هموم الشباب

هل اعاني خلل هرموني

انا شاب اعاني من نعومة صوتي ، و هذا الامر يسبب لي مشاكل مع الناس وظنون خاطئة نحوي ، ماذا افعل ؟!

و اشعر اني مهما تمرنت و لعبت رياضة يظل جسمي ضعيفا مثل الاناث !

و لدى مشكلة بخصوص ثدياي فهما مترهلان و لا ادرى اهذا بسبب السمنة ام بسبب خلل الهرمونات ؟!

علما بأن ليست لي ميول انثوية و لا اخالط البنات من الاساس ، انا ميولي ذكرية كأقراني و كل اصدقائي من الذكور

هل هذا له علاقة بخلل في الهرمونات ؟! انا اشعر اني لست ذكراً خالصاً ، لذلك اخجل من التعامل مع الناس والجأ للإنزواء خصوصا عن الفتيات و لا اعتقد ان احداهن ستوافق على الزواج بي

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, September 3rd, 2016 في 20:40

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

5 رد to “هل اعاني خلل هرموني”

  1. مروان مروان
    01/10/2016 at 19:27

    سلام اخي الكريم ونصيحة لك هي ان تكثر من شرب الماء البارد خصوصا فالشتاء فهو يساعد على تخشين الصوت

  2. الورده
    28/09/2016 at 18:25

    روح لدكتور ده افصل حل

  3. محمد السيد
    18/09/2016 at 11:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    الاخ الفاضل حفظك الله:
    فلا شك أن هناك فوارق كبيرة فيما يخص نغمة الصوت، فالاختلافات موجودة وقد تُعتبر طبيعية، ولكن إذا كان صوتك – كما ذكرت – فيه الجانب الأنثوي أكثر مما هو من الجانب الرجولي؛ فهذا يتطلب أن تقوم بفحص هرمون الذكورة، والذي يعرف باسم (التستوستيرون Testosterone).

    ولن يكون من الحكمة أن نصف لك دواء دون أن نعرف سبباً للعلة إذا كانت هنالك علة حقيقية، ولذا أنا أنصحك بأمرين:

    الأمر الأول: أن تقوم بفحص هرمون (Testosterone) وهو هرمون الذكورة الذي يتحكم في الصوت، أي أنه يعطي طابع الصوت الذي يُعرف أنه صوت رجل.

    الأمر الثاني: أن تذهب إلى أخصائي التخاطب؛ لأنه يستطيع أن يساعدك في كيفية تعلم إخراج الحروف بصورة صحيحة، ويساعدك أيضاً في كيفية اخشوشان الصوت إذا كان ذلك مطلوباً.

    إذا اتضح أنه لديك نقص في هرمون (Testosterone) فالعلاج سهل، وهو أنك سوف تُعطى هذا الهرمون بكميات وجرعات محسوبة، وهذا يفضل أن يكون تحت إشراف طبي، ولا شك أن الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء هذا الهرمون سوف يقوم بإجراء فحوصات أخرى خاصة لوظائف الكبد، وهذا فقط من أجل الاطمئنان على أن كل الإنزيمات والهرمونات في وضعها الطبيعي.

    وأرجو أن لا يسبب لك هذا الأمر أي نوع من الانزعاج النفسي، يجب أن تكون واثقاً من نفسك، وما دامت تصرفاتك ومسلكك هو تصرف الرجال فلا أعتقد أن هنالك ما يجعلك تنزعج لهذا الأمر، وكما ذكرت لك فأخصائي التخاطب يساعدك إن شاء الله كثيراً في هذا السياق

    فأما عن الثدي المترهل يمكن ان تكون بسبب الدهون الزائدة والتضخم في أنسجة غدة الثدي وهي مشكلة كبيرة لكثير من الرجال بما يسمى “التثدي” وهو حالة شائعة بين الرجال ، ولكن هناك علاجات جراحية فعالة يمكن القيام بها للقضاء علي هذه المشكلة وما يصاحبها من أضرار نفسية بالغة. ويرجع تثدي الرجال إلى العديد من الأسباب منها:
    السمنة.
    التقدم في العمر.
    استخدام المنشطات.
    استخدام الأدوية التي تحتوي على هرمون الإستروجين.
    استخدام التستوستيرون من المصادر العشبية.
    أسباب وراثية.

    عملية تصغير الثدي للرجال:
    هناك طريقتان تستخدمان بشكل واسع لتصغير الثدي للرجال:

    إذا ثبت أن الأنسجة الدهنية فقط هي التي تسبب كبر الثديين، فيمكن لشفط الدهون الدقيق مع تحفيز الجلد أو بإستخدام الليزر كوسيلة فعالة لتفتيت الدهون الزائدة بالصدر بعدها يتم إدخال أنبوب معدني رفيع في المنطقة وشفط الدهون التي تم تفتيتها.
    في حالات التثدي نتيجة لتضخم غدة الثدي بالإضافة إلى الدهون والجلد ، يتم إجراء صغير حول الحلمة و يتم استخراج الأنسجة الزائدة. وبعد ذلك يتم شد الجلد المتبقي. يتم شفط الدهون أيضا من المنطقة من أجل تحقيق أقصى قدر من النتائج.

    ملاحظة:لا يمكن شفط الدهزن الا ان تفوم بفحص الهرمونات اولا فمن الممكن ان يكون لديك نقص هرمونات فلطبيب سيعطيك حقن هرمونات او ماشابه

    وبالله التوفيق

  4. ابوالبتول
    04/09/2016 at 23:01

    اخي الواضح من المشكلةالتي تعاني منها هي بسبب خلل في الهرمونات معك ولازم تذهب لطبيب مختص في امراض الغدد الدرقية والتناسلية ويجرى لك فحص عام على الهرمونات وترهل الثدي والاعضاءالتناسلية ونعومة الصوت ويشخص لك الحالة قد تكون يكفى معها العلاج سوا بالادوية اويتطلب الامر تدخل جراحي اجرا عملية جراحية في هذي الحالة والطبيب يفهمك اكثر من اي احد ثاني والله يوفقك ويسترعليك

  5. محمد
    04/09/2016 at 17:16

    عليك الذهاب إلى طبيب أخى.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة