي بسرعة مهوله ، معاملة سيئة من ابي ووسوسة وتحقيقات وشتائم ، ودائما يسب ويشتم اقاربنا وابناء عمومتنا وخوالي ، كرهت العيش ! لا اصدقاء لي فقط اصدقاء دراسة ، يعاملني معاملة سيئة كالعبد ، وضغط نفسي شديد في البيت لدرجة اني لا استطيع المذاكرة حتى ولو اردت …
وصبرنا انا واخواني وامي وسترنا عليه ، الى ان حلت علينا الفاجعه الثانية !!
ابي لديه علاقة مع 20 عاهرة ورسائل حب وغرام ! وسمعته مرة من المراة يكلم احداهن وهو تحت تأثير المخدر  الحين احولك 6000 الاف ريال” وهو معيشنا عيشة الله اعلم بها …لا بيت ملك ولا شي يضمن لنا لقمة عيش بعد وفاته … حتى تقاعدة 300000 الف ضيعها مع عاهرات في دبي …
وتدين من البنك 200000 الف وضيعها في دبي مع العاهرات….وصبرنا عليه !
لكن يصل به الحال اننا نكتشف انه في علاقة مع خادمتنا !! وحافظ صورة لها شبة عارية …
انا لم اعد استطيع التحمل ابدا ، اصبح في عيني كالحشرة .. مالحل يا اخواني ؟؟؟
هل انهال عليه بالضرب واركبة السيارة والي احد مستشفيات معالجة الادمان ام ماذا ؟ حاولت تذكيرة بالله وحاولت امي وحاولت وحاولت لكن للاسف !
انسان وصلت به المواصيل وهو تحت تأثير المخدر يذهب الى الناس ويتكلم في اخوتي الكبار ويألف عليهم روايات لم تحصل ليظهر اخوتي بالمظهر العاقين السفهاء لا خير بهم !!
واخذ اعمامي وبعض اقاربها نظرة سيئة عن اخوتي الكبار “اثنان كبار موظفان” ..

اريد منكم حل فأنا تعبت نفسيا كرهت هذا البيت كرهت جماعتنا واعمامي المنافقين “معقولة ما يلاحظون تصرفاته؟” !
وكل ما اكلم اخوتي الكبار يقولون لي “شد حيلك في دراستك علشان تروح جامعة وتتوظف وتتكل على نفس وما تنحد عليه وتكون بعيد عنه وتفتك من شرة ” لكن اشوف التصرف هذا جبن ..

افيدوني بارك الله فيكم ..

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Tuesday, March 5th, 2013 في 09:24

كلمات مشاكل وحلول:

3 رد to “ما الحل ما ابى مدمن الكبتاجون”

  1. مبتلى مثلك من أبي وأخي
    26/06/2013 at 05:20

    قصتى أكثر مأساوية من قصتك ولكن لن أقولها

    لكن ياأخي تذكر أنك كلما كنت قريب من الله وأحدثت له من الطاعات فسوف تتيسر أمورك إما بشفاء والدك وأستبعد هذا لكنه ليس على الله بعزيز ( لاتغضب مني ) , وإما بكف شره عنك وعن والدتك الصابرة المرابطة أسأل الله لها الجنة وأن يثيبها في مصيبتها

    رأي وهو رأي بشري أخضعه لاستشارات الناصحين وأهل الخبرة لعله يكون صحيحا : ياأخي ابتعد عن أبيك فترة طويلة أنت وأمك وأشعره أن ابتعادك عنه لسلوكه السيء والمخزي , فإن انصلح حاله فبها والحمدلله , وإن لم ينزجر ولم يرتدع فليكن هذا الابتعاد أساسا في حياتك , ولم يبق من برك له إلا الدعاء لأن وجودك معه سيؤدي إلى انفجار الوضع وقد تعقه وهذا ذنب عظيم فالابتعاد أرى أنه هو الحل ليس كما قال أخوتك بعد الوظيفة بل من الآن
    والله أعلم

    وفقك الله

  2. adel troy
    07/03/2013 at 02:41

    طيب
    اولاا انتا بتقول ان باباك مدمن مخدرات و كلكو صابرين علية
    لية متودهوش مصحة يتعالج هناك
    الامر سهل جدا بس انتو الى ساكتين
    ابرة تخدير من الدكتور و عربية و على المستشفى
    يتعالج هناك الى ان يتم شفائة و لما يفوق هيعرف انة كان غلط و انتو صح
    لكن تقف كدة سلبى
    دة الى غلط

  3. الصادق
    07/03/2013 at 02:29

    السلام عليكم اخوي.
    لا تقنط من رحمة الله، الله يكون بعون امك وعونكم اجمعين.
    انا أرى ما يلي:
    استعن بالله بالصبر والصلاة، وكن قريبا حقا من ربك.
    ركز على علاقتك بربك اولا ومن ثم ركز على حياتك المستقبلية. انت تستحق حياة
    كريمة ومن الواجب عليك ان تلتفت لمصلحتك حتى تكون ناجح بإذن الله في أمر دينك ودنياك.
    لا تستعجل علي، فانا لم ابدأ بما يتعلق بأبيك بعد.
    إنتبه لما أقوله الآن: أنت أمامك دراسة لتكملها من اجل الحصول على وظيفة تكون مصدر رزق لك.
    ثانيا، امامك حياة جميلة كالزهرة المتفتحة. سوف تتزوج بإذن الله من إمرأة صالحة تحفظك وتهتم بك، وتنجب لك أولادا صالحين وطيبين تربيهم وتعلمهم وترعاهم حتى يصبحوا معتمدين على انفسهم مثلك ولكن مع أب صاحي وحريص وذو علاقة قوية بربة. هذا ما قصده اخوانك.
    يا أخي انت مؤمن بالله وبقدره خيره وشره، ومن عرف الله هانت مصيبته. ووالدك مبتلى وله منكم الدعاء والإلحاح في الدعاء. يا أخي هذه الحياة، والحمد لله انت بخير وايضا ابوك بخير مقارنة بإبتلاء اكبر من ذلك. انت امامك حياة جميلة زوجة واولاد وانت ان شاء الله سوف تكون اب صالح حنون وعطوف على اولاده. لا يوسوس لك الشيطان وتنغلق على نفسك وتتضجر. اتكل على الواحد الأحد الذي يرانا ويسمعنا ويستجيب لدعائنا. اجعلوا بيتكم عامر بالصلوات النافلة دائما، واستغفروا كل حين بنية هداية الوال العزيز المسكين. وألحوا في الدعاء له، اسأل الله إلتجأ اليه في منتصف الليل، اكثروا من قراءة القرآن في البيت وفي كل مكان وزمان، اعمروا بيتكم بالذكر والطاعات، وسوف يتأثر ابوكم ويهديه الله جل وعلى، انه ولي ذلك والقادر عليه.
    اتقوا الله في كل شي وسوف يجعل لكم مخرجا ويرفع الكربة ويجلي همكم. الله سبحانه أرحم بنا من أمهاتنا بنا.
    أسأل الله العزيز القدير الواحد الأحد الفرد الصمد الحي القيوم السميع البصير القريب المجيب أن يشفي أباك ومن هم على شاكلته، وأن يوفقك ويوفقنا ومن يقرأ وجميع المسلمين لما يحب ويرضى، انه ولي ذلك والقادر عليه.
    اللهم يالله يا مغيث المستغيثين، أنا الحق حق وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه.
    ( واعلموا ان والدكم يتقطع في داخله ويتمنى ان يستيقظ في صباح ويجد نفسه مختلف تماما ومن المستقمين، وتذكر دائما ان تبر بوالداك لكي تبرك أبنائك.
    الهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    المدمن سابقا،،،، الصادق، والله حسيبي. وانا وانا والد ولي اولاد.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة