مشاكل الثانوية العامة

كنت متفوقة في الدراسة بقيت فاشلة

انا طالبه ف اول ثانوي انا من اول ابتدائي متوفقه وعلى طول كنت الاوله بس مش عارفه ايه اللي حصل لي السنه دي .. والله بذاكر وبعمل كل اللي عليا بس حاسه اني لاول مره ف حياتي مش هاجي الاوله درجاتي اقل من باقي البنات .. انا تعبانه نفسيا وحاسه ان انا فاشله .. والمشكله هيا نظرات البنات ليه بيقولو مش معقول !! وليه نقصتي كذا ؟! وبيزيدوا احباطي لدرجه اني فكرت بالانتحار بس الحمد لله بقرأ القرآن وبيهديني بس مش عارفه اعمل ايه .. مش قادره اتحمل تعليقات زميلاتي ومدرساتي ! قلولي اعمل ايه 🙁

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, November 23rd, 2013 في 05:28

كلمات مشاكل وحلول: , ,

6 رد to “كنت متفوقة في الدراسة بقيت فاشلة”

  1. ليلى
    27/06/2015 at 23:13

    وانا مثلك بالضبط حالتي النفسية

  2. نسرين
    17/07/2014 at 05:22

    يعني انتي هتنتحري علشان شويه درجات هههههه يعني لو سقطي هتنتحري هتبيعي الاخره علشان مؤهل ولا ليه اي لزمه ؟؟؟؟؟

  3. yosra
    27/05/2014 at 22:59

    وانا مثلك بالضبط حالتي النفسية تعبت من هذا الموضوع

  4. ايمان
    01/01/2014 at 16:35

    انافى الصف الثالث الاعدادى وعندى مشكله انى مبعرفش ازكر الدرسات خالص امتحانتى كمان اسبوعين ابوس اديكم ساعدونى انا خايفه اوووووووووووووى

  5. طالب ثانوى
    10/12/2013 at 03:33

    القواعد العامة للمذاكرة السليمة
    (1)التحرر من الخوف (2) الصحة الجيدة (3) أقسام الذاكرة
    أولاً: التحرر من الخوف
    وجوه شاحبة، أجسام ناحلة، قلق وهمٌّ قد ارتسم على تلك الوجوه البريئة والوجوه المشرقة، هذا هو حال الطلاب والطالبات في مدارسنا، وما ذلك إلا لشبح اسمه «الاختبارات!!».
    وما أكثر ما نادينا وشرحنا وتحدثنا بأن الامتحانات ما هي إلا تحصيل لما سبق دراسته وما هو إلا مقياس لما استوعبه الطالب أو الطالبة طوال فصل دراسي كامل، لن يأتي الطالب بمعلومات خارجية ولن يكون الاختبار تعجيزياً، فلماذا هذا القلق البادي على الوجوه ولماذا كل هذه الضغوط النفسية؟.
    أن بعض الطلبة الذين تتكاثر عليهم الدروس ، يحاولون أن يدرسوا دراسة تستغرق ساعات طوالا ، وليس من شك في أن التعب يعتريهم في أواخر هذه الساعات فهم عاجزون عن تعلم واستظهار المادة التي بين أيديهم ويؤثر ذلك الاجتهاد تأثيرا غير صالحا على ذلك الجزاء أو المادة التي استظهروها أو تعلموها ساعة كانوا في حال الراحة ، فلا يستفيدوا إلا قليلا وبهذه الطريقة يكونوا قد أجهدوا عقولهم ، وهذه النتائج
    السيئة توقع في النفس الكآبة واليأس فيبتدأ شعور الخوف من الامتحان وينصب التفكير ( تفكير الطالب ) في أنه لم يذاكر ولم يدرس كما يجب وأن دراسته غير كافية إذا لا بد عليهم أن يثقوا بقدراتهم ويتجنبوا إجهاد عقولهم بالساعات الطويلة دون فائدة.
    ثانيا : الصحة الجيدة
    الصحة الجيدة والسليمة عامل آخر رئيسي في الذاكرة السليمة ، يجب أن يحافظ الطالب على صحته بشكل سليم بالغذاء السليم والرياضة اليومية الخفيفة كي ينشط من ذاكرته ويحافظ على سلامتها ، فكثير من الطلبة يعاني وبشكل مزعج أنه يبذل مجهودا كبيرا في الدراسة ولكن من غير فائدة ، لذا يجب أن يكون الطالب في حالة من الاسترخاء الذهني ولا يأخذه شعور بالتعب وعدم الفهم ويجب أن نولي انتباها دقيقا لهذه العوامل والقواعد العامة .

  6. طالب ثانوى
    10/12/2013 at 03:30

    هذه مجموعة من النصائح للتخلص من الملل أثناء المذاكرة:

    -التوقف لمدة عشر دقائق كل ساعة أو ساعة ونصف للاسترخاء.

    – الحرص على الخروج إلى مكان مفتوح به هواء متجدد كشرفة المنزل مثلاً أو الاستماع إلى موسيقى هادئة.

    – الابتعاد عن مصادر الضوضاء والإزعاج أثناء المذاكرة.

    – تجنب التفكير في أمور أخرى بجانب المذاكرة؛ لأن هذا من شأنه أن يقلل من التركيز والاستذكار.

    – مراعاة عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، بجانب الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون.

    – العناية بالعينين؛ لتجنب أسباب إجهاد العين والصداع الناشئة من الأوضاع الخاطئة والعادات السيئة أثناء الاستذكار.

    طرق المذاكرة الفعالة:

    سؤال هام ويطرحه كثير من الأطفال عند دخول الدراسة، وهذه خطوات الطريقة المثلى في المذاكرة:

    – تقسيم المذاكرة إلى فترتين، وهذا يختلف تبعاً للمناهج الدراسية في مراحلالتعليم المختلفة وأيضاً في المرحلة الجامعية حيث يختلف من كلية إلى أخرى.

    – التدوين بجانب القراءة والمذاكرة.

    – وضع برنامج محدد لمراجعة الدروس التي تمت مذاكرتها.

    – البدء في مراجعة ما تمت مذاكرته قبل موعد الامتحانات بوقت كافي؛ تجنباًللشعور بالخوف والضيق من عدم إتمام عملية المذاكرة والمراجعة.

    – التدريب على شكل الاختبارات والامتحانات؛ حتى لا يكون شكل الامتحان مفاجئاً.

    – اخذ قسط من الراحة لمدة 10- 15 دقيقة بعد كل ساعتي مذاكرة، ليكون الطالبفيها في وضع استرخاء ليمنح راحة لعينيه، ويتجنب خلالها أسباب إرهاق العينوإجهادها.

    – مراعاة الجلوس في الوضع السليم أثناء القراءة والمذاكرة؛ حتى لا تشعرالعين بأي إجهاد، والجلوس بطريقة سليمة وهو بأن يجعل الطالب جذعه معتدلاًأثناء جلوسه على المكتب مع تجنب الانحناء على المكتب، مع مراعاة أن تكونالمسافة بين العينين والكتاب أثناء القراءة يجب أن تكون بين 30سم

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة