مشاكل البرود الجنسي

ملل من العلاقة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اضع مشكلتي واطلب الحل منكم لثقتي فيكم ،،، من واقع خبراتكم وتجاربكم قد تكون مشكله خاصه جدا وانتم خير من يقدر الموقف اللي انا فيه.

انا متزوج من 12 سنه عندي ابناء ولله الحمد اسال الله ان يحفظ ابنائنا وابنائكم
مشكلتي بإختصار (وجود فارق كبير بيني وبين زوجتي في اهميه العلاقه الزوجيه الخاصه ) فأنا بطبيعتي محب للرومانسيه والتجديد وكسر الروتين فيها بينما هي لا تجد في ذلك اهميه او اهتمام العلاقه مجرد تأديه واجب شرعي واستمتاع وقتي وتستطيع الصبر بدون اي علاقه لمده طويله بمعنى انها ليست جزء مهم لا تستغني عنه في حياتها الزوجيه..

حاولت بتثقيفها وطلبت الاطلاع في المواقع مثل موقعكم ولكن لا حياه لمن تنادي لعدم الاحساس بأهمية المعاشرة بالنسبه لها….. اساسا كثرت الخلافات بيننا في هذا الشأن من كثر ما اناقشها ناقشت معها كثيرا هذه المشكله تقريبا كل شهرين الى ثلاثه وتنتهي بمشكله اخرى وتضيق النفوس ويحدث شرخ في العلاقه والسبب واضح جدا من وجهه نظري وهو عدم وجود قناعه بأهميه العلاقه الحميميه وانها لب الزواج .لأنها تربت تربية تقليديه الزواج منحصر في ( تربية الابناء , ونظافة المنزل , والطبخ ….الخ ) قليل من الأسر من تربي بناتها على الحقوق الخاصه للزوج واهميتها في تجديد العاطفه والتقارب الروحي فيما بينهم باقي هموم الحياه يمكن توفيرها من طرف ثلاث مثلا الأكل يوجد من يوفره المطاعم نظافه المنزل وترتيبه يوجد طرف ثالث يقوم به الخدم والعاملات المنزليه التعليم يوجد مدارس وهكذا الا العلاقه الزوجيه لا يوجد من يوفرها الا الزوجه او الحرام والعياذ بالله . حماناالله من هذا الطريق.

زوجتي متعلمه ولله الحمد ومتفرغه للبيت ولديها خادمه والحياه جميله عدا هذه الجزئيه تتعامل مع العلاقه الخاصه بنوع من الحذر والخصوصيه العاليه جدا ولها شروط واملائات فيها تلومني بأني كثير الطلب للعلاقه علما انها مره واحده اسبوعيا يا الله الاخرين ثلاث الى اربع مرات اسبوعيا سبق انها قالت لي في احدى النقاشات الهادئه ان العلاقه الحميمة ليست ذات اهميه عندها كما هي عندي يكفيها مره واحده شهريا للاشباع العاطفي والجسدي.. طلبت منها قراءه المواقع التي تتحدث عن اهميتها وضروره التجديد وكسر الرتابه والملل ولكن لا تجد الرغبة في ذلك من قبلها ولكنها تجيد وبقوه الاطلاع والقراءه في مجالات اخرى(الموضه والتجميل والعروض والتخفيضات) للمعلوميه كثير جدا يحدث اثناء العلاقه الحميمه انبساطها واستمتاعها بها لا اجد تذمر منها نهائيا التذمر والتمنع عند طلب العلاقه ولكن عن الدخول في الجو يتغير الأمر . العجيب في الأمر انها مثل الدميه صمت مطبق وهذا يقتلني.

وتعلل ذلك بعدم المعرفه او الخجل وهذا كلام غير مقبول لزوجه لها 12 سنه وام لإطفال ….. مللت التعامل مع جسد بلا روح ايضا من الاشتراطات حيث ان العلاقه وحتى مقدماتها تكون فقط في الغرفة الخاصه ابوح لكم سرا وقت المناسبات العيد مثلا او عند غيابي لسفري لا تصافحني للسلام فقط سلام شفوي ,,,, الحمدلله ليس عندها مشاكل صحيه.

تاملت وضعي وحالي فقلت لنفسي لماذا لا ابدا حل المشكله من عندي لأني اؤمن بمقوله (إن لم تستطع تغيير من امامك غير نفسك) من اجل ذلك طرحت المشكله وهي البحث عن حلول تجعلني لا افكر في العلاقه وان اكتفي بمره واحد كل شهر او شهرين اصبحت اغبط الازواج الذين يأتون زوجاتهم كل ثلاث اشهر او شهرين فقط.

ما ابحث عنه كيف الطريقه التي تجعلني اقلل واخفف من العلاقه الزوجيه الخاصه وتجعلني استغني عن العلاقه الحميميه لاشهر دون التفكير في الجنس
لا ياتي احد ويطلب مني الصيام. رمضان صمته كاملا ولله الحمد والتفكير في الجنس في مخيلتي لست من المتابعين للاغراء في وسائل الاعلام المختلفه ولله الحمد.

شكلتي وجود تباين عالي في الحاجه الجنسيه بيني وبين زوجتي وارغب بتقريب هذا الاختلاف من خلال عدم التفكير فيها او النظر لها بشوق اتمنى اكون مثل بعض الازواج العلاقه في كل شهر او شهرين مره واحدة.

امارس الرياضه بشكل منتظم لدي همومي الخاصه انام مبكرا بعد ارهاق العمل وجهد الرياضه البدني محب للنعناع يقولون انه مثبط ولكن التفكير في الجنس في راسي دوما احاول ان لا اطيل النظر في زوجتي احاول ان انظر لها. كانسانه عاديه ليست مثيره. اعتبرها حلول بالنسبه لي ومع ذلك لا يوجد تقدم.

ملاحظه العلاقه الحميمه اصبحت نقطه ضعفي التي تحاربني فيها زوجتي اذا غضبت مني او اختلفنا استخدمت هذا السلاح تتمنع من العلاقه او تمارسها ببرود بلا احساس وهي تتعمد ذلك. ممارستي للعلاقه الخاصه مره واحد اسبوعيا في الاحوال العاديه واذا زادت مرتين. في رمضان ممنوع الممارسه اثناء السفر ممنوع الممارسه العلاقه تكون داخل غرفه النوم فقط مع ضوء خافت و عذب الكلام والتقبيل وغيره من طرفي انا فقط هي تقول انا لا اعرف واخجل دخلت مرحله الطفش من الشروط والروتين الممل طوال 12. سنه اعرف حب الزوجات لغزل والكلام الرقيق من خلال قراءاتي انا افعل ذلك وارسل لها رسائل بذلك من كلام ورمز تعبيريه ولكنها لا ترد او ترد مجامله صدمت مره لما اخبرتني انها لما تقرا او تسمع كلام غزل تعرف اني ارغب بالعلاقه لأتها تفسر أي كلام او حنيه مباشره بالعلاقه الخاصه حسب خبرتي انها تجعل العلاقه الزوجيه عباره عن بكج كامل يبدأ بالكلام وينتهي بتفريغ الشهوه لا تؤمن بان الكلمه الحلوه ليس بالضروه طلب الجنس .حاليا خطرت في بالي فكره وهي المعامله بالمثل او اسلوب لا تربط متعتك بمتعه الطرف الاخر بمعنى ان استمتع بطريقتي دون الالتفات لمتطلباتها نعم انانيه ولكن ماذا افعل اذا كانت العلاقه طوال تلك السنين برتم واحد واسلوب واحد وانا اقوم بجميع الادوار انا من يتحدث بعذب الكلام انا من يقوم بالمداعبه انا من يهتم بإمتاع الطرف الاخر بينما الطرف الاخر مجرد استماع واستمتاع وصمت كئيب وروتين ممل في الاسلوب والمكان بل الحصول على العلاقه بشروط وضوابط ,,,, هي متعلمه وتقرأ في مجالات الحياه المختلفه عدا هذا الموضوع.

بعض الاحيان اصل لمرحله انا ومن بعدي الطوفان ,,,, اعيش لنفسي في العلاقه الشرعيه طالما الشريك الاخر غير مهتم ولا يلبي طلباتي.

عفوا على اسلوبي القاسي في الكلام لكن هي مشكله مستمره ويجب انهائها بتغيير وضعي
هل لديكم حلول غائبه عن ذهني او مؤيدين لموقفي

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, June 23rd, 2018 في 01:45

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

4 رد to “ملل من العلاقة الزوجية”

  1. Bo ali
    30/03/2022 at 01:05

    انا مللت من زوجتي من يوم تزوجتها وانا في بلاوي لا تتوقف وكأنني فتحت باب شر لا يغلق … هي جميلة وسيدة منزل، ولكن جننتني اذا قلبت من اليمين لليسار تجفل وتقعد تسمي، صوتها عاااالي واي كلمة اقولها تجرحها تفتح جاعووورة وهي الحساسة وانا اللي لازم اطيب خاطرها … فلوسي ضايعة بيتي مهما جبت فيه الامور خربانة وملخبط ودايما الحق على أهلي … واختك وامك وتجعر … في الجنس اذتني لازم على وضعية واحدة ولازم نطول ربع ساعة نص ساعة للفجر … تعلمت تأخير القذف لإنها باااردة … واللي فهمته بالآخر ان مطالباتها بالجنس علشان لا تأثم!!
    المهم النتيجة … انا صرت انسان عصبي جدا وفقدت شغلي وقبل اسبوع اشتغلت وقدمت استقالة … ولازم لما اكون في حالة نفسية تعيسة تقول كم كلمة تسمم نفسيتي بزيادة …
    حطت لي علة على قلبي اكبر من جبل احد … ومع فقري وقلة حيلتي ومصاريف واولاد وجامعاتتتت … اوهوووو والله اني ادعي على نفسي اموت وارتاح … لا قادر اتزوج ولا قادر اطلقها ولا هي عاد مستحية من وجه ربها … ومتحكمة في امور حياتي واهلي كرهوني وانا كرهتهم بسببها لإنها عنيدة وكل شي تسوي عليه نكد … حياتي تسممت والله لو اني ذابح احد انبياء الله ما انتقم مني ربي بمثلها .. الله ياخذني ويريحني قولوا آمين 🤲🤲🤲🤲🤲

  2. شفق2020
    06/07/2018 at 15:42

    وما الضمانات ان تكون الزوجه القادمه افضل ربما مثل وضعها وتربيتنا لا تسمح ان اناقش من اخترتها في ما يتعلق بالحياه الخاصه وان ترد علي بصراحه ان قبلت اساسا النقاش فيه لانه ربما تفهم ان زواجي منها لغرض جنسي فقط . والتهديد اذا لم يتبعه قدره على التنفيذ سينعكس سلبيا حيث سيكون نظرتي زوجتي بأني يباع كلام .
    سبحان الله،،،،،، ولله في خلقة شؤون. ووجود التضاد في سلوك البشر حكمه من رب العالمين وهنيئا لمن وجد نصفه الآخر مطابق معه في رغباته وسلوكياته وهذا ما وجدته في مشاكل الأزواج. فيما بينهم في هذا المنتدى او غيره … ولو قدر الله ورجع الزمان للوراء. لا تغيرت الاختيارات بينهم …. والحمدلله على كل حال.. ونحمده على اقداره التي كتبت لنا
    أصبحت مقتنع انه يجب على الأزواج بعد الخطبه وقبل كتب الكتاب أن يناقش الطرفين أدق التفاصيل في حياتهم الزوجيه،،، للأسف أن أغلب النقاش بين الأزواج في الأشياء الماديه والشكليه فالفتاه تنظر إلى الشاب من الناحيه الماديه والشاب ينظر للفتاه من الناحيه الشكليه وبقية احتياجات الحياه المادية ويغفلون عن النواحي النفسيه والعاطفية وهي الأهم في وجهة نظري فالعلاقه الحميميه مثلها مثل الاكل والشرب واللباس تحتاج للاشباع لأنها تدوم مع الزمن اما الباقي الأشياء تتغير
    الموده والرحمه المذكوره في القرآن الكريم هي من الناحيه العاطفيه
    الله يفرج على كل مهموم.
    أعود لمشكلتي. مشكله المدام الكبرى لا تحب النقاش في مثل هذه المواضيع و تتضايق منها كأنها تقول هذه طريقتي فتقبلها ولن اتغير. بل أنت الذي يجب أن تتغير وجدتها ذات مره تقرأ في مثل هذه المواضيع فستبشرت خيرا،،، ولكن للأسف انها لم تتغير لأنها تقرأ الجانب الذي يؤيد طبيعتها ويوافق رغباتها ولا تقرا الجزء الذي يخالفه.
    الحمدلله من قبل ومن بعد. وأسأل الله أن يعجل بحل مشكلتي معها. أصبحت محبط وعلاقتي الخاصه ممله جدا. ويارب يحفظني من كل شر اخشى على نفسي من الانحراف في سلوك خاطئ
    بشكل عام حل أي مشكلة يعتمد على ان نؤمن بوجود مشكلة اساسا ,,, بعدها يكون السير الى الحل المرضي للطرفين سهل ,,, عدم ايمانك وقناعتك بوجود مشكله ستبقى في مكانك العمر كله

  3. ابوالبتول
    24/06/2018 at 17:48

    شوف يااخي العزيز بارك الله فيك زوجتك من النوع من النساء المصابات بالبرود الجنسي يعني انها لاتهتم بالعلاقة الحميمة وغير شغوفة بها وهذة الحالة لها اسباب كثيرة يطول شرحها وناتجة عن البئية التي عاشتها مع اهلها والكبت والحرمان التي وجدته في مراحل عمرها حتى كبرت وتزوجت وصار ملازما لها بعذلك وانت من حقك ان تشعر بالسعادة وتمارس حقوقك الزوجية وتستمتع مع زوجتك اثناء العلاقة الحميمة وتقضي حاجتك منها ولاتلجا للتفكير في الحرام والعياذبالله ارى انك تصارحها بالحقيقة وتطلب منها تغير معاملتها لك للافضل وتهتم بنفسها وبك وتكسر حاجز الروتين اللي هي فيه وتتعلم كيف تكون العلاقة والمعاشرة الزوجية وتثقف نفسها ولاعيب في ذلك واعطها فرصة لاجل تحسن من نفسها وتتغير للافضل فان فعلت فهذا هوالمامول منها وان استمرت على حالتها هذة ولم تبالي وتجاهلت كل كلامك لها فلاعاد يجدي معها نصائح او كلام تزوج عليها باخرى ودعها لتربية الابناء ولاتطلقها ابدا حتى وان ارادت هي الطلاق صدقني المراة لاتحس بالغيرة الا اذا زوجها تزوج عليها عندها تشعر بالخوف والقلق وتعرف انها مقصرة في حقه فتندم على مافعلت وتصلح من حالها وتهتم بحياتها الزوجية وتغيرها للاحسن والقرار يعود لك وحدك واتمنى اكون افتدك ببعض من عندي الخبرة في هذة الحياة وربي يؤفقك ويسترعليك ويصلح حالكم ويسعدكم جميعا

  4. Dr-aaa
    23/06/2018 at 14:42

    هددها بالزواج بأخرى فإن استجابت كان بها وإن لم تستجب تزوج وعش حياتك،،وسترى انقلابها بعد زواجك ولكن ارجو ان فعلت الا تظلم الزوجة الثانية اذا تغيرت الأولى

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة