مشاكل البنات النفسية

الوحدة والهدوء وافكاري سلبية

أعاني من مشكلة البعض منكم لن يراها مشكلة، أنا أحب الوحدة والهدوء لكن عندما اجلس وحدي أظل أفكر في الأشياء السيئة والسلبية وعندما أحاول التفكير في أشياء إيجابية وجيدة لا استطيع وفي حالة ما وبختني أمي وشتمتني فأنا لا أهتم وأظل صامتة بدون أي ردة فعل
ارجو حلا لمشكلتي وشكرا مسبقا

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Friday, February 5th, 2016 في 15:38

كلمات مشاكل وحلول: , ,

4 رد to “الوحدة والهدوء وافكاري سلبية”

  1. مصرية العيون
    10/02/2016 at 20:59

    ونصيحتى الأخيرة ألا تعطى الأمور أكبر من حجمها خذى الأمور ببساطة

  2. مصرية العيون
    10/02/2016 at 20:55

    حبيبة قلبى ، أنتِ تعرضين مشكلتك وفى ثناياها تكتبين بأناملكِ الحل ألا وهو (الوحدة والهدوء)فهما خيرا جليس لك لكن ليس بالطبع لحد الهدوء المهلك القاتل أى(العزلة والانطواء على النفس) حيث يجب أن توفري لنفسك حالة من الهدوء النسبي والاسترخاء النفسي بعيدًا عن الصخب والضوضاء. وللتخلص من قيود التفكير السلبى (وماهو إلا وهم يوجده الإنسان من اللاشيء فى قرارة نفسه بإرادته ، وسرعان ما يعظم من حجمه ويضاعف من أبعاده أيضًا بإرادته ليشكل عبئًا ثقيلًا على الإنسان)

    1. ثقى فى نفسك فى المقام الأول كل الثقة، وابحثى عن مواطن القوة فى شخصيتك بشتى الطرق سواء كانت ( مواهـب لم تكتشفيها بعد ـ صفات جميلة جوهرية أو ظاهرية تتمتعين بها ولعلك تعلمين أن الهدوء مصدر للقوة فى الفتاة_ تصرفات نبيلة قمتِ بها _ مواقف مضحكة تعرضتِ لها_ أشياء أوأحداث أعجبتكِ )وسجليها فى ورقة ولا مانع أبدًا من أن تعبرى عنها لصديقة مقربة أو والدتك الحبيبة .

    2.تحدى نفسك الأمارة بالسوء مهما عظم عليكِ الأمر، وتعلمى فن النجاح وأحبيه بقولة: (أنا أستطيع) وتأخذى نفسًا عميــقًا كلما تسلل الوهم إليكِ (تمارين التنفس مفيدة لطرح التفكير السلبى أرضًا)كونى قوية واستبدلي الفكرة السلبية بالفكرة الإيجابية سريعًا لاتدعى لها سبيلًا للوصول إليكِ ، وفوق كل كل ذلك تقربى لله ؛ لتوجدي جوًا من الصفاء النفسي والعزيمة القوية داخلك فيسهلان عليكِ الأمر.

    3.عليكِ بتوسيع دائرة معارفك ،وتجنبى كل من ينتقدك أو يحاول التقليل من شأنك أو يسبب لكِ إحراجًا ، وجالسي من يجعلكِ تضحكين من قلبك من يمتدحك ويثنى على قدراتك ويزرع فيكِ الأمل وحب النجاح.

    4.مارسى هواياتك المفضلة سريعًا(متى تسلل إليكِ وسواس السلبية) من قراءة أو كتابة خاطرة أو ممارسة الرياضة وبصفة خاصة (المشى)يوميًا أو تقومين بتمارين للتنفس بعد عبارة “أنا أستطيع وسأنجح مهما كلفنى الأمر” أو تصلى ركعتين لله لتبديد التفكير السلبى .

    5.كما أشار عليكِ الأخ الكريم ، عليكِ حبيتى أن تخرجي من عزلتك وتنسيها وتجتمعى مع أهلك وتشاركيهم الطرائف والمناسبات والمسرات والتنزه معهم ومع صديقاتك ، والتبسم دائمًا فى وجوههم جميعًا والاستماع لهم ومشاركاتهم الرأى وعبرى عن كل شيء يثير انتباهك وناقدى ولاتخافى أن تقولى :”لا” لمن يعارضك الرأى وامدحى من يستحق المدح، وفقكِ الله حبيبتى وجعل أيامك كلها سعادة وهناء ولاداع أبدًا للقلق طالما وضعتِ (الإيجابية والنجاح) دائمًا نصب عينيكِ ، فى أمان الله وحفظه.

  3. زين
    10/02/2016 at 00:00

    انا نفس حالتك حبيبتي بس عندي لك حل وهو انك تحاولي ماتجلسي لحالك ابدا اذا فكرتي بسلبية .. وحاولي تفكري بإيجابية داااايما حتى تصيري ايجابية لا اراديا والمواقف السلبية اللي تحصل لك مع الناس لا تهتمي فيها يعني تناسيها وكمان لا تصاحبي ناس محبطين وسلبيين لأنهم يعطوك طاقة سلبية وتتأثري فيها بمعنى اجلسي مع اي احد سعيد تصيري سعيدة لأن السعادة معدية وفيه معلومة بعلم النفس تقول ان الشخص اذا كان سلبي يجلب له الواقف السلبية وكل شي سلبي والعكس صحيح

  4. مجنون نسوان
    06/02/2016 at 18:41

    اختي الوحدة والانطواء عن الناس ساعات تكن مفيدة للانسان لاسترجاع وصفاءالنفس والاحساس بالذنب اوتانيب الضمير لكن في حدود وماتكون عادة يدمن عليهاالشخص في حياته لان الوحدة الدائمةوالبعدعن الاخرين تجعل الانسان منبذوا من اقرب الناس اليه وتولد القلق والاكتئاب والحيرة وتجلب الهموم والمتاعب اخرجي من وحدتك وشاركي اهلك افراحهم واحزانهم وعيشى حياتك بكل مافيهامن حلاوة ومرارة وربي يوفقك ويسترعليك ويفرج كربتك ويبعدعنك الهموم والمتاعب

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة