مشاكل عائلية

مهدد بالتشرد بسبب ابي المتسلط البخيل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ….
في الحقيقة لا أعرف من أين أبدا , فهل أبدأ مشكلتي منذ الطفولة و اتحدث باسهاب عن القسوة و الدكتاتورية التي مررت بها من أبي و اهاناته المستمرة أمام الغريب و القريب و لا يختار موعدا مناسبا للمحاسبة و كذلك بخله الذي عانيت منه رغم توفر الامكانيات المادية معه ,
أم أبدأ منذ انهيت دراستي الجامعية التي كانت أشد قسوة من سابقتها و قد عانيت الأمرين في المرحلة الجامعية من قلة المصروف الشخصي اللازم لتناول وجبة كي اتمكن من حضور محاضراتي لمدة تزيد عن 8 ساعات وانا لا أملك ثمن ساندوش ليس لأن أبي فقير لااااااااا , بل لأنه بخيل,مع العلم أنه موظف حكومي و أمي كذلك موظفة حكومة,حتى في الملابس التي كان أبي يرفض اعائي ثمن لقميص أو بنطلون الا اذا كانت الملابس القديمة لدي بالية أو مهترئة و مخيطة لأكثر من ثلاث مرات حتى يوافق بامتعاض ان يعطيني ثمن لأرخص قميص في السوق و عندما أسأله لماذا هذه المعاملة , فيغضب مني و يوجه لي الشتائم و الإهانات أو يقول لي كي نتمكن من توفير المال كي نبني مستقبلكم هههههههههه, وقلت لنفسي عليك بالصبر والله المستعان .
رزقني الله بوظيفة في الحكومة و كنت اتقاضى راتب جيد و الحمد لله , واول راتب تقاضيته فإذا بأبي يطلب مني هذا المبلغ كاملا باستثناء مواصلاتي و ثمن لساندوش فلافل هههههه,قلت له لماذا قال لي كي أدخره لك و ابني لك شقة , طلبت منه هذه المرة ان يعطيني حرية رسم مستقبلي أقصد شراء بيت مستقل أو شراء قطعة أرض و هو يعرف جيدا انني شاب ذكي جدا و عملي و جدي واعرف كيف ادير أموري, إلا انه رفض طلبي بغضب شديد ,و بقيت مصرا على موقفى لفترة فبدأ بممارسة الضغط النفسي علي بكافة الأشكال من قسوة أشد من سابقتها من حرمان و استفزازات و مضايقات وعندما بدأ يستخدم معي أسلوب التمارض(يعني يقول اااااه قلبي هذا الولد راح يجيب لي جلطة) و بضغط من أمي كذلك اضطررت للتنازل و اعطائه كل المال الذي وفرته من أجل الله و الرسول و خوفا من غضب الوالدين .
و استمر حالي هذا لمدة 5 سنوات حتى أصبح مالي مع أبي يمكنني من شراء قطعة أرض أو منزل بالاضافة الى تكاليف الزواج الحمد لله, حاولت اقناعه مرة أخرى لشراء قطعة أرض فرفض و قال سنبني لك شقة في العمارة او انسى انك اعطيتني مالا , ليس أمامي الا الموافقة , أتممت بناء الشقة مع ان مساحتها ضيقة جدا وتزوجت و زاد لي مبلغ من المال مع أبي ,و في أول شهر للزواج فلست ما بقي معي ثمن لشراء خبز وأنا أملك مال مع ابي يكفيني لمدة ثلاث سنوات طعام وشراب و ملابس ,طلبت منه هذا المبلغ فرفض , فتارة يقول لي انت تسكن الآن عندي بالإيجاااااااااااار!!! طيب لماذا لم تفرض على أخي الأكبر الذي سبقني بالزواج ثلاثة سنوات مبلغ الايجار هذا و تارة أخرى يقول هذا ثمن الرسوم الجامعة و مصاريف الكهرباء التي صرفتها عليك في فترة الدراسة ,,,,,الله أكبر ,,هههههههههههههه,وفرض علي مبلغ يزيد عن ثلث الراتب كل شهر ,بدأت أشعر كأنني في دوامة مظلمة و العياذ بالله شككت ان هذا أب .
و دارت الأيام و ظل أبي يستنزف كل ما معي من مال ,تارة يطلب مال من أجل التزامات قديمة لم يوفيها, وتارة من أجل فواتير قديمة و تارة من أجل حج و عمرة واذكر بأنه يتقاضى هو وأمي ثلاثة أضعاف راتبي , و يفتعل المشاكل , و المضايقات و الاهانات المقصودة منه و من أمي حتى أمام زوجتي وأولادي الأطفال لدرجة أن زوجتي وأولادي كرهوا أبي و أمي بسبب اهاناتهم لي و حتى انهم كانوا يرفعوا من شأن أخي الأصغر على حساب شخصيتي أمام زوجتي و أولادي ..
عصبية أبي و قسوته الشديدة طالت أولادي من اهانة وشتم و ضرب, و كلما اعترضت على اسلوبه في المعاملة يقول لي اذا لم يعجبك أخرج من المنزل .
و في النهاية أستطيع أن أقول أن أبي و بمساعدة أمي سلب مني مالي و شخصيتي و كرامتي و حتي هيبتي أمام زوجتي وأولادي , وانا الآن همي الوحيد كيف أخرج من هذا الوحل و انا لا أملك من المال ثمن لخيمة انصبها في شارع أو في أي منطقة فارغة.
أنا لست ضعيف الشخصية أو قليل الحيلة و ينقصني سياسة , و لكن للأسف أقول بأن القسوة و الدكتاتورية من طبع أبي وأمي , حتى أن أبي كان يرفض أمام القريب و الغريب أن أطرح وجهة نظري في موقف أو مشكلة ولا يسمح لي بالتحدث و يوجه الاهانات و احيانا بالطرد من المجلس وفي كثير من الأحيان أضطر للتحدث رغما عنه و يثبت في النهاية بأن وجهة نظري هي السليمة و لا يعترف بذلك .
أطرح هذه المشكلة و انا الان خائف جداااا من المستقبل الذي ينتظرني و ينتظر أطفالي, فلو خرجت من المنزل لم أستطع ان ادفع الايجار في ظل غلاء ايجار السكن, ولا أملك ثمن منزل ولا خلافه …ماذا أفعللللل ساعدووووووووووووونيييييييييي ؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Wednesday, September 11th, 2013 في 14:35

كلمات مشاكل وحلول: ,

4 رد to “مهدد بالتشرد بسبب ابي المتسلط البخيل”

  1. myar
    01/10/2013 at 19:43

    اقتله واورثه هههههههههههههه<< بهزر طبعا
    بس بجد ايه ده طب هو بيحوش لمين بما انه مش صرف ع حد
    وايه الظلم ده ): انا بجد زعلت جدا من حكايتك
    بس ليه رب يحاسبه /:
    مراتك واولادك اكيد مقدرين وهيا لو بتحبك هتكون متفهمه وهتصبر عليك
    الصراحه مش عارفه اديك حل لمشكلتك
    بس ربنا يعينك ويصبرك وتقدر تجيبلك شقه وتبعد عن المشاكل دي

  2. قلب الصحراء
    27/09/2013 at 13:58

    أخي العزيز
    قرئت كامل شكواك والحال قريب من حالي والفرق هو أني مازلت ب 22 من العمر ولازال أمامي وقت
    والدي نفس الحال مع العلم لديه أموال تقدر بحوالي 4 مليون $ وكلما أطلب منه نقودا يقول لي أنا عم أجمع لك نقودا من أجل مستقبلك ولا أستطيع أن أعطيك لآن؟؟!!
    لا أعرف كم سيبقى من الوقت وهو يجمع لمستقبلي؟ المهم برئي الشخصي هذا أبوك لا تغضبو أو تزعلو له رب يحاسبه كل ماعليك هوأتخاذ قرار رجولي ووضع حد لهذا الوضع لأنو صراحه هذا شي غير طبيعي وليس مقبول رضا الوالدين واجب ولكن هذا أصبح عبوديه ولاعلاقة به بالرضا
    أستخر ربك وكن قويا وذو مسؤليه

  3. تغريبة حجازية
    27/09/2013 at 09:32

    هو ما حدش يجبرك تخرج من الشقة ما دام دافع ثمنها واكثر .. وحاول انك ما تختلط مع والدك واهلك كثير مادام ما بحترموك .. وما تشيلش هم زوجتك واولادك لانهم شايفين الوضع واكيد مقدرين ..
    انت انسى دلوقت حكاية الفلوس اللي عند ابوك ، وحاول تحوش تاني على قد ما تقدر .. طبعا كله بالسر عشان ما يضايقوك ..

    خلي معاملتك مع اهلك رسمية .. وركز على عيلتك الصغيرة .. شوية شوية وحيتغير حالك الى الاحسن ان شاء الله .. وربنا يوفقك ويسعدك

  4. مجهول
    19/09/2013 at 04:29

    أولا أحب أقولك من معاملة أبوك دي أنا شاكك انك ابنه بالتبني ثانيا مش هينفع تعيش كده أحسنلك اقبض الشهر الجاي و افتعل معاه مشاكل و أجر شقه بالتمن اللي أبوك بياخده منك ثالثا اسمع كلامي و ربي ولادك علي انهم ميبقاش في نقسهم حاجه رابعا وعلي سبيل الدعابه أبوك شكاه منوفي

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة