انا بنت وامارس العاده السرية من فتره طويله وبشكل مستمر وف اليوم أكثر من 3مرات هل لها اضرار وكيف ابعد عن هالهم ؟وماذا عن البكارة مع العلم إني لم أدخل أي شي الى داخل المنطقه.
افيدوني ولكم خالص الدعاء
العادة السرية عند البنات
امارس العادة السرية بكثرة هل ستؤثر على البكارة
اضيف بتاريخ: Thursday, December 30th, 2010 في 08:34
كلمات مشاكل وحلول: الاستمناء, البنات, العادة السرية, العذرية, بنت, غشاء البكارة
افضل الحلول برايي هو انشغال النفش باشياء مفيدة
كالرياضة او القراء … انشغلي نفسكي قدر الامكان
و إن لم تستطيعي فحاولي تركها خطوة خطوة
اي قللي هذه الفعلة و بعدها اتريكها للابد
لا تحاولي التفكير بها مجددا .. و اعتقد انها تنهي الغشاء لكنها تسيء لها
خليكي من العادة السرية حرام و الله و أطلب من الله انوا ينجيكي و ان شاء الله رايحه تخلصي منها و حاجه تانية
قومي اتوضئي ة صلي ركعتان و روحي للمطبخ او لأي مكان رايحه تنسايها يلا باي باي
التعود عليها هيخليكي مش هتستمتعي بالمعاشرة الزوجية . إنما ما لهاش تأثير على غشاء البكارة إلا إذا دخلتي حاجة جامدة في الفرج . نسأل الله لك الستر والعافية .
*** والله أعلم***
اولا الله يهديكي كوني عازمه من قلبك ان تتركي العاده السريه والحل كل( مافكرتي) بالعاده السريه قومي توضي وصلي ركعتين بنيه التوبه والدعاء بسجود بعدها راح تحسي انو الشهوه راحت ليه!! لان هذا بسبب الشيطان اعوذ بالله منك يالشيطان
3 مرات يا مفترية ؟؟
ما علينا
ع الاضرار فهى ليها اضرار واهمها انك ممكن تتعودى عليها
وماتحسيش بالمتعة مع جوزك لما تتجوزى
ولو اتغابيتى وانىت بتعمليها ممكن تفض بكارتك
وساعتها تقولى ياريت اللى جى ماكان
صلى واقرى قران والعبى رباضة
3 مرات وانتي لسه بنت ؟؟؟ الله يكون في عونك وينجيكي منها
اكيد ده نتيجة الافلام الاباحيه لانها من العوامل التي تثير للشهوة
المهم .. اختي في الله بالنسبه لغشاء البكارة فهي علي علمي انها تضعف الغشاء مع كثرة استعمال هذه العاده القبيحه وده طبعا غير الذنب عند الله سبحانه وتعالي
حاولي انك تقربي من ربنا اكتر وتشغلي وقتك بذكر الله
انا مستغرب 3 مرات باليوم
وين الوقت الفاضي اللي عندك اللي بيسمح لك تعمليها 3 مرات يوميا
يعني لما تتزوجي شو بدك تعملي بزوجك الله يعينه كم مرة بدك تنامي معه باليوم
لا تتعودي على كدة و خاصة اذا كنتي جميله و حلوة رح تنبسطي مع زوجك حلالك اكثر بكثير من نفسك
اشغلي اوقاتك بذكر الله عزوجل
وربنا معاكي
لقد أحببت هذا الكلاام.ولكنني للأسف أعاني من نفس المشكلة وهي العادة السرية و اصبح عندي شعور اني ان انجب بي سببهاغي طبعا مخافتي من رب العالمين وتأنيب الضمير الذي يصاخبني لاني مخطوبة ولكني اخففت منها كثيرا اصبحت المشكلة الان الوسواس اني لن انجب فأصبحت عندي مشكلتين ارجوكوم ساعدوني
حرااااااام ويارب الى يعمل كده ربنا يهدى ويصلح حالو امين
gueastشكرا جزيلا على هدا الرد الدي يفيد المشتكية ويفيدنا جميعا جزاك الله خيرا
ابتعيدي عنها قدر المستطاع وعملي بالطريقة الي خبرك بيها السيد زيزو وراح تعطيك نتائج ان شالله وحاولي ان تبتعيدي عن افلام الاباحية والصور الخليعية اما عن غشاء البكارة فهي فعلا تاثر فيها الان الماء التدفق اد كان قد تدفق بقوصة فانه ياثر على غشاء البكارة بس بدي اعلمك في نوع من غشاء البكارة الدي يكون شفاف جدا واد تمزق لا قدر الله فانهو لا ينزل دم
اتنى من الله ان يهديكي ويشفيكي ويعفو عنكي وعن كل شباب والشابات بادن الله
بصي هوا حلك الوحيد الصلاه وتقربي من ربنا كويس وصدقيني هتبطليها ويارب افيدك
كما انها لاتزثر على البكارة الا انها ممكن تضعف غشاء البكارة
كل شى بالدريج تجد لة حلا اولا انتى تقولى اكثر من ثلاث مرات ابدئى بفعلها مرة واحدة فى اليوم لمدة اسبوع ثم افعليها يوم واتركيها يوم وهكذا حتى تنسى هذا الفعل
لكن كونك انك تبطليها مرة وحدة هذا ممكن لكن اعلمى كل العلم انك سوف ترجعين اليها اكثر من الاول لذلك انا انصحك بتركها تدريجيا ولا تستعجلى فيها فانا عندى رايى العادة السرية مثل المخدرات لابد من العلاج منها وبسرعة لان عواقبها جسمية هذا قول مجرب
يا أستاذه دلوقتي أنتي لما تتزوجي حيكون مصدر المتعه عندك هو المكان ده وليس الايلاج الحقيقي فلذلك حتكوني بارده ومش حتشعري بالرعشة اثناء الجماع ومش حتشعري بحاجه أصلآ لأن المخ إتعود إن إشارات الاستثارة بتأتي من المكان ده وليس عن طريق قناة المهبل إللي بيتم فيها العلاج
ربنا يهديكي بطلي العادة السيئة دي فورا وإتقي الله ده حررااااااام جدا اتقي الله علشان ربنا يكرمك ويحققلك اللي انتي عايزاه علشان عقابه بيكون دائما اكبر مما نتصور وربنا يكفيكي شر غضب الله عليكي
مادام عارفه إنه غلط يبقا مش عيب إنك تغلطي العيب والحرام إن تستمري في الغلط ده
وقل أعلماو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون
البعد عن اصدقاء وصديقات السوء البعد عن المواقع الاباحيه والحنسيه وتمسك با الصلاه وقراءة القران واتباع القنوات الدينيه والشيخ محمد حسان والشيخ عمرو خالد تاكدى ان الله يصلح حالك وتكونى من المؤمنين
هل للعاده السريه اثر سلبى عند الفتاه ؟؟ .. وهل فعلا تسبب العقم ؟؟ .. وهل هى حرمت
ايضا عند الفتيات ؟؟ .. وماذا تفعل المتزوجة التي سافر زوجها ولا حل لها الا تلك العادة ؟؟ .. ارجو الرد وذلك للعلم فقط .. ولكم جزيل الشكر
الرد
هل للعاده السريه اثر سلبى عند الفتاه ؟؟ في هذه الحالة تكون الإجابة أن هذا يعتمد على طريقة أداء العادة السرية، فإذا كانت تتم باستخدام أداة ففي بعض الأحوال مع سوء الاستخدام أو شدة الانفعال يمكن أن يؤثر ذلك على غشاء البكارة ويؤدي إلى تمزقه، وبالذات إذا كان ذلك يتم عن طريق محاولة تقليد الإيلاج الطبيعي.
أما إذا كان قصدك بأنوثة الفتاة هو قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج فإن الإجابة تكون أيضاً حسب طريقة الأداء وكثافته وعدد المرات في اليوم أو الأسبوع والخيالات التي تؤثر في هذه المسألة؛ لأن الفتاة إذا كانت تمارس العادة السرية بصورة مستمرة ومتكررة ولمدة طويلة وتعيش في خيالات خاصة؛ فإن قدرتها على الاستمتاع بعد الزواج يمكن أن تتأثر بحيث يمكن أن يتأخر وصولها إلى مرحلة الشبق (قمة الاستمتاع)، وذلك لأنها تعودت على أن تعطي لنفسها وقتاً طويلاً أثناء ممارسة العادة للاستمتاع بالخيالات وتظل محتاجة إلى ذلك الوقت الطويل للاستمتاع بالزوج، والذي يمكن أن يكون ذلك بالنسبة له شيئًا صعبًا. النقطة الثانية أنه في غالب الأحيان يكون الاستمتاع عن طريق العادة السرية عن طريق الاحتكاك بالأجزاء الخارجية (البظر) والوصول إلى قمة الاستمتاع (الشبق) يكون عن طريق ذلك، وفي حالة الزواج يكون الإيلاج هو الوسيلة الأساسية للوصول لذلك، فيؤدي ذلك لعدم إحساسها بمتعة الإيلاج ووصولها للقمة من خلال فترة حتى تتعود على ذلك، وقد لا يفطن الزوج لذلك وتظل الزوجة متعبة؛ لأنها لا تصل على الاستمتاع الكافي نتيجة لأن الزوج لا يقوم بالاحتكاك الكافي لها كما كانت تفعل في العادة السرية.
والأمر الأخير أن بعض الفتيات يتطور الأمر عندهم بحيث لا تستطيع الحصول على الاستمتاع إلا من خلال العادة السرية فقط، ولا تستمتع بالطريقة الطبيعية، وهذه النسبة بالرغم من قلتها، ولكنها ممكنة الحدوث وتؤدي إلى مشاكل زوجية خطيرة، برجاء مراجعة أجوبتنا على استمناء الرجل، وتظل الكلمة التي نهمس بها في أذن فتاتنا الكريمة أن تشغل وقت فراغها بكل ما هو مفيد، وأن تبتعد عن المثيرات، وصحبة الأخيار هي أفضل وقاية من كل هذه المخاطر.
ونزيد فوق ذلك أن العادة السرية قد تتسبب في كثير من الافرازات والتي قد تكون بيئة مناسبة لكثير من الالتهابات المهبلية
وهل فعلا تسبب العقم ؟؟
العادة السرية لا تسبب العقم الا لو تسببت في افرازات كثيرة تسببت في التهباتا مهبيلة وتم اهمال تلك الاتهابات واصبحت مزمنة مما يؤثر في سلامة أعضاء التناسل على المدى البعيد
وماذا تفعل المتزوجة التي سافر زوجها ولا حل لها الا تلك العادة ؟؟
الأخت الكريمة .. نسأل نحن أيضا معك .. وماذا تفعل التي لم تتزوج ولا يلوح لها الزواج ولا تتحمل الاثارة ؟
هي نفس الإجابة
يجب أولا أن تصبري وتحتسبي
ثانيا يجب اتباع الطرق التي تدعوكي للتخلص منها
وأولها .. معرفة الحكم الشرعي لها وهو مرفق في اجابة السؤال التالي
وبهذا تتلمسين رضا الله هذا وجل بالبعد عن معصيته وكذلك الخوف من عذابه
الطريقة الثانية .. تسكين الشهوة
وذلك بالبعد عن كل المثيرات التي تؤجج الشهوة لديك وحتما معظمها محرم سواءا رؤية أو سماع مشهد مثير أو غيره مما شابه .. وبهذا تبتعدين عن ما هو محرم وتخففي عن نفسك الألم
ومن طرق تسكين الشهوة صرف الذهن عن الاستغراق في التفكير في الممارسة الجنسية، وعندما يحدث مثل هذا التفكير ـ بصورة عفوية ـ ينبغي أن يتم توجيهه عن طريق استثمار الطاقة الذهنية والروحية والجسمانية وهذا الاستثمار له أساليبه من قراءة وعبادة وأنشطة رياضية واجتماعية وتثقيفية وترويحية، باختصار لا بد أن تستقر لديك قناعة راسخة بأن الحياة ليست جنسًا فقط، والجنس ليس هو العادة السرية، .
وهل هى حرمت
ايضا عند الفتيات ؟؟
أختنا الكريمة نورد في التالي حكم العادة السرية بالتفصيل ومنه ستعلمين أن الحكم يسري على الجنسين
الســؤال :
ما هي أحكام العادة السرية ؟
وما هي النواهي والزواجر عنها ؟
وما كفارتها ؟
———-
فكان الجواب آنذاك :
أخي الحبيب :
هذا بحث مختصر سبق أن أفدت به أحد الأخوة
مما استدل به المانعون والقائلون بالتحريم قوله تعالى :
( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ
)
قال الإمام الشافعي – رحمه الله – : وبين أن الأزواج وملك اليمين من الآدميات دون البهائم ثم أكّـدها ، فقال : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )
فلا يحل العمل بالذكر إلا في زوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء ، والله أعلم .
وقال القرطبي في التفسير :
فسمى من نكح ما لا يحل عاديا ، فأوجب عليه الحد لعدوانه ، واللائط عادٍ قرآنا ولغة بدليل قوله تعالى : ( بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ ) .
وقال : ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) أي المجاوزون الحد من عدا أي جاوز الحد وجازه . اهـ .
وقال ابن جرير :
وقوله : ( فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ ) يقول : فمن التمس لفرجه مَـنْـكَـحـاً سوى زوجته وملك يمينه ( فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ) يقول : فهم العادون حدود الله ، المجاوزون ما أحل الله لهم إلى ما حرم عليهم ، وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ( أي أهل التفسير ) . انتهى .
وقال ابن القيم – رحمه الله – في الآية :
وهذا يتضمن ثلاثة أمور :
من لم يحفظ فرجه يكن من المفلحين ، وأنه من الملومين ، ومن العادين
ففاته الفلاح ، واستحق اسم العدوان ، ووقع في اللوم ؛ فمقاساةُ ألمِ الشهوة ومعاناتـها أيسرُ من بعض ذلك . اهـ
وفي المسألة أحاديث وآثار :
الحديث الأول :
سبعة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة – وذكر منهم – والناكح يده .
والحديث ضعفه الألباني – رحمه الله – في سلسلة الأحاديث الضعيفة ( 1/490 ) ح ( 319 )
والحديث الثاني :
رواه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس بن مالك قال : يجيء الناكح يده يوم القيامة ويده حبلى .
وقال سعيد بن جبير : عذب الله أمة كانوا يعبثون بمذاكيرهم .
وقال عطاء : سمعت أن قوما يحشرون وأيديهم حبالى من الزنا .
أما حديث أنس الموقوف عليه والذي رواه عنه البيهقي من طريق مسلمة بن جعفر ، فقد قال فيه الذهبي في ميزان الاعتدال : مسلمة بن جعفر عن حسان بن حميد عن أنس في سب الناكح يده يُجهل هو وشيخه . ووافقه الحافظ ابن حجر في لسان الميزان .
ولكن هذا لا يعني أن العادة السرية ليست محرمة .
فقد صح عن ابن عمر أنه سئل عن الاستمناء فقال : ذاك نائك نفسه !
وكذلك صح عن ابن عباس مثله .
ووردت آثارا أخرى عن الصحابة في تحريم هذا الأمر .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم .
وسئل – رحمه الله – عن الاستمناء هل هو حرام أم لا ؟
فأجاب : أما الاستمناء باليد فهو حرام عند جمهور العلماء ، وهو أصح القولين في مذهب أحمد ، وكذلك يعزر من فعله ، وفى القول الآخر هو مكروه غير محرم ، وأكثرهم لا يبيحونه لخوف العنت ولا غيره ، ونقل عن طائفة من الصحابة والتابعين أنهم رخصوا فيه للضرورة ، مثل أن يخشى الزنا فلا يُعصم منه إلا به ، ومثل أن يخاف أن لم يفعله أن يمرض ، وهذا قول أحمد وغيره ، وأما بدون الضرورة فما علمت أحداً رخّـص فيه . والله أعلم . انتهى .
وممن أفتى بحرمته من العلماء المعاصرين : الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم . رحم الله الجميع .
وأما النواهي عنها والزواجر عن هذه العادة السرية السيئة ، فأمور :
أولها :
مراقبة الله عز وجل في حال الخلوة ، وتعظيم نظره سبحانه
فإن الإنسان لا يفعلها إلا إذا غاب عن أعين الناس واستتر وخلا بنظر الله عز وجل .
فلا يجعل الله أهون الناظرين إليه .
ثبت في سنن ابن ماجه بسند صحيح عن ثوبان رضي الله عنهأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا ، قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلـِّـهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم ؟ قال : أما إنهم إخوانكم ، ومن جلدتكم ، ويأخذون من الليل كما تأخذون ، ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها .
فقوله عليه الصلاة والسلام : إذا خلوا بمحارم الله . يدل على الكثرة والاستمرار .
وهذا هو شأن المنافقين الذي قال الله عز وجل عنهم : ( يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا )
وليعلم أن الله مُطّلع عليه يراه حيثما كان .
دخل رجل غيضة فقال : لو خلوت ها هنا بمعصية من كان يراني ؟! فسمع صوتا ملأ ما بين لابتي الغيضة ( ألا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) .
ثانيها :
أن يعلم أن حفظ الفرج مطلب ، وقد أثنى الله على الحافظين لفروجهم والحافظات ، وتقدّم كلام ابن القيم في ذلك .
وحفظ الفروج من الكليّات والضرورات التي جاءت الشريعة بحفظها .
وحفظ الفروج سبب لدخول الجنة .
فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم : من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة . رواه البخاري .
وقال – عليه الصلاة والسلام – : اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة ؛ اصدقوا إذا حدثتم ، وأوفوا إذا وعدتم ، وأدوا إذا ائتمنتم ، واحفظوا فروجكم ، وغضوا أبصاركم ، وكفوا أيديكم . رواه الإمام أحمد وغيره ، وصححه الألباني .
والنساء شقائق الرجال ، ولذا قال – عليه الصلاة والسلام – : إذا صلت المرأة خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظت فرجها ، وأطاعت زوجها . قيل لها : أدخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت . رواه أحمد وغيره ، وصححه الألباني .
وحفظ الفرج له أسباب ، ومن أعظم أسبابه غض البصر ، ولذا قال سبحانه : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ )
وقال بعدها مباشرة : ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ )
ولعل من أكثر ما يوقع في هذه العادة السيئة هو إطلاق البصر ، وعدم غضِّـه ، سواء بالنسبة للرجالأو النساء .
وسواء كان النظر مُباشراً ، أو كان عن طريق الصور الثابتة أو المتحركة !
ثالثها :
أن يقرأ في الكتب والأبحاث التي تناولت أضرار تلك الفعل، وذلك العمل .
فقد يكون رادعا له أن يعلم أضرارها ومخاطرها سواء قبل الزواج أو بعده .
رابعها :
أن يُشغل نفسه بأشياء من طاعة الله أو على الأقل بأشياء مباح .
ولذا كان السلف يستحسنون أن يكون للشاب العزب شعر يُرجّـله ويُسرّحه ليشتغل به عن سفاسف الأمور .
وليتذكّر أن النفس إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية .
خامسها :
أن يسأل الله عز وجل أن يُجنّبه السوء والفحشاء .
وقد كان من دعاء النبي صلى الله عليه على آله وسلم : اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت . أنت ربي وأنا عبدك ، ظلمت نفسي ، واعترفت بذنبي ، فاغفر لي ذنوبي جميعا ، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. واهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت ، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت . رواه مسلم .
سادسها :
أن يحرص على مجالسة الصالحين ، و يجتنب رفقة السوء التي تعينه على المعصية .
وألا يخلو بنفسه فتأخذه الأفكار ويسبح في بحور الأوهام .
سابعها :
تجنّب ما يذكّره ويُثير شهوته ويبعث كوامن نفسه
كالنظر المحرم
سواء كان مباشرا أو عن طريق الشاشات أو المجلات ونحوها ، وتقدّمت الإشارة إلى هذا في غض البصر ، ولكني أحببت التأكيد عليه .
هذا ما تم تذكّره وكتابته في هذه العجالة حول النوهي عنها .
وأما الكفارة فلا كفارة لها إلا التوبة النصوح
فيتوب منها ولو وقع فيها وعاد إليها فيتوب من الذّنب كلما وقع فيه .