مشاكل الشعر

اريد حل لمشكلة تساقط الشعر بغزارة

اعاني من تساقط الشعر بغزارة عند تسريح شعرى ويتساقط كميه كبيرة منه لا أعرف ماذا أفعل

اذا كان هناك اي حل لعلاج تساقط الشعر بغزارة من الزيوت الطبيعية او المنتجات المضمونة وكانت مجربة ارجو المساعدة

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, October 21st, 2010 في 13:16

كلمات مشاكل وحلول: , , , , , ,

19 رد to “اريد حل لمشكلة تساقط الشعر بغزارة”

  1. gogo
    24/01/2013 at 19:59

    والله انا من راي ان احنا مش لازم نستخدم الادويه ولا حتى الزيوت اللى من برا لانها فيها مواد كيماويه كثيرة جدا جدا ودى اللى بتضر الشعر انا روحت عند الدكتور المهم انك تتغذى شويه وتاخدى بالك من نفسك ومن حالتك النفسيه لان ده ليه تاثير كبير جدا جدا عليكى وعلى تساقط شعرك وكمان هرمونات جسمك ممكن تلاحظى ان الشعر ابتدا ينمو بس فى جسمك كلو وده طبعا غلط جدا علينا احنا كبنات المفروض شعر المراه هو عنوان جمالها والله والله العظيم كل حمامات الكريم دى ممكن او اكيد بتحللك المشكله لكن بردو فى الاخر شعرك بيرجع زى الاول واسوء كمان دى نصيحه منى ليكو يا بنات واللى عايزيحل مشكله شعره يجيب زيت الحيه او الحشيش وان شاء الله شعرك هيبقى جميل جدا وهتحسى بفرق …

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 20 Thumb down 6

  2. سبع الليل
    09/08/2012 at 05:49

    والله انا من رايى تسيبك من كل الوصفات دى وتروحى لدكتور امراض جلدية كويس لان انا عندى نفس المشكلة وهعمل كدا انشاء الله

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 18 Thumb down 8

  3. soma
    18/10/2011 at 04:21

    جربي وعن تجربة زيت الجرجير مع الوز مع الخروع والصبار واهم حاجة عدم التفكير باستمرار يعني الحالة النفسية تكون جيدة

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 21 Thumb down 6

  4. يويو
    08/06/2011 at 21:52

    والله-شعرك-كان-مثلي-بس-انا-جربت-وصفه-هي\\هي-سهله-جدا-بس0ربنا-يعينك-علي-الريحه-بصي-اولا-تجيبي-ثومه-ووتدقي-عليها-والميه-اللي-جواها-تحطيها-علي-شعرك-ومناطق-اللي-مافيهاش-شعر-وهاتشوفي-شعرك-خلال-شهرين-هاتلاحظي-ان-العسر-بدا-يطلع-وبتنيت-وكمان-تعملي0معاه-عصير-الجرجير-حلو-جدا-لللشعر-والله-الموفق-

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 38 Thumb down 8

  5. Dr.bilal
    08/05/2011 at 21:35

    ياريت لو نعرف هو التساقط ناتج عن فجأه ولا انتي بتعاني من اى مرض ؟ ؟ التساقط من انهى منطقه فى الراس بالظبط
    فروة الراس فيها الم ولا لاء عند التسريح , اطراف الشعر عاديه ولا بقت خشنه

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 20 Thumb down 2

  6. Dr.bilal
    08/05/2011 at 21:34

    قراص بانتوجار pantogar موجوده في الصيدليه عليكي بأخذ قرصين بعد الفطار وبعد الغذاء لمدة شهر اذا كان تساقط من شعرك كتيير ولو المشكله لسه بدأه يبقى لمده عشر ايام وبعدين ما نقطعشي الاقراص كده على طول لاء ….. بعد كده ناخد قرص بعد الغذاء كل يوم لمدة عشرين يوم … وبعدين ناخد قرص كل يومين لمدة 10ايام او عشرين يوم برضه .
    ممكن تستعملي مثلا زيت عصير الجرجير
    بتجيبى الجرجير وتعصريه في الخلاط وتاخدي ميته وتغسلي بيه شعرك مفيد جدا
    كمان بلاش شامبوهات دلوقتي وبلسم والحاجت الكتيره او دي . وعليكي بس بشامبو هيربال اسنسز العادي , و starky cream

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 17 Thumb down 9

  7. nona
    20/04/2011 at 09:44

    على فكرة يا جماعة انا كنت بعانى من تساقط الشعر خاصة فى المنطقة الامامية من الشعر و جربت حاجات كتيرة و للاسف ما كنتش بقدر اكمل مع المنتجات دى اما لانها زيوت و بالتالى كانت بتدينى احساس الشعر اللزيتى بالاضافة الى الرائحة النفاذة.فإستشرت صيدلانية بجوار منزلى فنصحتنى بكريم طبيعى فية كل الفيتامينات و الزيوت و الاعشاب الطبييعية اسمة Savera (سيفيرا)مرة واحدة يوميا على فروة الراس و يوضع على فروة شعر مبللةو شوفوا الفرق و قلولى عمل إية معاكوا.

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 12 Thumb down 19

  8. افنان
    24/12/2010 at 21:08

    استخدامي كل انواع الصبار ازي الزيت الصبار اوالنبول بيتباع في صيدليه وريحي النفسيه العامل الواحيد هي النفسيه

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 10 Thumb down 7

  9. HanyMoh
    18/12/2010 at 15:55

    التغذية السليمة…
    علاج أمراض قشرة الرأس……..
    استخدام الشامبو الطبي…..
    يمكن الاستعانة بزيت الخروع فهو قادر على القضاء على القشرة بقوة…….
    الشخص الطبيعي يفقد 150 شعرة من رأسه يوميا ويتم الاستعاضة عنهم……
    تناول البروتينات مهم جدا للشعر والفيتامينات كذلك…..
    تصفيف الشعر بمشط واسع الأسنان…..
    إذا كنت تحس بأنه هناك ألم في فروة الرأس فيجب العلاج……
    عدم حك الرأس بالأظافر كثيرا…….
    عدم ترك زيت الزيتون على الشعر فترة طويلة وغسله بشامبو،،، أما زيت الخروع يمكن تركه….
    الراحجة النفسية والقضاء على القلق من أكبر الأسباب لللقضاء على تساقط الشعر…..

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 30 Thumb down 1

  10. سمية
    15/12/2010 at 13:36

    بعيد عن الصيدلية والسوبر ماركت والمنتجات المصنعـة ،،
    والي تدخل على تركيبها عصارة الصبـار ،،
    راح احكي لكم عن شيء اضمن ،،
    وأكثر فائدة
    ويكفي أنك تعملينه بنفسك وبيديك ،، من الطبيعة لـ شعرك ،،
    ولو مافادك ماضــرك نهائـي ،،
    وشجرة الصبار معروف أنها كلهـا فوائد سواء للشعر او البشرة وغيروو

    وتستخدمينه مرتين بالأسبوع على شعــرك لمدة ساعـة أو ساعتين ،،
    وراح تشوفين مع الوقت الفرق ،،

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 15 Thumb down 3

  11. حبيبه
    13/12/2010 at 00:56

    سيناويه انتى جربى اعشاب السدر وانا هجرب اعشاب السفرجل وللحديث بقيه

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 3 Thumb down 4

  12. سيناويه وراسى مرفوعه
    05/12/2010 at 14:26

    ياريت انا شعرى بيقع
    ب
    ببس هجرب اعشاب السدر ده
    يارب تجيب نتيجه يارب
    شكرا اخواتى

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 1 Thumb down 7

  13. gege
    29/11/2010 at 19:31

    اناكنت بعانى من المشكلة دى وروحت للطبيبة وكتبت لى على الاتى زيت شعر اسمة فيتال هير يوضع ع الشعر بعد غسلةومعاة كمان انبوبة لدهان فروه الراس كمان كتبت لى لسيون اسمة ستارفيت لبخ جذور الشعر وكبسولات مقوية اسمها مارفيت والله جابوا نتيجة كويسة اوى معاية جربوا وادعو لى

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 14 Thumb down 9

  14. قاهر العفاريت
    28/11/2010 at 23:06

    سلام الله عليكم جميعا شوفي حبيبتي فالله اولان الشعر هذا له من الاعتناء مثل ما تعتني بأبنك تمام او اي شيء غالي عليكي خصوصا انك انثي فهذا زينتك التي ليس لها اي بديل واظن انكم جميعا معي في الرأي هذا واليكم الموضوع فقرئوه عنب والله الموفق
    بالنسبة لتساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه ، فاذا كان عمر الإنسان في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

    الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزعتر سحقاً ناعماً جداً ثم يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة ويوضع في ملء كوب ماء بارد عادي ويغطى ويترك لينقع مدة 24 ساعة كاملة ثم بعد ذلك يصفى الماء من الثفل ويستخدم لتدليلك فروة الرأس بلطف وذلك عند النوم مباشرة وتكرر العملية كل 24 ساعة عند النوم.

    السفرجل : السفرجل فاكهة مشهورة وسبق أن كتبنا عنها في “عيادة الرياض” موضوعاً كاملاً إلا أننا لم نركز على استخدامات بذورها في علاج تساقط الشعر. أو قشرة الرأس وهذه الوصفة بالذات تخص قشرة فروة الرأس، حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق بذور ثمار السفرجل وتوضع في كوب ماء بارد ويغطى لمدة 24ساعة. يؤخذ الماء بعد تصفيته ويفرك به فروة الرأس لمدة نصف ساعة يومياً عند الذهاب إلى النوم وتكرر العملية كل 24ساعة مع ملاحظة أن يكون المنقوع طازجا يومياً أولاً بأول، ويستمر الشخص على هذا المنوال لمدة شهر على الأقل ويمكن تكرار ذلك لمدة شهر آخر إذا دعت الحاجة.

    الفجل : يجب الإكثار من أكل الفجل البلدي أو حتى الفجل المستورد وهذه الوصفة جيدة جداً لإنبات الشعر المتساقط، كما يمكن استخدام عصير الفجل مع زيت الخروع كدهان لفروة الرأس حيث يفرم الفجل ثم يؤخذ عصيره ويمزج معه كمية قليلة من زيت الخروع ويدهن بهذا المزيج فروة الرأس ويستمر الشخص على هذا الاستعمال لمدة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

    فول الصويا Soybeen : وقد سبق الحديث عن فول الصويا وتعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البيوتين (Biotin) وهو أحد المغذيات الهامة التي تشبه الفيتامينات. ومن المواد الطبيعية التي تحتوي على البيوتين الثوم والجنسنج الأمريكي والشوفان والشعير والأفوكادو وبذور القطن والذرة والسمسم ولكن فول الصويا هو أغنى هذه المواد بمادة البيوتن. ولاستعمال فول الصويا يؤخذ أربع ملاعق أكل وتؤكل يومياً أو يمكن شراء مستحضر البيوتين الذي يوجد جاهزاً في محلات الأغذية التكميلية والجرعة منه 6ملجم يومياً.

    الزنجبيل والسمسم: Ginger and Sesame : يؤخذ زنجبيل طازج ويقشر ثم يعصر ثم يؤخذ ملعقة إلى ملعقتين من عصيره واخلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وامزجها جيداً ثم أدلك فروة الرأس بهذا المزيج بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

    بذور البقدونس Barsley Seeds : تستخدم بذور البقدونس لعلاج ضعف الشعر حيث يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس وتخلط بحوالي كوب من الماء ويترك لمدة 12ساعة ثم يدلك به فروة الرأس يومياً عند النوم ولمدة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

    زيت الزيتون مع صبغة قشرة جوزة الطيب: يؤخذ حوالي نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون ويمزج مع ربع فنجان من صبغة قشرة ثمرة جوزة الطيب ويدلك بهذا المزيج فروة الرأس وبمعدل مرة واحدة في اليوم ولمدة شهر. هذه الوصفة لتقوية الشعر.
    - زيت الورد + زيت الآس + زيت الحنظل + حنا + كثيراء + زيت خروع:
    تستخدم هذه الوصفة على أن تعمل طازجة بالمنزل حيث تؤخذ كميات متساوية من المواد المذكورة أعلاه حيث تستحق المواد الصلبة مثل الحناء والكثبراء ثم تخلط بالزيوت المرافقة وتستخدم كدهان بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه الوصفة تمنع سقوط الشعر.

    القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.
    القراص Stinging Nettle : يستخدم القراص بالنسبة للشعر كمقو ويستخدم القراص على هيئة خل والطريقة أن يؤخذ حوالي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق نبات القراص ويوضع في إناء يحتوي على لتر من الماء + نصف لتر من الخل العادي ثم يوضع فوق النار ويترك يغلي لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يحفظ في زجاجة مغلقة ويستعمل منه ما يكفي لدلك فروة الرأس وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم.

    الكزبرة + أوراق الرمان Coriander : يوجد من الكزبرة نوعان؛ الكزبرة العادية المعروفة وكزبرة البثر حيث تؤخذ أجزاء متساوية من الكزبرة العادية وكزبرة البثر وأوراق الرمان الجافة ثم تمزج سوياً مسحوقة وتغلى مع لتر من الماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر فقط وذلك كإجراء اضافي مع إحدى الوصفات السابقة حيث إن هذه الوصفة تثبت الشعر في فروة الرأس كما تعطيه ملمساً ناعماً ولوناً جذاباً.

    السنامكي: Senna : من المعروف أن أوراق وثمار السنامكي من المسهلات الجيدة ولكن في هذا الموضوع تستخدم أوراق السنامكي ضد حكة الرأس وضد سقوط الشعر ويزيد من طوله ويسوده نوعاً ما، والطريقة أن تؤخذ ملعقة كبيرة من أوراق السنامكي وتوضع في ملء كوب من الخل العادي ويوضع على النار ويترك لمدة نصف ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر ويدلك به فروة الرأس مرة واحدة في اليوم.

    خيار + جزر + جرجير: نظراً لأن تساقط الشعر أساسه نقص في المواد الغذائية وبالأخص فيتاين أ والذي يتواجد بكثرة في كل من الخيار والجزر والجرجير وعليه فإنه يجب أكل الخيار بواقع نصف كيلو يومياً ويجب أن يؤكل بقشورة وأيضاً حبتين من الجزر دون أن يقشر، أما فيما يتعلق بالجرجير فيؤخذ حزمة وتوزع على مرتين في اليوم وإذا كانت الحزمة كبيرة فتوزع على ثلاث مرات في اليوم. ويستمر تناول هذه النباتات الثلاثة لمدة شهر ويفضل أن تستعمل هذه الوصفة قبل استعمال وصفة الزيت الثلاثي بشهر، حيث إنها تزيد من تأثيره.

    عرقسوس Licorice : تحدثنا عن عرقسوس بشكل مفصل في الأعداد الماضية لعيادة الرياض. وعرقسوس يحتوي مادة الجليسريزين المعروفة بتقليلها للافرازات الزيتية من فروة الرأس حيث إن المحافظة على نسبة الافرازات الدهنية منخفضة تؤدي إلى السيطرة على قشرة الرأس، والطريقة أن يؤخذ مقدار حفنة من مسحوق عرقسوس ووضعها في مقدار لتر من خل التفاح في زجاجة مغطاة وتستخدم كغسول للشعر بمعدل مرة واحدة في اليوم. نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 01 صفر 1425العدد 13058 السنة

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 18 Thumb down 2

  15. فين اهلك
    27/11/2010 at 01:52

    اهم من الزيوت والكريمات هى التغذية السليمة هذا أولا بعد ذلك الاهتمام بالشعر والزيوت مثل زيت الزيتون وايضا لف الشعر ما يسمى بالطاقية لها نتيجة رائعة

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 8 Thumb down 6

  16. مدام إيمان
    23/11/2010 at 19:05

    أكيد بتعانى من مشكله ما حاولى تحليها أولا و لازم تتبعى نظام غذائى معين و علاجى على يد طبيب متخصص و بعد كده الوصفات السابقه مفيده لتطرية الشعر و المحافظه عليه مع تمنياتى بالشفاء

    قيم هذا الحل سلباً او ايجاباً: Thumb up 8 Thumb down 6

  17. mmmnb
    20/11/2010 at 19:27

    هل شعرك يعاني ….و .!!

    متقصف ….؟
    باهت وغير لامع …..؟
    متضرر من الصبغات …؟
    متضرر من كثرة استخدام المجفف …؟
    خفيف ويتساقط ………………..?
    الان الحل لجميع مشاكل الشعر

    عندي الحل مجموعه زيوت ابو حماده انها رااائع وعن تجربة خاصة جربي ولن تندمي يعالج كل ما ذكرت
    غير مدهن يجعل الشعر حيوي يمكن استخدامه يوميا وقبل السشوار وبعد الاستحمام وفي اي وقت
    يهذب الشعر ويعطيه لمعان وبريق رااااااائع مناسب لجميع انواع الشعر
    وخاصة الشعر التالف والجاف والمتضرر

    سعر العبوة 20 ريال
    او 30 جنيه مصري
    + مصاريف الشحن
    100 مل

    حل غير مناسب حسب التصويت. ما رأيك انت: Thumb up 3 Thumb down 33

  18. tota
    30/10/2010 at 01:40

    تقدري تستعملي زيت الجرجير ممتاز لتساقط الشعر

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 17 Thumb down 2

  19. الحل عندى
    23/10/2010 at 08:17

    بصى حبيبتى فى اعشاب عند العطار اسمها اعشاب السدر دى بقا سحر للشعر جربيها وهتدعيلى
    وليها طريقتين
    اول حاجة بتجيبى الاعشاب دى سليمة وتنقعيها فى لتر ماء وتسبيها يوم كامل وبعدها تحطى الماية فى بخاخ وترشى على شعرك مرتين باليوم
    الطريقة التانية والاحلى انك بتطحنى الاعشاب دى وتعجنيها بماء دافىء زى الحنة وتفرديها على شعرك وتسبيها 4 ساعات وبعدها تغسلى شعرك بماء فاتر
    40 يوم وهتشوفى شعرك هيكون عامل ازاى
    وبرضو حمام الزيت ده كويس جدا(زيت خروع+زيت جوز هند+زيت اللوز +زيت حبة البركة) ممكن تعمليه مرة بالاسبوع

    حل مناسب حسب التصويت. وانت ما هو رأيك? Thumb up 18 Thumb down 4

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة