مشاكل الزواج

اتمنى فسخ الخطوبة ولكن

السلام عليكم
انا شاب عمري 24 سنة تقدمت لخطبة فتاة منذ 4 اشهر وهذه الفتاة كان بيني وبينها علاقة شبه محبة منذ 5 سنوات (علاقة حب في اطار الزمالة) المشكلة انني لا اشعر بحبي لها حاليا، اعتقد اني اعتدت عليها كثيرا لدرجة جعلتني اعتقد اني احبها وهذا الشعور لم يأتيني الان بعد الخطبة ولكن هو ملازم لي منذ بدايات العلاقة بيننا.

اسباب عديدة جعلتني أقبل على خطوة الزواج او الخطبة. المهم انني لست سعيد واشعر بهم كبير فوق صدري اتمنى زواله.
صارحتها بالامر ولكنها وكأنها لم تتقبل الفكرة او انها تفكر في امور عديدة لا تستطيع تخيلها كنظرة الناس والاهل والمجتمع وعدم تقبل فكرة الانفصال والابتعاد فهي تحبني جدا وهذا من حقها ان تفكر هكذا، ولكن.. انا لست سعيد معها وقلتها لها ولكنها مصرة على ان نكمل الطريق الذي بدأناه، ماذا افعل؟ اهلي ايضا غير متقبلين لفكرة الانفصال. انا تائه وحائر في قراري مع اني في اعماقي اعرف انني لا اريد لهذا الزواج ان يتم. هل اضحي بما اريد في سبيل ما يريد غيري!؟ اعرف انني اخطأت عندما قررت ان اخطبها ولكن ما افكر فيه ان الانفصال الان افضل من المستقبل عندما نتزوج وننجب اطفالا وتبقى مشاعري باردة تجاهها، وقتها سأقول لو اننا انفصلنا ايام الخطوبة لما وصلنا الى هنا..

انا ضائع واشعر ان مستقبلي ومصيري تسيره امور اخرى غير ارادتي حتى انه لا يوجد عندي دافع داخلي يعطيني القوة لأكمل هذا القرار المصيري في حياة كل شخص.

ماذا افعل؟ اتمنى سماع ارائكم لعلي اصل للقرار الذي سيسبب لي اقل ندم ممكن في المستقبل.
اعتذر على الاطالة

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Tuesday, April 12th, 2016 في 08:50

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

2 رد to “اتمنى فسخ الخطوبة ولكن”

  1. ابوالبتول
    16/08/2016 at 23:27

    اخي حرام عليك بعد 5سنوات من العلاقة مع الفتاة وارتبطت بها من 4شهور جاي تقول الكلام بتاعك ده وانك مش مرتاح معها ولافي مشاعر من طرفك لها امال خطبتها ليه وخليتها تتعلق بك طوال 5سنوات الماضية وهل تظن بان بنات الناس لعبة رخيصة عندك هل ترضاها على اختك مثلا لا طبعا لكن بنات الاخرين مش فارقة معاك استهدي بالله والعن الشيطان الرجيم وتقرب من البنت وبادلها المشاعروالعواطف والمعاملة الحسنة واهلك راضين عن البنت ولايرغبون انك تنفصل عنها فمن الاولى انك تحترم رغبتهم وتسعى لارضاهم عشان ربنا يرضى عليك ويوفقك في حياتك ويسعدك في هالحياة اتمنى لك دوام التوفيق والسعادة مع هالفتاة والحياة المستقرة نشاء الله

  2. الفهدالاسود
    13/04/2016 at 10:25

    اخي بنات الناس مولعبة بيدك تلعب بها وقت ماتشاء وتتركها وقت ماتشاء دام انكم تحبوا بعض وعلى علاقة مدة5سنوات كيف تاتي بعدكلهذا وتقرر الانفصال عنها دون ابداء اي اسباب سوى مجرد اوهام خبيثة في عقلك لايقرها دين ولاعرف ولاعادات ولاتقاليد ولايرضها من عنده كرامة حرام عليك هل وجدت في الفتاة اولاحظت عليها اشياء تعارض الدين اوالاخلاق والشرف فعندها من حقك تركها اوالانفصال عنها اما اذالم يكن شي من هذالقبيل فيها لم يحدث منها شي يجعلك تكره الاستمرار معها فليس من حقك الانفصال عنها وتحطيم الفتاة اوتعليقها طوال تلك المدة ثم تتخلى عنها وتتركها اهم الشي في المراة ان تكون على دين وخلق وتربيةصالحة وهي اساس نجاح العلاقة الزوجية واستقرار الحياة بينهما الله يهديك ويصلح حالك ويوفقك لكل الخير

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة