مشاكل الازواج

مش قادر احب زوجتي

اخترت زوجتي لأنها جميلة ولم اكن اعلم عنها اي شيء قبل الزواج ولم تكن هناك فترة خطوبة فقد خطبتها وتزوجتها في خلال شهر واحد ولكن بعد الزواج اكتشفت ان تفكيرها محدود للغاية وليس لديها اي فكر او راي في الحياة ولا تستطيع مشاركتي مشكلاتي لأن فارق الفكر بيننا شاسع للغاية رغم انها جامعية وهذه الأمور جعلتها بعيدة عن قلبي فأنا أشعر بالوحدة في حياتي خاصة إذا تعرضت لمشكلة نفسية فلا اجدها جديرة بأن أشاركها معي مشكلتي فكل اهتماماتها سطحية جدا سواء بالأكل واللبس والعيال ولاكن لا تدخل إلى أعماق زوجها نهائيا

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, November 23rd, 2013 في 06:52

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

10 رد to “مش قادر احب زوجتي”

  1. لبناني
    03/06/2014 at 09:46

    معقد 100%

  2. الله معنا
    28/04/2014 at 05:17

    بالعكس زوجتك مافيها شي والسبب انك
    ( انت في نفسك اشياء تبغاها وتحبها تكون فيها )
    قول لها هذا الشي ، صارحها باللي نفسك فيه
    ترى بالمصارحه راح تفكر وتتغير وتحس فيك
    الانسان كل ماكبر وطور من نفسه يعرف الحياة ومعانيها وكيف يعيش فيها
    ترى هذا زواج مو لعبه مصيرك ومصيرها مرتبط في بعض
    فلا تسبب نفسك عقد لاشياء تافهه *

    خلها تستطلع لكتب الزواج وانت كمان في كتب زوجيه لعلاقات ومشاكل ومن هنوع
    ليه ماتجبون وتقرأون تستفيدون اكثر من انك تتحلطم بينك وبين نفسك
    ترا الزوج يعلم زوجته ويش يبي وكيف تعامل وكذالك الزوجه

  3. سالي
    14/03/2014 at 18:37

    يا ناس هذا الرجلل امكن يبغى يخرب عيشته بيدينه احمد ربك ع النعمه اللي انت فيها وما هو لازم زوجتك يكون تفكيرها مثل تفكيرك قال تعالى ليس الذكر كالأنثى

  4. المستشار النفسى
    11/03/2014 at 16:29

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الزوجة الجميلة التى تهتم ببيتها وأولادها وتدبير الأكل …الخ لزوجة جديرة بالإحترام وكون أن أفكارها سطحية فما معنى كلمة سطحية ؟؟أليست السطحية كلمة نسبية أنت تقول سطحية ده بالنسبة لمستوى تفكيرك فى ناحية معينة ولكن قد تجدها عمية ومثقفة فى نواح أخرى أنت لا تعلمها فليكمل بعضكم بعضا وهناك حلول عملية:
    – شجعها على حضور بعض الكورسات فى التنمية البشرية والمشاكل الزوجية وفنون الإتصال.
    -خذ رأيها دائما فيما تأخذ فيه آراء زملاءك حتى لو رأيها لا يعجبك فهذا سيقربكم من بعض ويبنى جسور التواصل بينكم ويزيد من قدرتها على الحوار والتفكير مع مرور الأيام.
    -انظر إليها بطريقة مختلفة أنها قادرة على أشياءأنت غير قادر عليها.
    -أنظر إلى نفسك بطريقة مختلفة بأن لست بأفضل منها إلا إذا كانت معاقة ذهنيا وأنا لا أحسبها أبدا كذلك
    -ادع الله سبحانه دائما أن يدم عليك نعمة الزوجة الصالحة المهتمة ببيتها وأولادها ….

  5. هاني
    17/01/2014 at 23:31

    ليه ما تكون انت اللي تفكيرك محدود لا يتجاوز اعماقك , انت عارف ان زوجتك رائعة ومثالية وتقوم بالواجب عليها بيتها واكلك ولباسك واولادك , اعتقد ان باعماقك اشياء لا تعنيها

  6. ustazi
    14/12/2013 at 21:29

    ◘◘◘ بسم الله الرحمن الرحيم :
    – الصديق العزيز :
    1 مش مطلوب في الزوجة إنها تكون فيلسوفة أو عالمة أو حتى باحثة ؛ لأنها يا صديقي سَكَن : يعني نرتاح معاها من هم التفكير و المسئوليات و مشاكل الحياة .
    2 لو عايز تتناقش في مشاكل الدنيا ، ناقشها مع حد ليه اهتمامات من النوع ده : أصحابك ، زمايلك في الشغل ، قراء مثقفين زيك ، لكن هي لا .. لا .. لا .. مش لازم تكون زيهم .
    3 يا عزيزي : الزوجة للراحة و الأنُس و السكن و المَوَدَّة ؛ مش للندوات العلمية و الحلقات الدراسية . لو كانت كده يبقى الفرق بينها و بين اصحابك إيه ؟!!!
    ☻☻☻ – استمتع بزوجتك على حالها ، أنا كنت بافكر زيك كده في البداية ، و اكتشفت أن المتعة في الزوجة إنها تكون أنثى بتفكير الأنثى و اهتماماتها و همومها .
    – ما تخليهاش نُص أنثى و نُص راجل : مش هترتاح ؛ صدقني ، اسأل مجرب .
    – لو ما كانتش موهبة المعرفة و الاطلاع عندها ، ما تجبرهاش عليها : مش هتبسِطك لو تظاهرت بيها . كفاية إنها جميلة : ما فيش ست كاملة يا صاحبي .
    – لو كانت عندها ، تبقى محظوظ يا سيدي : عقل و جمال .
    ♦ – قال رسول الله – صلّى الله عليه و سلَّم – ” لا يفرِك مؤمنٌ مؤمنةً : إن كَرِهَ مِنها خُلُقا ، رَضِيَ مِنها آخَر ” .
    ♦ – روى الإمام البخاري في صحيحه, أن النبي-صلى الله عليه وسلم- قال: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره واستوصوا بالنساء خيرا ، فإنهن خلقن من ضلع ، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه ، فإن ذهبت تقيمه كسرته ، وإن تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا “.
    ♠ رزقك الله القناعة و الرضا .
    ◘◘◘ و الله أعلم ◘◘◘

  7. عربية
    01/12/2013 at 14:09

    للاسف اخي كنت سطحيا في اختيارك لشريكة حياتك فالجمال الخارجي ليس كل شيء….المهم انت قلت انها جامعية يعني ممكن تتقرب منها بالحوار الهادئ وتفهمها بما ترغب وتتمني حتي يكون الاقتراب بينكما اعمق وتمنياتي لك بالتوفيق.

  8. ابواميرة
    28/11/2013 at 09:58

    حرام عليك تعامل زوجتك بهذاالاسلوب بعدماتزوجتهاجاي تقول الكلام الفارغ بتاعك ده مش فيه حب بينكم قبل الزواج ومسالةعدم اهتمامهافي الاكل واللبس واهتمامهابك يرجع انك ماتفكرش الاف نفسك ودي انانية منك تقرب منهاوصارحهابالاشياءاللي انت شايف انهاسطحية وحاول تغييرمن اسلوبهاف الحياة واذامش قادربلاش تظلمهامعك طلقهاوتزوج غيرها وكل انسان ينام على الجنب اللي يريحه ربي يهديك ويصلح حالك

  9. يارا
    25/11/2013 at 22:08

    الحوار يحل مشاكل عديده ابدا معها بي الحوار علمها كيف وهكذا ولكنا عرفه ان الحياه مشركه وان كل شيء يجب ان تشركك فيه وعرفه انها من وجبه كزوجه انه تهون عنك مشكلك ولكن اخى العزيز مقواله اعرفه في الحياه الجمال جمال العقل والخلق ولا تسال احد ما هو تعليمك الجمعي ولكن اسالهو ماذا علمتك الحياه فانا مثلا ليس لدي اى شهاده سو 5 ابتدائي ولكن الحياه علمتنى الكثير وعلمتنى ان اعرف الاشخاص من اعينهم ان كانو يجدرون بي الصقه ام لا ولكن يا صديقي اعلم زوجتك بما تشعر بهي لكى تتحسن وتحول تغيير نفسه لاجلك ولاجل اسرتك الصغيره فلا تهدم بيتك وانت صامد فقط تكلام معاه وان شاء الله يصلحلك حالك اللهم امين

  10. ليلي
    25/11/2013 at 13:32

    للاسف انت فكرت في شريكة حياتك بنظرة سطحية وهي الجمال الشكلي وعشان كده اكتشفت ان تفكيرها كمان سطحي اللي تقدر تعمله دلوئتي انك تحاول تتكلم معاها و تعرفها بمشكلتها ومين عارف ممكن شوية شوية تتقارب افكارك وافكارها وتقدر تشاركك في الامور اللي ممكن تضايقك او تسعدك لان الحياة الزوجية مشاركة مش متعة وقتية او سطحية

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة