العادة السرية عند الشباب

اريد التوبة من الافلام الاباحية

السلام عليكم اخوان
انا شاب ابلغ من العمر 17 سنة من سوريا ساكن في امريكا والحمدلله انا مؤمن بالله واصلي الصلوات باوقاتها واصوم واقراء القراءن واذكر الله دائما
مشكلتي هية انو من كم شهر اتورطت بالمواقع الاباحية و من مدة المدة اشوف الافلام القبيحة وعلى فكرة انا صارلي تقريب شهر مبطل العادة السرية واسئال الله انا لا اعود لها ولاكني الى الان لم اتخلص من الافلام الاباحية مع اني دائما استغفر الله وابكي بعد ما اشوفها بصير اكره حالي واتوب وارجع الى نفس الشي بعد كم يوم وللعلم انا حاجب المواقع الاباحية يعني مسويلهم Block بس الطريقة الي اعرفها ما تحجب المواقع الاباحية جميعا يعني بس 90% والله اني تعبت وكرهت حالي انا لو لا الاصدقاء الي معي بالمدرسة دائما يحكو عن الجنس والبنات ما كنت اشاهد او اعرف بهيك مواقع قبيحة بس هاي الحياة بالغرب السكس عندهم شي طبيعي. بدي طرق تساعدني للتوبة يعني اذا في حدا مجرب طرق فعالة ارجو المساعدة! انا مابدي شي غير بس التوبة والهدى الى الصراط المستقيم واسئل الله ان يبعد عبادة من هذا الافلام القبيحة ويبعدني عنها
شكرا

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, September 7th, 2013 في 11:28

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

9 رد to “اريد التوبة من الافلام الاباحية”

  1. محمد السيد
    21/09/2016 at 12:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    الأخ الفاضل حفظك الله:
    يقول تعالى : ” الّم . أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون” ( العنكبوت 1-2 )
    ويقول المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : ” إن الدنيا حلوة خضرة ، وإن الله مستخلفكم فيها ، فينظر كيف تعملون . فاتقوا الدنيا واتقوا النساء ، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ” ( مسلم ).

    نعم إنها فتنة عظيمة إبتلانا بها الله ليقيس بها حبنا وطاعتنا له وتفضيله على رغبات النفس و غرائزها ، ولكن الله سبحانه وتعالى حدد طريقة شرعية لإشباع هذه الرغبات ألا وهي الزواج إلا أننا ولقصور منا في طاعة الله لا نكتفي بهذه الوسيلة الشرعية فيزين لنا الشيطان معصية الله و يقدم لنا المبررات لنستمر ولكن إلى متى ؟؟ ألم تحن تلك اللحظة التي نقف فنحاسب بها أنفسنا قبل أن نموت على تلك المعاصي فيحاسبنا الله فلا نجد إجابة واحدة نبرر بها ما كنا نقوم به ؟؟

    أحبابي في الله لقد إجتهدت محاولا وضع أساليب عملية إجرائية على شكل دورة تدريبية للتخلص من هذا الأمر العظيم من خلال تجارب فعلية ، إضافة لما كتب عن طرق العلاج من قبل من سبقني فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي و الشيطان …

    الخطوة الأولى حاسب نفسك !
    لابد من وقفة مع النفس يقفها المرء فينظر لأحواله ويسأل نفسه : أتحبين الله ؟ فلم تعصينه ؟ كيف تتلذذين بأمر يغضب الله ؟ أتحبين الشيطان ؟ إذن لم تطيعينه طاعة عمياء ؟ لم أضعت تلك الساعات في كسب الذنوب ؟! ماذا لو مت وأنت تعصي الله ؟ أتلك هي الخاتمة التي تتمناها ؟ أتضحي بما أعده الله لك من النعيم الأبدي مقابل لذة مؤقتة يتبعها ندم قاتل ؟ أتضحي بالحور العين مقابل تلك القاذورات… ؟!! بل ربما تكون تلك التي تنظر إليها وتتلذذ بها ميته ! فكيف تتلذذ بجيفة ؟؟
    هل أنت ضعيف لهذه الدرجة ؟ هل تشعر فعلا بالسعادة وأنت تعصي الله ؟ أين قوة إرادتك ؟ الشيطان يتباها بقدرته على إغوائك فهل ترضى أن تكون إضحوكة للشياطين ؟ أجب ؟؟ استمع لشريط ” النفس ذلك الجبل الوعر ” للشيخ / محمد حسين يعقوب – شريط ” محاسبة النفس ” للشيخ / عبد الرحمن العابد .

    الخطوة الثانية أعلن التوبة النصوح :
    أعلن التوبة فورا دون تردد أو تسويف لعلك تموت على تلك التوبة و ” التائب من الذنب كمن لا ذنب له ” ثم إقرأ هذا الحديث الصحيح يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : ” لله أشد فرحا بتوبة عده المؤمن ، من رجل في أرض دوية مهلكة ، معه راحلته عليها طعامه وشرابه . فنام فاستيقظ وقد ذهبت . فطلبها حتى أدركه العطش . ثم قال ك أرجع إلى مكاني الذي كنت فيه فأنام حتى أموت . فوضع رأسه على ساعده ليموت . فاستيقظ و عنده راحلته وعليها زاده وطعامه و شرابه . فالله أشد فرحا بتوبة العبد المؤمن من هذا براحلته و زاده ” ( مسلم ) .
    هل تصورت هذا الفضل ؟ الله الغني عن عبادتك و عن عبادة الخلق الله الذي لم تنقص من ملكه معاصيك يفرح بتوبتك ؟؟ فأي دافع أكبر من هذا ؟؟

    الآن هل أنت مستعد للدخول في حرب مع نفسك والشيطان ؟ هل تملك الشجاعة لترويض نفسك فتقودها بدلا من أن تقودك هي ؟ هل ترغب في الشعور بسعادة حقيقية ؟ ألا تريد أن تتلذذ بطاعة الله ؟ .. إذن قم باتباع الآتي :

    اليوم الأول : أغلق مداخل الشيطان ..
    • استمع لشريط ” مداخل الشيطان ” للشيخ/ عبد الله الجعيثن لتتعرف على مداخل الشيطان فتغلقها للأبد .
    • قم بالتخلص من جميع المحرمات و عناوين المواقع الإباحية وما يتعلق بها من أمور وابتعد عن رفاق السوء وأماكن المنكرات واستشعر فرح الله بتوبتك ثم اكتب : ” إن الله يراك ” بخط أحمر على ورقة صغيرة والصقها أعلى الشاشة و ضع مصحفا بالقرب من الشاشة ، فيكونان كتذكرة لك كلما هممت بالدخول لتلك المواقع ، وليس بالضرورة أن تكتب تلك العبارة فقط بل هناك آيات وأحاديث وعبارات كثيرة يمكنك كتابتها للتنبيه فاختر أكثرها تأثيرا عليك ..
    • إستمع لشريط ” دمعة تائب ” للشيخ / د إبراهيم الدويش و كذلك سلسلة ” طريق التوبة ” للشيخ / محمد حسين يعقوب( على سبيل المثال لا الحصر)
    • قم في الثلث الأخير من الليل ثم توضأ و خذ سجادتك واصعد إلى سطح منزلك أطلق نظرك في السماء و تأمل خلق الله واستشعر عظمة من كنت تعصي وحجمك بالنسبة لخلق الله .. صل حسب إستطاعتك وادع الله بأن يمددك بجند من عنده يعينوك في حربك مع الشيطان وادعه بأن يسخر جوارحك لطاعته وأن لا يدع للشيطان بابا يدخل منه إلى نفسك .
    • حافظ على قراءة الأذكار فإنها درعك الواقي ، وكلما هممت بالنظر للمحرمات توضأ وصل ثم استبدلها بقراءة القرآن وتدبر الآيات ، و ابتعد عن الوحدة حتى لا يستفرد بك الشيطان .

    اليوم الثاني : تعرف على الموت و جهنم !
    • استمع لشريط ” الأماني والمنون ” للشيخ/ د. إبراهيم الدويش . ابدأ بقراءة كتاب ” التذكرة في أحوال الموتى والآخرة ” للقرطبي . اذهب للمقبرة صل على الجنازة واتبعها واشهد دفنها و تخيل .. تفكر .. تدبر .. اتعظ .. واحمد الله فأنت لا زلت حيا فلا تضع دقيقة واحدة في معصية الله . ابحث في الكتب و الأشرطة عن عذاب القبر و أهوال القيامة و عذاب أهل النار لتعرف ما كان ينتظرك لو لم تتب .

    اليوم الثالث : تعرف على الجنة ونعيمها .
    • استمع لشريط ” وصف الجنة ” للشيخ المجاهد / عمر السيف وهو شريط ممتع مشوق سيفيدك حتما ثم ابحث عن الكتب التي كتبت عن نعيم الجنة وكذلك الأشرطة فهي كثيرة ولا يسع المجال لذكرها ، لتتحمس و تتعرف على ما ستجده بإذن الله إن حافظت على استقامتك . واقرأ ما كتب عن فوائد غض البصر وستجد ما يثبتك .

    اليوم الرابع : استنهض همتك !
    • استمع لشريط : ” علو الهمة ” للشيخ / أبو إسحاق الحويني . أو أي درس عن علو الهمم .
    • شاهد شريط ” جحيم الروس في الشيشان ” وتأمل همم هؤلاء المجاهدين الذين يبحثون عن الجنة بينما كنت منهمكا في البحث عن ..!
    • استمع لشريط ” ما الهم الذي تحمله ؟ ” للشيخ / نبيل العوضي وراجع نفسك .

    اليوم الخامس : التحدي !
    • اعلم أخي أن ترويض النفس يستلزم تحديها و مخالفتها و يبدأ التحدي بالصيام وما يتبعه من آداب كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : ” من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء “( أي قاطع للشهوة ) البخاري.
    • ليكن لك في أخر الليل صلاة تخلو بها مع الله .. تحمده وتشكره على نعيمه الذي تعيشه وأن هداك من بعد ضلال .. تستغفره .. تتوب إليه .. تقرب وتتودد إليه تنكسر و تتذلل تعترف له بندمك على ما فات .. تتعهد إليه بعدم العودة و ترجوه الثبات .. وأنصحك بقراءة كتاب ” كيف تتحمس لقيام الليل .. أكثر من 100 طريقة للتحمس لقيام الليل ” لأبي القعقاع محمد بن صالح آل عبد الله وهو كتاب ممتع سيعمل على خلق دافع قوي لديك للمحافظة على قيام الليل .

    اليوم السادس : اكتشف قدراتك .
    • لقد خلقنا الله و جعل لكل منا قدرات خاصة أو موهبة ، فعليك بالبحث عن تلك الموهبة و كيف تستغلها في طاعة الله و تشغل بها نفسك في وقت الفراغ بدلا من أن تشغلك بالمعاصي و ابدأ بممارسة أي نشاط جسدي أم ذهني كالرياضة أو القراءة أو مجرد التفكر في خلق الله واستشعار عظمته سبحانه .
    • ابحث عن الصحبة الصالحة في المسجد أو من خلال الإنخراط بحلقات تحفيظ القرآن و لا تخجل من تكوين صداقات جديدة فهؤلاء سيوفرون لك البيئة المناسبة للإستمرار بالابتعاد عن مواطن الفساد والإنشغال بالعبادات .

    اليوم السابع : اعلان الإنتصار ..
    أخي إن كنت قد اتبعت ما سبق و نفذت تلك المقترحات فستشعر بطعم الإنتصار على نفسك و الشيطان ستشعر بالحرية من عبودية الهوى و حلاوة الإيمان في قلبك فعليك بالإستمرار في قيادة نفسك و لتكن غايتك الفردوس الأعلى ، احفظ ما تستطيع ان تحفظه من كتاب الله واقرأ في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاصة وسير الصحابة و التابعين عامة ، واعلم أخي أن الشيطان سيتربص بك فلا تدع له ثغرة يدخل بها إلى نفسك فيفسدها وكن مع الله يكن الله معك .

    أخي في الله هذا البرنامج المقترح قابل للزيادة والتمديد حسب قدرات كل شخص ولا يعني بأن الطاعات و العبادات مقصورة على تلك الأيام بل يجب الإستمرار لتتكون لديك ” اللياقة الروحية ” فلا تستطيع بعدها أن تعود لعبودية الشهوة والشيطان.
    وبالله التوفيق.

  2. عبد الرحمن مصطفى
    09/11/2014 at 22:05

    بص انا هئلك على حاجة هتخليك تتخلص من الموضوع دة بسهولة
    1.اعرف ان كلنا خضنا الموضوع دة بس تكمن المشكلة انك تستمر

    افتكر النصيحة دى انك تتفرج على جنس كئنك عامل زى شحات جعان شاف واحد بيرمى اكل بيخلى النفس مفتوحة اكتر راح الرجل اكلها مهو كدة خلا نفسوة مفتوحة اكتر دة معنا انك هترجع للعادة السرية لو مبطلتش تتفرج افتكر المثل دة كويس انا جربتة بس المشكلة انى ديمن مش بحتة فى دماغى حاول اعرف ان مفيش حل طبيعى يخلصك من الموضوع دة من لحظة و ربنا غفور رحيم متزعلش ربنا بيئدر متخفش ربنا معاك

  3. جابر
    19/03/2014 at 17:21

    ياغبي هذا شىء طبيعي و موجود بكل انسان و العادة السرية هي عادة غير مسيئة و لكن غير مستحبة. الجسم بحاجة يوميا ﻻخراج طاقاته و هي ﻻتتعارض مه الدين ﻻنك اذا لم تمارسها ستعاني من الكبت. اﻻفﻻم اﻻباحية هي عبارة عن اﻻمور التي ستحدث معك ليلة الزواج و جميعنا سنمارسها عاجﻻ ام اجﻻ فﻻ تجعل من الموضوع ذو قيمة و اريد ان ازيدك علما ان اﻻباحية و الجنس موجودة ببﻻدنا 10 اضعاف اكثر من اميركت

  4. يارب
    18/02/2014 at 00:50

    استغفر اللة وادعى لة

  5. كلنا واحد
    12/01/2014 at 15:09

    اخى العزيز كلنا فى الهوا سوا ،، ياما اتورط الواحد فى هذه الافلام ولكن تذكر الله ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه وربنا يعافينى ويعافيك

  6. ابواميرة
    26/11/2013 at 22:47

    شوف ياولدي هل انت مسلم حق الاسلام تومن بالله وتتبع اوامره وتترك نواهيه وتلتزم بحقوق الله عليك من العبادات كالصلاةوالصوم والزكاةوالحج وتعلم ان الله معك وين ماكنت يراك ويسمع كل ماتقوله اوتنوي القيام به وهل ترضى لنفسك ان ياتيك الموت فجاة وانت تشاهد هالافلام الاباحية وماسك الريموت وتقلب المحطات الماجنةوالفاسقة اتقي الله وتوب ليه واكثرمن التوبةوالاستغفارلربك واترك هذي المحرمات والمعاصي والذنوب وحصن نفسك وفرجك بالحلال تزوج اذااردت الحلال اوعليك بالصوم دايما حتى تتجنب الوقوع في المحرمات والمعاصي وخصوصا وانت في بلاد كل شي فيها مباح من تعري وفجورواسفاف ودعارةوخمور خلك واعي لنفسك وربي يسترعليك ويجميك من كل المصايب والمحرمات والمعاصي ويجعلك من خيرةالشباب المومن التقي الصالح اللي يخاف الله ويرجوارحمته ويخشى عقابه

  7. صاا صاا
    01/10/2013 at 11:16

    انتصر على نفسك تنتصر على الاخرين .. النفس أمارة بالسوء فأن عصتك عن الطاعة .. لا تعطعها عند المعصية

  8. mohamed
    11/09/2013 at 09:31

    شوف انا كمان كانت عندى المشكلة دى .. انا مش جى اقدملك حل سحرى انك تبطل ..لكن كل اللى اقدر اقلهولك .. (متستسلمش) .. واضح انك انسان مختلف ومحتاج بس البيئة اللى تساعدك على انك تفضل نضيف .. بس حتى لو عملت كدا مش عايزك تكره نفسك اوى متخليش المعصية تتقل حركتك وتفكريك وانشط وتوب .. والنقطة الاخيرة اللى هكلمك عليها .. الاصحاااااب .. اختار اصحابك كويس حتى لو ملقتش حد زيك يبقى الوحدة خير من جليس السوء انت هتبعد عنهم لوجه الله عشان كدا ساعتها ربنا باذن الله لا يمكن يبعد عنك ..

  9. ميدو
    09/09/2013 at 17:20

    اولا ان انت تتوب وترجع لربنا دا شئ عظيم وربنا هيقبل التوبة ان شاء الله ما دامت خالصة لوجه الله والحل النهائى للموضوع دا هو الصيام زاى ما الرسول قالنا
    قال من استطاع الباء فليتزوج ( يعنى من يستطيع الانفاق ) ومن لم يستطيع فعليه بالصيام
    وربنا يتوب علينا جميعا

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة