مشاكل عائلية

الصراع العائلي وحلمي بالدراسة في الخارج

عمري 17 سنة وأنا حالياً في أخر سنة ثانوية. موجود في حالة نفسية صعبة جداً هالفترة، وللأسف الفكرة المظلمة للانتحار بدأت تخيم على تفكيري كثيرًا.

المشكلة اللي أنا فيها الآن هي إني أبغى أدرس طب في الخارج وأبي يدعمني في هذا القرار، بس في ناس عندي حاقدين علي. والأسوأ إنهم إخواني من أبي، اللي ما سويتلهم أبدًا شيء سيء، والله يشهد على كلامي هذا. لكن، هم بدأوا يعملوا تأثير سلبي على أبي، والمشكلة أبي بدأ يستمع لكلامهم بحجة أن “القرار بيد الجميع”. ما فهمت الحقيقة كيف مستقبلي بيكون قرار للجميع؟

أبي راح في رحلة عمل للعاصمة ورجع مختلف 180 درجة. بدأ يعتذر بالفلوس وبالوقت، والله شاهد إنه من أغنى الناس في بلدنا. مع إنه بخيل، ولكن البخل ما يجي في مثل هذه الأمور.

أما أمي، فهي في ذمة الله، وأختي الكبيرة تعاني من كره أبي لها حتى إنه يحاول تزويجها عشان يتخلص منها.

أنا أريد أدرس في كندا، وأشتغل هناك، وأساعد إخواني وأتكفل بهم. ولكن الواقع غير ذلك. إخواني يرفضون كل شيء، يرفضون البلد اللي بدي أدرس فيه، ويقللون من قدرتي على الدراسة، ويقولون لأبي أني مجرد “داشر” وما أقدر أدرس الطب.

وأنا أعرف نفسي، أعرف إني أقدر. أنا الأول في صفي، تعلمت العربية وأنا في العاشرة من عمري رغم أنها ليست لغتنا الأم، وتعلمت الإنجليزية بشكل ممتاز في فترة قصيرة.

اللحين، ما أدري أيش أعمل. أحس إن مستقبلي يتدمر قدامي. بس أنا بعرض قصتي هنا على أمل إنكم تعطوني النصائح والمشورة اللي أحتاجها، وأرجوكم ما ترفضوا طلبي.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, July 15th, 2023 في 18:14

كلمات مشاكل وحلول: , , , ,

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة