مشاكل الحب

احبه من الفيس بوك ووعدني بالخطبة والزواج

مرحبا أنا فتاة بحب شاب  من ع الفيس بوك ومشان اتاكد من حبوا حكتلوا انو اتقدم واحد لخطبتي وحكالي انتي شو رايك اكيد انتي مو موافقة صح حكتلوا اه بعدين حكتلوا انت بدك اياني صار يحكيلي مو نحنا متفءين بعد كمن شهر نخطب وفتح معي موضوع الخطبه وحكتلوا انا بدي اكمل ادراستي حكالي لا انا بدي اياكي بس    ربه الاسره مو اكتر من هيك. مع العلم انو احنا ماشفنا بعض وما سمعت صوته بس عن قريب بعد. كمن. يوم. رح انشوفف بعض. هو عمروا ما حكا معي شي مو امنيح وطلب مره صورتي وانا. رفضت. وحكالي هاض من حققك الشخصي وطلب نحكي ع الموبايل وانا رفضت حكالي هاض من. حققك. ولو انتي حكيتي اه بدك تحكي كان حكتلك لا من خوفي حدا من عيلتك. يعرف. مع العلم هو ما الوا حدا. با الدنيا ابو وامو ميتين وما الوا.  خوات.  الوا اخ. واحد ومتزوج وبقيت عيلته   عماته وخالاته بدوله تانيه وهديك اليوم حكالي انشاء الله بس اتسيري عندي با البيت لعمل فيكي العمايل يعني قصدوا طوش اكتيرر بس باسلوب مزح

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Tuesday, June 17th, 2014 في 01:42

كلمات مشاكل وحلول: , , , ,

3 رد to “احبه من الفيس بوك ووعدني بالخطبة والزواج”

  1. اليك ربي شكوت
    31/07/2014 at 23:21

    بنيتي حفظك الله وزادك علما وادبا…
    بنيتي الذي لاذو بحما الحب تركوا اوجاعا والآما كان لها اثر بالغ في تمزيق اواصر المجتمع ابتداء من الأسرة واني يابنيتي اقف متأسفا مما يحصل إلم يكن لي دور وبصمة في طرح حلول لمثل هذا….
    بنيتي تدرين ما هو الحب الحلال الحب الحلال يابنيتي ان تحبي شخص ويحبك وكل حبكم لله …حب يقف عند حدوده الطرفان فلا محادثات ولا معاكسات والا لقاءات ولكن حب يفضي بمن احبك الی خطبتك ثم الزواج بك ولابأس ان تصارحيه بحبك حتی لا يكون هناك مانع يمنعه من خطبتك والزواج بك ….إذا لم يتقدم لحبك بعد المصارحة اوصدي الأبواب في وجهة وابتعدي ….اما إذا صارحك بحبة ولم يجد منك اجابة ثم تقدم لخطبتك من اهلك عله يلقی اجابة فإن الأحری بك بنيتي واهلك ان تصارحوه اما بالرفض او القبول وحتی تستقيم الحياة ….بنيتي الألم كل الألم ان نقف عند امر ولا نكون فيه صريحين فإذا بمشاكل واحقاد واحزان والآم ودعوات حينها بنيتي نتحمل وزر ما نتعمد فعله….بنيتي هذا بعد وقوع الحب ام نصيحتي لمن لم يحب بعد هي لا تتعلق بأحد ولا تطلق لقلبك امر الأختيار دعي الأمر لله وسيمهد لك الأمور كن موقن بهذا ومؤمن …الحب بنيتي عذاب وما اشقی اهل الحب واتعسهم كم جرح الحب كم عذب كم احزن كم قتل كم مزق كم شتت كم وكم وكم ….بنيتي حتی تنسي ما انتي فية تحولي من جندي كان يحب الی جندي له صله بالله وهمه رضاه ان دعا دعا الی الحلال وحث عليه فإذا بك سعيدة كل السعادة بذالك وفقك الله…

  2. استغفر الله
    21/07/2014 at 23:54

    اختي انصحك بترك تلك العلاقة , ولو كان بحبك يتقدم عاجلا غير اجل , انتي بس اديله رقم والدك,
    وكلام الاخ طارق كافي ووافي.

  3. طارق بن زياد
    20/06/2014 at 17:40

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    بخصوص مشكلتك لا يجوز تكوين صداقات بين الرجال والنساء عبر هذه الوسائل للأسباب التالية:-
    – لأن هذا من اتخاذ الأخدان الذي نهى الله عز وجل عنه في كتابه الكريم.
    – لأنه ذريعة إلى الوقوع في المحظورات بداية من اللغو في الكلام، ومرورا بالكلام في الأمور الجنسية وما شابهها، وختاما بتخريب البيوت، وانتهاك الأعراض، والواقع يشهد بذلك ( ولا ينبئك مثل خبير).
    – لأنه موطن تنعدم فيه الرقابة، و لا توجد فيه متابعة ولا ملاحقة، فيفضي كلا الطرفين إلى صاحبه بما يشاء دون خوف من رقيب ولا حذر من عتيد.
    – لأنه يستلزم الكذب إن عاجلا أو لاحقا، فإذا دخل الأب على ابنته ، وسألها ماذا تصنع، فلا شك في أنها ستلوذ بالكذب وتقول: إنني أحدث إحدى صديقاتي ، وإذا سألها زوجها في المستقبل عما إذا كانت مرت بهذه التجربة فإنها لا شك ستكذب عليه.
    – لأنه يدعو إلى تعلق القلوب بالخيال والمثالية حيث يصور كل طرف لصاحبه أنه بصفة كذا وكذا، ويخفي عنه معايبه وقبائحه حيث الجدران الكثيفة، والحجب المنيعة التي تحول دون معرفة الحقائق، فإذا بالرجل والمرأة وقد تعلق كل منهما بالوهم والخيال، ولا يزال يعقد المقارنات بين الصورة التي طبعت في ذهنه ، وبين من يتقدم إلى الزواج به، وفي هذا ما فيه.
    وليس معنى هذا حرمة الحديث بين الجنسين مطلقا عبر هذه الوسائل، ولكننا نتكلم عن تكوين العلاقات والصداقات بين الجنسين.
    أما ما توجبه الضرورة، أو تستدعيه الحاجة مثل الحديث بين المراسلين الإخباريين، وبين العالم والمربي ومن يقوم على تربيتهن أو دعوتهن، والحديث الذي تقتضيه دواعي العمل بين الجنسين فليس حراما ما دام لم يخرج عن المعروف ، ولم يدخل دائرة المنكر، ولم يخرج عما تقتضيه الحاجة، وتفرضه الضرورة.
    وقد سئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله : ما حكم المراسلة بين الشبان والشابات علما بأن هذه المراسلة خالية من الفسق والعشق والغرام ؟
    فأجاب : ( لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه ؛ لما في ذلك من فتنة ، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة ، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ، ويغريها به. وقد أمر صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبتعد عنه ، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه.
    ففي مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير يجب الابتعاد عنها وإن كان السائل يقول : إنه ليس فيها عشق ولا غرام )
    انتهى
    لذلك مثل هذه العلاقات والحب على الانترنيت فهو محرم بإجماع لانه ماراح تعرفي شخص وصفاته ومعاملته ومافي قلبه فشباب اليوم يستغلون البنات خصوصا على النت عشان ملاقاتهم واستغلالهم والدخول في المحضور مالازم تحدثيه لانه عالم الافتراضي كله كذب في كذب انا شاب وبعرف هذا الامر جيدا لو هو عايز يخطبك وتحبينه وانت مستعدة لزواج به وترك الدراسة فقومي بذلك ويدق بباب البيت ويطلب خطوبتك ولو انت مصرة على انهاء دراستك فقولي له يصبر حتى انهي دراستي حتى لو قال لك انا بدي اياكي بس ربه الاسره مو اكتر من هيك فالامر يرجع لك لا اعرف عند زواج هل سوف تجلسي في البيت لتربية اولادك او سوف تعملي ففي هذا الامر ما ينفع دراستك ولو انت تريدين ان تتزوجي وتعملي فهذا الامر اغلب رجال لا يتقبله وخصوصا هذا الشخص الذي قال لك انه يريدك ما تعملي يعني تكوني ربة بيت هذا الامر في اختلاف فالامر يرجع لك اما تنسيه وتكملوا دراستك وبعيد تتزوجي بحد ثاني او تتزوجيه وتلبي طلبه بترك دراسة فهذا الامر راجع لك ولكن اهم امر اما من وجهت نظري ترك حب الانترنيت فهو فيها علاقات محظورة ولا تنجح الا بنسبة 10%.

    وفقك الله اختي لما بتحب وترضى

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة