مشاكل عائلية

اخوتي يكرهون زوجتي و بناتي

انا متزوج منذ ما يقرب من ١٧ سنة و لدى ابنتان الكبري عندها ١٦ سنة و لي اختان مشكلتي ان أخواتي لا يطيقون زوجتي و دائماً في مشاكل بسببهم و دائماً يشحنون أمي علي و علي زوجتي و بناتي لأتفه الأسباب أحاول قدر الإمكان الاصلاح و لكن دائماً فى مشاكل و بالطبع انا فى صف زوجتي رغم أني لا احبها و لكن أتحمل حياتي من اجل بناتي. البنات كذلك يعرفون بالطبع بالمشاكل التي تحدث لأنهم يعاصرونها و ابنتي الكبيرة ذات ال ١٦ سنة اصبحت طرف في هذه المشاكل لانها تعامل عماتها بأسلوب سئ احيانا تضامنا مع أمها و عندما يحدث هذا تأتي أمي فى صف إخوتي و تقول لي بنتك قليلة الادب و مش متربية و لا تكلمني أبدا و انا أمي عندي شئ كبير جداً لا استطيع ان اغضبها و فى نفس الوقت فى كثير من الاحيان لا يكون الخطأ خطا ابنتي او زوجتي فماذا افعل؟؟ كيف أتصرف لاعيش حياة خالية من المشاكل التي بين كل هؤلاء بنات حواء اللاتي فى حياتي. أفيدوني أفادكم الله.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, August 30th, 2012 في 03:47

كلمات مشاكل وحلول: ,

3 رد to “اخوتي يكرهون زوجتي و بناتي”

  1. AK
    12/07/2020 at 19:34

    اولا: انا مثلك لكن نتحاشى انا زوجتي اقحام ابناءنا في المشاكل ولا نجعلهم يشعرون بان هناك شيء بيننا بل اطلب من ابنائي الاحترام وصلة الرحم واحثهم عليها تأدبا مع الله وطاعة له ولرسوله.
    ثانيا: لايقع على الزوجة حكم فطيعة الرحم في امك واخواتك الا لو كانت امك من ذات الاقارب لها، فليس عليها زيارتهم او مجاملات قد توقع مزيدا من البغضاء.
    ثالثا: ركز على امك فيما يرضي الله بشرط الا تظلم نفسك او زوجتك حتى في معيشتكم المادية.
    رابعا: تجنب الخوض في التفاصيل مع اخوتك ولا تدخل في حوارات بل ادي الواجب فقط من صلة الرحم في المناسبات والاعياد ولا ترد على تساؤلاتهم.
    خامسا: لا تخبر اي من كان من امك او اخواتك ما يدور في بيتك او عن عملك او مستقبلك حتى لو سألوا حاول ان لا تذكر شي لهم وخصوصا عن زوجتك وبنتك.
    سادسا: الزم الدعاء الدعاء الدعاء وخصوصا في صلاة الوتر ان يصلح الله ما بين اهلك وزوجتك وبناتك وتطلب الله ان يكفيك شرهم.
    اسأل الله الهدايا لنا وان يوفقنا لما يحب ويرضى.
    تذكر ان لا تظلم بنت الناس اللي امانة عندك وارضي والداك فيما يرضاه الله.
    وبالتوفيق

  2. salam
    05/09/2012 at 04:48

    اهلا اخي الكريم
    اقدم لك حل
    لا تحمد من اذمك ولكن ليس لديك مفر من الاهل لان امك هي الدنيا
    بصراحه لا اقتنع بهذه الروايه الا ان كانت صحيحه
    فقط هناك اساءه من اهل بيتك

  3. wadboram
    30/08/2012 at 14:21

    الأخ العزيز….حاسس بيك و بصراحة ده موضوع كبير و عاوز دبلوماسية و صبر و اجرك عند الله…زادت الفترات اللي فاتت صراع الزوجة أو الزوج مع الأهل و اكتر ناس بتدفع التمن هو الزوج او الزوجة….أهم حاجة اوعي تخسر والدتك او اخواتك لاني اعرف زوجات كتير بيوقعوا بين الزوج و اخواته و اهله…و ربنا معاك

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة