مشاكل الخيانة الزوجية

زوجي خانني وانا لا أطيق العيش معاه

مشكلتي تزوجت صغيرة بالعمر، كان عمري 14 سنة ما اعرف شي عن الحياة، ولما اتزوجت اكتشفت زوجي يخوني، وخيانته لي بكل الانواع، بحيث انو قلبي تحجر، وما عدت اهتم له ولا اطيق اعيش معاه لان ثقتي بيه ماعادت موجودة.

وحتى اهلي يحرمني منهم، مع العلم انا عايشة مع اهله في نفس البيت وعندي بنت وولد واريد انفصل عنه، لكن اهلي رافضين هذا الشيء وعلى طول يقولولي اتحملي.

انا تعبت اتحمل والله تعبت وما اطيقه لان دائمًا اتذكر خيانته الي.

ممكن تعطوني رآيكم،

الله يوفقكم ويجزيكم الجنة آمين.

 

==================

 

تم عرض هذه المشكلة على موقع الذكاء الاصطناعي في موقع مشاكل وحلول مصريات، وكانت المقترحات والحلول كالتالي:

 

أولاً، أشعر بالأسف لما تعانيه من صعوبات في حياتك الزوجية. لكن يجب عليك العمل على حل المشكلة وتحسين الوضع. إليك بعض النصائح والحلول التي قد تساعدك:

التحدث إلى زوجك: قبل النظر إلى الطلاق، يجب عليك التحدث إلى زوجك والتعبير عن مشاعرك بشكل واضح ومن دون تهديدات أو انفعالات. اسأليه عن سبب خيانته؟ وحاولي فهم وجهة نظره.
ومحاولة حل المشكلة. أحيانًا يكون هناك مشاكل تؤدي إلى خيانة الشريك، ولذلك قد يكون هناك فرصة لإصلاح العلاقة.

الاعتماد على الدعم النفسي: يمكن أن يكون من الصعب مواجهة مثل هذه الوضعية لوحدك، ولذلك قد يساعد الحصول على الدعم النفسي من الأصدقاء والعائلة أو اللجوء إلى الاستشارة الزوجية أو الاستشارة النفسية من خلال متخصص للحصول على المساعدة النفسية والعاطفية التي تحتاجها.

البحث عن الخيارات القانونية: إذا كانت الأمور باتت لا يمكن تحملها، يمكن النظر في الخيارات القانونية للحصول على الدعم القانوني والانفصال عن الزوج.

الاهتمام بنفسك: يجب أن تحرصي على العناية بنفسك والاهتمام بصحتك النفسية والجسدية. وذلك عن طريق الرياضة والنوم الكافي والتغذية الصحية.

تحديد الأولويات: يجب عليك تحديد الأولويات في حياتك، ومن ثم اتخاذ القرارات التي تتوافق مع أهدافك ورغباتك.

العمل على تحسين العلاقة مع الأولاد: يجب أن تحرصي على العمل على تحسين العلاقة مع الأولاد والحرص على توفير الأجواء المناسبة لهم للنمو والتطور.

أخيراً، يجب أن تتذكري أن هناك دائماً خيارات وحلول للمشاكل مثلًا:

بالتأكيد، هنا بعض الخطوات الاضافية التي يمكنك اتباعها:

7- البحث عن المساعدة الاجتماعية: اطلبي المساعدة من مؤسسات الدعم الاجتماعي، وحاولي الحصول على المشورة والمساعدة في الحصول على حقوقك وايجاد حلول للمشكلة.

8- تعلم المهارات التي تساعد على التعامل مع الضغوط: تعلمي مهارات التأقلم والتعامل مع الضغوط، مثل التدريب على التأمل واليوغا والتمارين الرياضية.

يمكن أن يكون هذا الوضع صعبًا، لكن بالتحدث إلى الأشخاص المناسبين والبحث عن المساعدة، يمكن تخطي هذه المحنة وبناء حياة جديدة.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, February 2nd, 2019 في 06:00

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

6 رد to “زوجي خانني وانا لا أطيق العيش معاه”

  1. ابراهيم
    24/05/2020 at 19:46

    راليوم عيد ، لا يوجد اي مساحة ، دماغي مقفل والوقت شكله للافراح تلقائيا ، لم استطيع التفكير في اي مشكلة < خامسا يا اخ ابو اميرة ، اهدئ وركز ، مرة تقول لي لا بارگ الله في ولا في امثالي ومرة تقول لي ماذا اعرف انا وامثالي ومن قبل شتم وسب وضعت عليه المراقبة نجمات لتغطيته شكله خارج عن الادب ولا يليق نشره امام الناس ، حرام عليك ،تحل مشاكل الناس وتشتم وتسب في كأني لست من الناس ، اذا استمريت تعاملني بهذه الطريقة بعد شهر تجد مشكلتي مطروحة في الحالات النفسية وسوء المعاملة ، اسلوبك كأنك كنت عسكري او في الشرطة ،

  2. ابواميرة
    30/03/2020 at 18:50

    أولا ابغا اعقب على رد الأخ 0ابراهيم 0 ماذا تعرف عن الخيانة يااستاد انت وامثالك لاشئ دي الحقيقة الخيانة حرام شرعا سوا كانت من الرجل او المراة وهي من اكبر الكبائر عندالله عزوجل ولايوجد فرق سوا وقعت من الرجل او المراة فكلاهما سوا في تلك الجريمة ومايترتب عليها من تشويه للسمعة وخراب للبيت وربما تودي الى الطلاق بينهما ثانيا – انت ياصاحبة المشكلة تعانين من خيانة جوزك هل تظني ان الطلاق هو السبيل في خلاصك منها لاانت غلطانة لازم تفكري في مصلحة اولادك قبل كل شيء لاذنب لهم فيما يحدث من والدهم اصبري عشانهم فالحياة الزوجية تحتاج للصبر والتضحية وربك يهدي جوزك ويصلحه ويبارك لكم في اولادكم

  3. ابراهيم
    08/12/2019 at 08:19

    خيانة الزوج ،هي فعلا من اكبر المحرمات والفواحش واعتداء وظلم على اعراض الناس ومن اكبر الكبائر ،ولن ينجو من العقاب والعذاب من يقرب هذا العمل ، والتجارب علمت البشر ان من ينتهك اعراض الناس يستطيع اي ابن حرام انتهاك حرماته ، لكن بالنسبة لخيانة الرجل هل تختلف عن خيانة المرأة ، الرجل اذا فعل الفاحشة لا ينتهك جسده لا تثار جميع اعظاءه وثدييه وصدره وفخذيه وفمه ويستعمل كل جزء من جسده ثم يقذف سائل المني داخله ، هذا يحدث للمرأة فقط ،لذلك خيانة المرأة واظحة انتهاك كامل حتى لرحمها الذي تحمل فيه اطفالهأ ويعيش فيه ابناء الرجل ، اما االرجل فكل عمل الجنس له خارجي ثم يخرج شهوته ويقذفها الى داخل جسد المرأة يعني الفرق العكس ١٠٠٪ او ليس هناك ائ مقارنة

  4. البرنس
    01/09/2019 at 14:05

    لااحديقبل بالخيانة على الاطلاق لكن عليك بالصبر عشان ولادكي وحاولي في جذب جوزك اليك والاهتمام به حتى لاعاد يفكر في احد غيركي وربنا يهديه ويصلح حاله ويؤفقكم ويسعدكم في حياتكم الزوجية

  5. الجبل البعيد
    03/02/2019 at 07:37

    كما قال اخي ابو البتول .. الطلاق ليس حلا لمشكلتك عندك منه بنت وولد وقد يكون ماحدث منه نزوة وغلطة وتعدي وبعود إلى صوابه ثم ماذا لو تطلقتي وتزوجتي آخر وطلع نفس النهج ونفس السلوك هل نقول لك اتركيه وتزوجي آخر … للأسف انتشرت الخيانة مع توافر وسهولة برامج التواصل فلانحل المشكلات الزوجية بالطلاق وتشريد الأسرة ..

  6. ابوالبتول
    02/02/2019 at 22:05

    الاخت العزيزة بارك الله فيك الطلاق ليس حل لهذة المشكلة فانت معك اولاد ولد وبنت فكري في مصيرهم قبل كل شئ وعليك بالصبر لاجل اولادك وربنا بيصلح حال زوجك ويهديه ويقلع عن الخيانة ويرجع احسن من الاول اكثري من الدعاء له بالهداية والصلاح واهتمي بنفسك وبزوجك واولادك واعطيه كل حقوقه عليك فتكون بهذا رضيت ربك عزوجل وبيبارك الله لك في اولادك ويؤفقكم ويسعدكم طوال هذة الحياة

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة