ساعدوني بترجاكم
راح احجيلكم قصتي من اولها
انا وهو منكون جيران من زمان كلش انحب بعضنا نحن وجيران من لما كنت صغيره كنا عيلة وحدة ،عيلتين كأننا عيلة وانا وحبيبي كنا رفقة ونحب بعضنا كثير ك رفقة بس لما صار عمري 15 بدأت مشاعر الحب تتكون بداخلي .
كنا مجانين ونعمل كل شي حلو كنا نروح مشوارات ونقضي وقت حلو مع بعضناوكل شي تتخيلوه كان اي حد يشوفنا يكول هذولة مو اصدقاء هذولة حبيبين .
حبيته لدرجة اني لما صرت جامعة دخلت حقوق من شأنه لأن هو يكون استاذ حقوق هناك بس على شان يدرسني وانه كان حلم حياتي اكون كاتبة بس تخليت عن كل شي على شأنه بس وما فكرت بشيء باختصار حبيته بجنون بس للأسف….
بيوم من الايام عرفت أن اكو بنيه بحياته وانا كنت بالنسبة اله مجرد صديقه مو اكثر لما سمعت بالخبر تدمرت بشكل ما بحسن اوصفه لكم.
بحبه بجنون بحبه اكثر من اي شي كل الكلام ما يكدر يوصف حبي له وحاولت بكل الطرق اني أبعدهم عند بعضهم واحسسه باهتمامي فيه مع الاسف كل محاولاتي انتهت بالفشل .
كل يوم بكعد بالليل لحالي وبباوع بصورنا مع بعضنا وببجي من كل كلبي وربي كل يوم بكعد بالليل وما بنام للصبح وأحيانا بنام من كثر ما ببجي.
وكلما منكون مع بعضنا من بعد ما كلي عن حبيبته وهو يحجي عنها كان على طول كل ما نكون مع بعضنا يحجيلي عليها كدامي وهو ما يعرف شكو بداخلي من حب كان يحبها لدرجة من يذكر اسمها عينه تدمع من كثر ما يحبها كنت شوف كل هاذا الحب طالع من داخله لوحدة غيري وانا واكفه ومو طالع بيدي ساوي شي وكنت اكول لنفسي أنه مجرد كابوس وراح ينتهي عن قريب وأنه راح يتركها وكنت ابقى حاول فرقهم بكل الطرق .
ومن حوالي شهر وبالتحديد من 28 يوم جاتني اكبر مصيبة في حياتي.
كنت كاعدة بغرفتي وفجأة اتصل فيني كان كثير سعيد وطاير فرح كلي اكو خبر يخبل كلتله صدك شنو هو كلي “انا وحبيبتي قررنا ننخطب”….
وكتها ما اعرف شصار فيني انصدمت وحسيت الوكت وقف واجتني نوبة بكى صرت ابجي وكسرت جوالي بالجدار صدك ما ادري شنو صار بوكتها بعدين حسيت بصداع واغمى علية ووكعت وضرب راسي بالطاولة وبالأرض واغمى عليه بعدين جات اختي الصغيره تشوف ايش صاير وشافتني واتصلت لأمي يلي كانت بالدوام ونقلوني المستشفى كانت حياتي بخطر كبير وجان راسي بينزف من الضربة ودخلت بغيبوبة وقال الدكتور راح اكعد فيها اقل شي اسبوع بس الحمد لله اول 30 ساعة صحيت وياليتني ما صحيت يا ليتني ميته وبس وروح لبعيد….
اول ما صحيت لكيت نفسي بالمستشفى وبجنبي ممرضين المهم بعد 4 ساعات سمحو الزيارات بعدين دخلو امي واختي وهو كلهم كانو يبجون ولأول مرة بعدفترة طويلة حسيت انه يهتم فيني كان يبجي مسكلي يدي وكلي انتي بخير، وشفت بعيونه هواية اسئلة وكلهم كعدو يسألون كلهم الطبيب انها تعرضت لضغط كبير بالدماغ نتيجة الضربة وبالنسبة للأغماء تعرضت لصدمة نفسية قوية كالتلي امي خير شصاير كولي كلتلهاا ولا شي وكنت خايفة كلش ما يعرفون كلتلهم لا ماكو شي ابدا بس فجأة وجعني راسي وبعدين ما اتذكر شي وحبيبي بدأ يشك بالموضوع يعني اول شي فصلت المكالمة وهو يحجي معي وجوالي مكسور واغمى علي بعدين سأل اختي كلها متى شفتيها انتي كالتله ما اعرف بعدين شافت توقيت المكالمة يلي حجتها مع امي كالتله الساعة 4و8 دقائق اتصلت لأمي وخبرتها وشاف هو توقيت مكالمتي وياه الساعة 4 و 4 دقائق بعدين انصدمت وباوع فيني وكلي زينب شصاير كنت مصدومة حسيت انه عرف وكلتله شنو تقصد بعدين مثلت أن راسي يوجعني وقال الدكتور ميصير تضغطون عليها لانها من شوية صاحيه وطالعهم بعدين كلي الدكتور شنو صاير معج كولي ليش تكذبين أنا دكتور ما يتكذب عليه انتي اغمى عليك نتيجة خبر سيء او صدمة نفسية كلتله بترجاك دكتور كذب على شاني بس كلهم أنه ضغط دراسة كلتله موضوع شخصي كلي شنو هو كولي واوعدج ما بكول لأحد لا تخافين كلتله كل شي وانا ببجي بحرقة وكل شي كان بقلبي كلته وكان مصدوم هواية كلي والله قصتج معقده ربي يعينج بس وربي زعلت عليج من كل قلبي كلي انتي كوليلي لو تريدين اي مساعده مني بساعدج كلتله بس كول لاهلي اني اغميت من ضغوط الدراسة كلي ماشي اوك وفعلا صدقو اهلي بس حبيبي ما صدك وبقي عنده شك.
و أنه ومن وكتها ما اعرف ليش وشنو بساوي صدك ما اعرف شي كل يوم كاعدة ببجي وربي ما تمر لحظة ويروح من بالي اكعد واتذكر كل لحظة بلحظة عشناها مع بعضنا كل يوم لما بشوفه بتندم من كل قلبي لاني ما كلتله عن مشاعري تجاهه بس فكرت أن كل يلي كان بيننا حب ظنيت لما كان يطعميني ايس كريم بيده كان اسمه حب و الاشعار والاغاني يلي كان يكولها لي كانت حب الي كنت بحبه لدرجة اني بحفظ كل كلمه يكولها لي وكنت بالليل بكعد وبتذكر كل شي وبضحك وبتخيل حياة حلوة مستنيتني انا وياه .
كنت مستنيته هو يعترف لي بأنه يحبني وانا كنت خجلانة اكله وكنت مستنية بس للاسف كل شي قلب ضدي وصارت بالنسبة الي حياتي جحيم وكابوس ومنامي صار راحة بالي كل شي تلاشى كنت ببني احلام سعيدة وببني قصر أحلامنا بس طلعت ببني قصر من رمل كل شي راح وربي اذا راح مني انا راح روح للأبد وانتحر احسن ما اعيش كل يوم وموت الف مرة بالنهاية كلنا بنموت ما اعرف ليش هيج القدر ساوى معي حتى خايفة كله هسة اقله عن حبي اله ويصير كسر قلوب ما احد له ذنب بيلي صار حتى حبيبته مو حاقدة عليها بالعكس أنا خايفة عليها وعلى قلبها ما ينكسر خطية هي بعد تحبه وهي مالها ذنب بس بغار على حبيبي منها ما بعرف ليش حبها هي وانا لا وربي انا احلى منها بهواية ما اتباها بشكلي أو بتكبر بس انا احسن منها بكل شي حتى بهتم فيه اكثر منها وكنت معاه من طفولته وكبرنا مع بعضنا وبالأخير طلع كل شي خيال ما ظلمت احد ولا عملت شي لأحد لحتى يصير فيني هيج كولولي ساعدوني بترجاكم هاية كل قصتي لازم بساوي شي قبل ما يضيع حبي للابد….
اهلا اختي زينب. طبعا انا حاس فيج انج حبيتي حد و كنتي متوقعه انه يتزوجك لكن انتي غلطانه انج ما كلمتيه و حسستيه بالحب هذا. انا نفسج احب بنت عمي و عارف انها تحبني، هي ما تريد تصارحني لكن من طريقة كلامها عرفت و في بنات قالو لي انها تحبني. طبعا انا من قريب غيرت رائي و قلت اقهرها و اتزوج غيرها لأنها كانت تتكبر علي في بعض الاشياء و ما تعرف اني راح اخطب غيرها. ان شاء الله كلمت امي و قلت لها تدور لي بنيه مش من الاقارب لاني اريد اقهرها. واعرف انها راح تزعل لانه في حد من قرايبها متقدم لها و رفضته على اساس اني بتزوجها.
شكراً أخي الكريم على ذوقك الراقي بالكلام…
كلامك كلش صحيح وكثير منطقي بس بالاخير انت جنت غلطان
لأنه مو مجرد حب طفولة مثل مو معتقد انت ما حد يكدر يشوف يلي بداخل الثاني وشكد ما حسيت فيني مستحيل تحس بوجعي انت قرائت هالكلام اللي أنه كتبته ودموعي تنزل قرأته انت بكل بساطة حكمت على حبي أنه مجرد حب عادي ما جنت انتظر هيج جواب انت شكلك ما حبيت بحياتك علمود يلي بحب بصدك ما يكول هيج الحب شيء كلش عظيم ويلي خلقه فنان …
الحياة بدون حب مثل الجسد من دون قلب الحب مو بس مجرد انك تحب واذا راح تنسى وتغيره الحب هو الاسم الثاني للعبادة واذا جان عندك اعتراض على كلامي بيسفني اكلك انك ما تعرف شي اسمه “حب”
كتبت الكاتبة اليابانية فوميكو هياشي عبارةً ذات يوم ..
سكنتني إلى الان ..
وهي أن عمرُ الورودِ قصير ..
و الأشياءُ المريرة ..
تُعمرُ اكثر ..
من لهجتك يبدو انك من أهل العراق ..
حتى غن لم ادرك موطنك من لهجتك فبالأمكان الاستدلال عليها من مشاعرك ..
فالعراقيات خالاتُ النخل كما قال الشاعر الكبير محمود دوريش لذا مشاعركم فياضة
إنما اختي الكريمة تذكري دوماً ..
أن لكل إنسانٌ بهذه الحياة جحيمهُ الخاص ..
فمنهم من يموت لاجل قوتهُ ..
ومنهم من لايجد ما يسد رمقه ..
ومنهم من يتوفى بالحب فيكون كالحيُ الميت ..
أي أطلالُ إنسان ..
مجملاً الحياةُ لاتقف على أحد ..
لذا لا يصح ان نتهم القدر بخصوص علاقة حب من طرف واحد ..
فكما قالت العرب قديماً ..
من يفقد اليوم شجرة ..
فقد يكون نصيبهُ لاحقاً مزرعة ..
اي انك اليوم فقدتي مجرد حب طفولة ..
ربما القادم أجمل ..
فربما يكون القادم شئٌ عاصفٌ بطريقة تجعل هيامكِ الحالي كمجرد لعبة اطفال