العادة السرية عند الشباب

العادة السرية للمغترب

انا انسان متزوج ولكني مغترب وعندي عقد عمل لمده سنتين ولا استطيع ادخل عايلتي معيا في الغربه هل يجوز استخدم العادة السرية لتخفيف من المعانه ارجوكم اريد حل للمشكله

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Friday, September 24th, 2010 في 20:05

كلمات مشاكل وحلول: , , , ,

7 رد to “العادة السرية للمغترب”

  1. زيزو
    23/12/2010 at 00:35

    اسأل شيخ وارجع لربك وتوب عما فعلت ولا تسمع لاحد جاهل لانه بيضرك ولا يفيك بشىء

  2. رجل امين
    25/09/2010 at 19:59

    اتق الله يا (واحد من الناس) فالله تعالي لم يحل هذا الفعل ابدا ولو كان فيه خيرا لكان اصبح حلالا بل يؤجر صاحبه علي فعله – اخي الكريم يقول رسولنا الكريم(يامعشر الشباب من استطاع منكم البائه باليتزوج فانه اغص للبصر واحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء)اي حفظ ووقايه- قال تعالي (فمن ابتغي وراء ذلك فاولئك هم العادون)الاحاديث واضحه و رأي جميع الائمه و علماء الامه بتحريمها- -لاتسمع لقولهم بمشروعيتها و اتق الله في نفسك وغص بصرك واصرف فكرك عنها وحاول ان تستحم وانت مستعجل وعليك بنصيحه رسولنا الكريم وهو الصيام ولا تفكر كثيرا بها- وارجو من الله العلي القدير ان يتوب عليك وعلي شباب الامه جميعها وان يتوب ويهدي اخونا(واحد من الناس)

  3. فارس
    25/09/2010 at 13:08

    قال صلي الله علية وسلم(ثلاث لاينظر الله لهم ولايكلمهم حتي يتوبوا منهم ناكح اليد(العادة السرية)لايجوز شرعاوأتقي الله وصلي وصوم لانها والله تجلب الدياثه والعياذ بالله تمسك بالدين والقران والصلاة وابعد عن رفقه السوء تنجوا بدينك

  4. ابوعيسى
    25/09/2010 at 08:57

    اسال شيخ في الموضوع ده وكلام واحد من الناس كلام علمي وصحيح

  5. الفتى الذبيح
    25/09/2010 at 07:09

    ا انا مغترب وامارس العاده طبعا مقدرش اقول انها حلال بس يمكن افضل من الاتجاه الى شى اخر وربنا يسترها وربنا يشفينا جمعيا

  6. واحد من الناس
    25/09/2010 at 02:58

    اولا يا اخى الفاضل العادة السرية علميا ليست ضاره اللهم شأنها شأن أى شىء يضر بالأكثار منه فقط حتى ولو كان الطعام والشراب .
    أما دينيا فأحاديث اللعن واليد حبلى وما أدراك ما ذلك من شبيه فإنها أحاديث يقال أنها ضعيفه وليس عليها دليل والعقل والمنطق يرفضها تماما .
    ثم دعنا من كل ذلك وهيا بنا نعقل ونفكر بدلا من أن ندفن رؤوسنا فى الرمال كالنعام وكعادتنا دائما كعرب ومسلمين ثم فوق دماغنا نزيد البله طين , والسؤال : هل إذا جعت أو عطشت فهل تستطيع الأستغناء عن الطعام والشراب ؟ كذلك الجنس هو وظيفه فسيولوجيه مطلوب ارواء ظماءها تحت مختلف الظروف فى أى زمان وأى مكان إذا تطلب الأمر ذلك , وهذه هى خلقة ربنا وليست إرادتنا .
    صحيح أنا لا اشجع على العادة السرية لأنه ليست الوسيلة الطبيعية للمتعه الجنسيه , ولكنها علاج وقائى خوفا من أحتقان سيتطور إلى التهاب مزمن ثم إلى التهاب حاد ثم إلى سرطان قد يحدث للبروستاتا والعياذ بالله وأذهب لأطباء المسالك البوليه والتناسلية وأسألهم لترى الفظائع هناك بنفسك .
    إذن فالعادة السرية منفعتها أكثر من ضررها هذا ان كان هناك ضرر , وأعلم أخى أن ضررها الوحيد هو حين التعود على الأستمتاع بها فربما تبتعد عن العلاقة الطبيعية مع زوجتك .
    ثم لنأتى إلى شىء آخر أهم : وهو إذا ما حاولت التشبث بعدم ممارستها رغم حاجتك إليها , هل إذا اختلت بك امراءة سيئة السلوك هل ستضمن أنك لن تقع معها فى الحرام ؟
    لا أعتقد هذا مصداقا لكلام النبى صلى الله عليه وسلم وهو أن ما أجتمع رجل وامراءة إلا وكان الشيطان ثالثهما . إذن أيهما أفضل ؟
    لذا فإنه من خلال ما سبق ليس أمامك من خيار سوى :
    (1) إما اصطحاب زوجتك معك ……… وتقول أنه أمر غير وارد .
    (2) إما أن تتزوج باى من الطرق التى ظهرت حديثا مثل المسيار وخلافه وهذا أمر مشكوك فيه .
    (3) وإما أن تمارس العادة السريه فى أضيق الحدود . وقد افتى بها الفقهاء دراءا من الوقوع فى الزنا .
    أما أن تشغل نفسك أو تصلى أو تصوم أو تقراء قرآن فهذا وهما فتاكا كمن عنده صداع فنقول له ضع على رأسك كريم حلاقه أو معجون أسنان مثلا !!!!! ما دخل هذا بذاك ؟
    لك تحياتى وبالتوفيق ان شاء الله .

  7. وليد
    25/09/2010 at 01:02

    اخي الكريم اتقي الله في جسدك فا العاد ه السريه حرام في اي حال وعليك با الصبر والصيام وعلم ان فاعلها ملعون ومتروض من رحمه الله وان تصدق الله بتركها سوف يعينك عليهها وشغل نفسك بعمللك وحديثكك الي زوجتك كلما امكن لان اضرارها عظيمه وكمان جرمها اعظمفعليك با الصيام والصصبر ورينا سوق يجزي ك خيرا علي صبرك ويثيبك با الحستات روربنا يرجعك با السلامه

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة