مشاكل البنات

خطيبي متسلط ويريد مني ترك عملي بدون مبرر ؟؟

عمري 23 سنة حاصلة علي مؤهل عال وأعمل بأحد البنوك الاستثمارية وحالتي المادية مستقرة.. أعيش مع والدي وزوجته بعد وفاة والدتي “رحمها الله” منذ فترة طويلة وعلاقتي بزوجة والدي جيدة جدا والحمد لله.
رباني والدي بشكل جيد فعرفت الالتزام وتحمل المسئولية منذ صغري وبالتالي لم يكن لي علاقات عاطفية أو خاصة وليس معني ذلك أنني فتاة منغلقة فلدي الكثير من الأصدقاء سواء خلال فترة الدراسة الجامعية أو في عملي الحالي.
أما مشكلتي فبدأت عندما ارتبطت بشاب يسبقني في العمر بـ 5 سنوات وهو ـ للأمانة ـ محترم جدا ومثقف.. حلو الحديث يدخل القلب بسهولة وتصورت أننا سنكون ثنائيا ناجحا جدا لكن العكس هو الذي حدث.
فرغم علمه بطبيعة عملي من قبل ارتباطنا لكن فوجئت به يطلب جلوسي في المنزل هكذا ببساطة يريد أن يحطم مستقبلي ويهدر كياني.. وليست هذه هي المشكلة الوحيدة فهو أيضا يتدخل في كل ما يخصني ويريد اتخاذ قراراتي نيابة عني.
فكرت في فسخ الخطبة ووالدي يطالبني بالصبر أما زوجته فتؤيدني وبشدة وعندما أناقش خطيبي يصر علي صحة موقفه ويرفض الاعتراف بأي خطأ ويؤكد أن هذه هي طبيعته ولن يغيرها.. ورغم مرور 4 شهور فقط علي ارتباطنا إلا أنني بدأت أكرهه بل ولا أطيق رؤيته أو الكلام معه ولو تليفونيا فهل يمكن نجاح زواج قائم علي المشاكل وعدم التفاهم؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Tuesday, August 24th, 2010 في 03:55

كلمات مشاكل وحلول:

7 رد to “خطيبي متسلط ويريد مني ترك عملي بدون مبرر ؟؟”

  1. ابوالبتول
    27/07/2016 at 07:07

    اختي العزيزة التفاهم والثقة اساس كل ارتباط زوجي في الحياة ومادام انها مفقودة بينكما ووضلت الى الكراهية من طرفك فلاارى فائدة وجدوى من الاستمرار في تلك الخطوبة وعليك بفسخ الخطوبة منه قبل ان ينطقها هو وكل منكما يذهب بطريقه وكل شي قسمةونصيب ربنا بيكرمك بخيرمنه وهوايضا ربنابيكرمه بخيرمنك وعايزاخبرك انك لوتزوجتي منه فلن تبقى سعيدة ولامرتاحة في حياتك معه تبقى حياتكم كلها مشاكل وهموم وشكوك وظنون من ناحيته لانعدام الثقة وتدخله في قرارات حياتك وحتما تودي بكم الى الطلاق السريع فلااظن بعاقلة ومحترمة مثلك تتمنى هذا لنفسها وربنا يوفقك ويكرمك بابن الحلال اللي ترتاحي له ويقدرك ويصونك ويسعدك في حياتك

  2. البرنس
    28/02/2016 at 00:47

    الاخت العزيزة فترةالخطوبة هي لاجل التعارف والتفاهم بين الطرفين ودامك لم تجدي معه التفاهم على امور الحياة كالعمل فمن الصعب اقناعه وقد يودي ذلك الى خلق المزيدمن المشاكل والخلافات بينكما حتى بعدالزواج وربما يصل بكما الى الطلاق اضافة الى انه يتدخل في خصوصايتك وفرض السيطرة عليك والغاء وجودك ودي كلها عوامل غيرمقبولة منه ولايمكن القبول اوالتعاطي معها لاارى فائدة في استمرار الخطوبة بينكما افسخيها فورا وانسيه خالص وربك بيكرمك ويعوضك خيرامنه هتلاقي ابن الحلال اللي يقدر طبيعةعملك ويحترم رغبتك ويقدريصونك ويسعدك في حياتك

  3. Sousou
    26/05/2013 at 23:20

    اختي انا والله مثلك انا كرهت حياتي …انا الحمدلله محترمة امضيت حياتي ادرس لاكون طبيبة و كحال الكل حببت احدهم و لكني اشعر بالاختناق يريدني اما لاطفاله و لبيته تطيعه هو و اهله فقط اعيش لاجله لقد تعبت حتي في لبسي يتدخل انا لا اريد ترك دراستي و انا فتاة و المشكلة اني احبه الحقيقة انا متعبة و يا ليتني اجد حلا لاخبرك …اتمنى لك النجاح لك و للمارين من هنا :-))

  4. فريد
    21/04/2011 at 20:44

    لم أقرأ مشكلتم الا مؤخرا لا أعرف ما أنتم عليه الآن يا أختى لذا اذا كان المشكل مازال معك يجب أن تعلق من جديد يكفي أن تقول أنا صاحبة المشكلة حتى أعرف أنك أنت حتى أعطيك الحل باذن الله وانشاء الله يكون الصواب

  5. علاء
    08/09/2010 at 23:14

    لابد من التفاهم والود والقبول فى الطباع استخيرى الله وربنا يوفقك وعلى عموم لا ولاكن لو قدرتى تطبعية على طبعك يبقى خلاص كملى وياه لاء مقدرتيش سبيه فورا وربنا يكون وياك اخيكى فى الله علاء

  6. م\أيمن الوكيل
    24/08/2010 at 22:15

    اختى الفاضله فتره الخطوبه هى فتره للتعارف والتفاهم بين الطرفين فان لم تنجا معا فى هذه الفتره بعد عده محاولات وصبر فهل ستنجحا بعد ذلك فى الزواج؟؟ اكيد لآ ومدام وصلت لدرجه الكرهه فلابد ان تستمعين لكلام زوجه والدك…….

  7. هيثم
    24/08/2010 at 18:49

    اختى الفاضله فتره الخطوبه هى فتره للتعارف والتفاهم بين الطرفين فان لم تنجا معا فى هذه الفتره بعد عده محاولات وصبر فهل ستنجحا بعد ذلك فى الزواج؟؟ اكيد لآ ومدام وصلت لدرجه الكرهه فلابد ان تستمعين لكلام زوجه والدك…….
    وهناك ايضا حل اخر فممكن ان تخيريه بينك وحبك وارتباطك به وبين عملك وحياتك الخاصه مادمت لا تعملين شىء خطاء وربنا يوفقك يارب

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة