السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم قراءة قصتي بتروي ولا تأخذكم العاطفة والمشاعر تجاه المرأة او الرجل ويحاول كل منكم انصاف جنسه.
فانا اريد منكم نصيحة وكل شخص يضع نفسه مكاني.
اولا: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين واشهد الله عز وجل بان هذه قصتي ولا اكذب بأي كلمة ساقولها:
انا شاب مضى من عمري الآن 32 سنة ومتزوج ولدي ثلاثة اطفال بفضل الله وبنعمته علي احمده واشكره.
قصتي بدات عندما كنت في سن 18 عام احببت فتاة لمدة اربع سنوات، وطلبتها من اهلها اولى وثانية وثالثة ولم امل من طلبها حتى زوجوها اهلها رغما عنها واجبروها على قبول الزواج من غيري وهددوها بان يضربوني ويهينو كرامتي ويذلوني اذا استمرت بقبولها بالزواج مني ورفضها من غيري، ووكلنا امرنا لله عز وجل ودعونا لبعضنا بالسترة وقلنا الخير فيم اختاره الله، وقطعت لها وعدًا اذا عادت بيوم من الايام وكانت حرة سأرجع مرة اخرى بطلبها للزواج ولو كان ورائها عشر اولاد وشاب شعرها، وتزوجت بغيري وانجبت منه اطفال، وانا تزوجت بغيرها وانجبت اطفال.
واشهد الله باني اخبرت زوجتي الحالية عن هذه الفتاة من اول لقاء لي معها في بيت والدها واخبرتها اعدك باني لن اتزوج عليك بامرأه اخرى إلا اذا تطلقت هذه الفتاه ساتزوجها.
واشهد الله باني لا اعيب على زوجتي لا خلق ولا اخلاق ولا دين الحمد لله وكأن ربي عوضني خيرا واكثر، واحببتها لدرجة ما كنت ارفض لها طلبا حتى لو تعارض الطلب مع نفسي، وما حرمتها من حب ولا حنين ولا شوق ولا متطلبات حتى لو كان داخلي يعتصر ذكريات والم واوجاع، ما اشعرتها يوما بوجعي حتى كانت تشهد لي باني احن عليها من امها واخاف عليها اكثر من ابيها واسند لها من اخيها والين لها من ابنها واشفق عليها من اختها وكنت لها عائلة كاملة بنفس الوقت.
واشهد الله لا انكر حبها لي وطاعتها لي وسترها لي وخوفها وشوقها وحنينها لي وضعفها لحاجتي والحمد لله.
وشائت الاقدار بان التقيت بالفتاة التي احببتها بعد عشر سنوات من فراقنا، والله لا احد شعر ما بداخلي من قبل وكأنها وقعت علي من السماء فعندها لم اعلم بان اضحك ام ابكي انخلطت كل مشاعري ببعضها فاصبحت مثل المجنون وكانت هي قد تطلقت من زوجها لمشاكل عائلية استصعب حلها والتعايش معها وكان معها اطفالها.
فعندها قررت بتنفيذ وعدي لها امام الله وان احتضنها واحتضن اولادها.
فاخبرت زوجتي بان تنفيذ وعدي قد حان، ففهمت بان الفتاة تطلقت واني اريد الزواج منها
فاخبرت زوجتي انا واولادي وبيتي ومالي وعملي من حقك وملك لك، ولكن اشهد الله عليكي لا تحاسبيني على قلبي واعدك لن يتغير عليكي شيء ولن اسمح لاحد باذيتك ولا باذية مشاعرك كنتي سندا لي طول حياتي والآن جاء دورك لترتاحي وتكوني تاجا على راسي طالما عشت، وسانفذ كل ما ترغبين فيه بحق الله ولن احرمك من شيء ولكن اشهدك الله لا تجعلي كبريائك او كلام الناس تلعب بحياتنا وتخرب بيتنا.
وبعد صراع بيني وبينها وبين نفسها والناس انتصر حبي لزوجتي وحبها لي بان وافقت على زواجي من الثانية وستكون عونا لي وسندا لي كما عاهدتها، ففرحت بها كثيرا وقبلت راسها وشكرتها واثنيت عليها واخبرتها ستكوني تاجا على رؤوسنا جميعا فانت الزوجه والحبيبة وام الاولاد وصاحبة العشرة والان اثبتي حبكي اكثر وصرتي الصابرة والخيرة والمضحية والمعطية وأعدك لن اخذلك يوما ولن اجعل مكروها يصيبك الا ما شاء ربي ان يصيبك.
وعندما اقترب موعد طلبي للزواج وقفت زوجتي مرة واحدة وقالت لي اخيرك يا انا واولادك يا زواجك من الثانية..
وحينها والله شعرت بان خنجرا زرع فقلبي فلاول مرة بحياتي اسمع منها كلام ولا استطيع الرد عليه وقفت عاجزا عن كل شيء ولا اعمل شيء الا النظر اليها والبكاء علينا جميعا، عليها وعلى الفتاة وعلى الاولاد وعلى نفسي وعلى الوهم الذي عشته طوال هذه الفترة بانها موافقة على الزواج وستسندني مدى الحياة، وقالت لي لا اريد ان ابقى معك فالناس تسخر مني لاني موافقة على زواجك اخبرتها ولكنك كبيرة بقلبي وعلى راسي وارتفع قدرك عند الله
فقالت لي اهلي لا يريدون بان تتزوج على ابنتهم
فقلت لها انا خير لكي من اهلك وانا الباقي لكي ولاولادك من الدنيا طالما كنت خير عون لاهلك هذه السنوات.
قالت اخرجني من البيت فحضنتها وبكيت على ذراعيها ولكن لم يحرك ذلك ساكنا داخلها فكان راسها محشوا بالكلام وقلبها مسود علي وذاكرتها فارغة من كل خير بيني وبينها وسنواتها ضائعه عشرتي وحبي واحترامي وتقديري لها.
فرفضت ان اخرجها من بيتي وقلت لها هذا بيتك وهؤلاء اولادك ابقي في بيتك معززة مكرمة والله لا اقبل لك الاهانة، وانا من سيخرج من هذا البيت وستكون كل احتياجاتك متوفرة، ولن ادع احدا يمن عليكي او يشفق ويعطف عليكي وعلى الاولاد، ومتى احتجتيني نادي باسمي وساكون حاضرا امامك خير محب وخير زوج.
فرفضت وصممت على الخروج واتصلت بوالدتها ووالدها فاخذها من بيتي وقال لي سارجعها لك بعد ايام.
وعندما اخذها اراد ان يذلني وحجز زوجتي وابنائي عنده لحتى اذهب اليهم واطلب منهم زوجتي واولادي ويشترط علي بان اترك زواجي من الثانية.
مع العلم بان الفتاة هددوها مرة اخرى بان يأخذو منها اولادها ولا يكلموها اذا وافقت على زواجها مني
فقالت لهم لن اخطئ مرة اخرى واخسره واضيع سنيني فلو بقي لي يوم واحد لاعيشه ساعيشه مع من اختاره قلبي.
فصرت في حيرة بين فتاة تضحي بكل ما تملك لتكون معي
وبين فتاة تاخذ مني كل ما املك لكرامتها وكرامة اهلها وحبها لنفسهم
ولكن اشهد الله عز وجل ما ضربتها ولا حرمتها ولا اذيتها ولا قصرت فيها من حب او اي حق لها
ولو خسرت كل شيء لن اتنازل عن وعد قطعته امام الله وليس فيه حرام ولا عيب
واشهد الله لا اعيب زوجتي بشيء الا بلسان يخبر اهلها عن بيتي وباذنان تسمع من اهلها وتطبق عندي وهذا كله من لحظة اخباري لها بزواجي.
اسال الله ان يهديها للصواب ويرشدها للخير ويبعد عنها شر الوسواس وشر النفس وشر الكبرياء والتكبر.
واحمد الله على عشرتها وصونها وسترها لي ما دامت على ذمتي
وادعو لها بخير مني وافضل مني ومن يعوضها بدلا عني اذا ما خرجت عن ذمتي واطلب من الله ان يسامحها ويغفر ذنبها ويستر عليها فهي والله خير امراة وخير عشرة وبارك الله بها وبعمرها وابعد عنها وسواس اهلها وتكبرهم.
اشكركم على اي نصيحة او اي كلمة منكم ولكن اطلب منكم ان تدعو لها بالهداية وان ترجع لبيتها
انت تريد كل شئ لك وترفض التنازل وتعتبر ان طلباتك كلها منطقية… ولكن اعلم انك كسرت قلب زوجتك وحطمت كرامتها وذللت حبها لك… وانت تمننها انك لم تضربها يوما.. فباي عقلية انت… زوجتك لم تعد تريدك وحق ابوها ان يفعل ذلك وهو يراك تطعنها في قلبها… عموما انت أعلنت الحرب ع قلبها وهي انتصرت لكرامتها… اذهب وتزوج حبيبتك ولكن اعلم انك ستخرب بيتك وتشرد اطفالك وتخسر زوجتك التي صانتك دوما ولكن انت بعتها بأول مناسبة…. ومن يقول لك ان تتزوج وهذا حلال ولا يحق لها الاعتراض وسوف ترضخ للأمر الواقع..اقول لك اعلم انك لا يمكن أن تجبرها فكما من حقك الزواج من حقها طلب الخلع.. وبالنسبة للعهد الذي قطعته للفتاة فاعلم انك في حل منه لأنك تختار هنا اخف الضررين وهو ان لا تخرب بيتك… حاول إنقاذ بيتك وزوجتك قبل فوات الأوان
مش من حقها أنها تعترض على زواجك
ربنا احل للراجل انه يتجوز اربع ستات عادي فالناس الي بتقول حقها أنها تعترض على زواجك عليها
نفسي افهم حقها منين و ازاي و مين الي ادالها الحق ده اصلا؟
اتفق مع الأخ -البرنس – وابوالبتول – في كل ماقالوه للاخ السائل هذا هو الراي الصحيح والصايب والله الهادي لسواء السبيل
شي طبيعي انها ترفض ان تتزوج عليها مافي زوجة ترضى ان جوزها يتزوج عليهاباخرى اصرارك على الزواج بالذات من تلك الفتاة التي كنت تحبها في السابق هو اللي خلا زوجتك ترفض زواجك ارى انك مخطئ جدا وتقسو على زوجتك وام اولادك لو كل واحد عشق فتاة واحبها من صغره ولكن الاقدار وقفت في طريق زواجه منها وكل منهما راح لحال سبيله كما حصل معك انت تزوجت وعندك ابناء من زوجتك وهي تزوجت برجل اخر وعندها ابناء من زوجها خلاص كل شئ قسمة ونصيب وانتهى الموضوع صدقني لن تكون راضيا ولا مرتاح البال في حياتك اذا تزوجت من تلك المراة حتى لو وافقت ورضيت زوجتك الاولى بهذا الزواج سوف تجنى المتاعب والمشاكل طوال حياتك
تريد النصيحه انت عليك خطاء كبير كيف تخبر زوجتك في اول يوم انك كنت تحب وحده غيرها لا وكمان جاي تقولها بتزوج البنت اللي كنت احبها من فبل ومع ذلك تريد انها توافق علي الزواج بكل سهوله انت امرك عجيب جدا
بما انه ماوقع قد وقع تزوج التي كنت تحبها من قبل واكمل زواجك منها والاوله رجعها عند بيت اهلها حتى ترتاح من غضبها وارسل في طلب الصلح معها واعطيها رضوتها وانت لست الاول والاخير الذي يتزوج بالثانيه اذا كانت تريدك ولا زالت تحبك راح ترجع وانصحك ان تحاول ثلاث مرات في ارجاعها في اوقات متفواته واذا اصرت على عدم الرجوع ارسل ورقتها وانتهى الامر
يااخي مش عاوزك تكون زي انا تزوجت على مراتي وام اولادي من غير مافكر في عواقب الامور وايش كانت النتيجة حصلت مشاكل وخلافات بيننا بسبب هذا الزواج ولم تجدي محاولات معها لاجل ترضى بزواجي عليها ممادفعني الى ان اطلقها رغم انني احبها وبيننا اولاد وعشرة عمر طويلة لكنها اصرت على طلبها هذا وتعبت كثيرا لاجل بعادي عن اولادي ولغاية اليوم ادفع الثمن غاليا من حياتي فلااريدك ان تلاقي نفس المصير اللي انا فيه وتعدل عن زواجك من امراة ثانية وترجع لمراتك وام اولادك وتتصالح معها وتعيش بسلام وسعادة وربنا يستر عليكم ويصلح احوالكم
يااخي قرات قصتك بالكامل وعاوزك تعرف ان الزواج قسمة ونصيب ربنا عزوجل مااراد انك تتزوج من الفتاة الاولى وعارضوا اهلها زواجك منها وانتهى الموضوع هي تزوجت برجل اخر وانت ربنا اكرمك بامراة اخرى ونعم الزوجة انجبت لك الابناء وحافظت على عرضك وبيتك ومالك وصانت حياتك الزوجية فماذا تريد اكثر من كلهذا والله ان زوجتك هذي توضع تاج على الراس وتفخربها وليت كل الزوجات مثلها صدقني انت في نعمة كبيرة ومش مقدرهذة النعمة وتظلم نفسك وتظلم زوجتك ام اولادك بغير وجه حق خلينا صادقين ومنصفين هذة الفتاة التي كنت تحبها في السابق لو كان فيها خير مادخلت حياتك مرة ثانية وانما هي شيطان رجيم تريد خراب حياتكم الزوجية وافشالها نعم تلك الحقيقة التي لزوم تعرفها يااستاد وتقال لك مافي امراة عاقلة ترضى بان احد يشاركها في زوجها وتقبل بان يتزوج عليها باخرى مهما كانت الاسباب يكفي انها ترى ان زوجها متيم قلبه باامراة اخرى ويعشقها كلهذا العشق الجنوني الذي لن يجلب لكم الا الخراب والدمار وتشيت الاسرة ويخليك تخسر زوجتك الوفيه المخلصة ام اولادك الى الابد الكلام يطول وقد لا تستوعبه لانك شخص مريض واناني ولاتفكر الا في نفسك وتظن ان هذة المراة الخبيثة التي دخلت حياتك من ثاني هي البلسم لكل جراحك لا والله انما هي الطامة الكبرى التي سوف تقضي على سعادتك وحياتك الزوجية وتخسرك زوجتك واولادك نعم دي الحقيقة لاني مريت بنفس التجربة هذة واكتويت بنارها ودفعت الثمن غاليا من حياتي ولا اريد ان يحصل معك مثلما حصل معي اترك تلك الشيطانة الخبيثة وانساها للابد وارجع لزوجتك ام اولادك وتصالح معها وربنا يحفظكم لبعض ولايحرمكم من بعض ويستر عليكم ويبارك لكم في اولادكم ويهديكم ويصلح احوالكم
متكبرش الموضوع لانه بسيط اتجوز تاني عادي وهي هتتقبل الامر الواقع بس متطلقهاش
بص من الاخر كدا اتجوز التانيه و طلاق للاوله مش تطلق مدام مش هتقصر معها تمام عايزه تسيبك بقى تروح تخلعك و مش هتاخد حاجه و هي مستحيل تعمل كدا عشان مش هتبقى عايزه تخسر كل حاجه تمام و هتبقى عايزه الطلاق من الاخر مش تطلق و تفضل عند اهلها شويه و هتلاقى اهلها عايزينه ترجع عشان مش هيقدرو يصرفوا على ولادك و مراتك هترجع كدا كدا فى الاخر غضب عنها و هترضي بالامر الواقع طلاق مش تطلق عايزه تخلع تخلع و ده مش هيحصل ابدا اطمن لكن اوعى تطلق عشان مش تاخد حاجه
يعني هو كان مفروض عليك ولازم تقول لها ولامها ولابوها وتقول للاولى سوف اتزوج الثانية وللثانية ان تقپل بالاولى ، باقي بس تعلن في الجرايد وتبلغ عن نفسك جميع مؤسسات الدولة وبالمرة اعمل الخناقات بينكم مباشر على قنوات الاخبار خلينا نتفرج ونشوف ايش يحصل معكم ، لو تزوجتها بالسر لن تزعل احد ولن يعرفو الا بعد موتك وترضي الجميع وتعمل كل اللي تريده كما تحب انت ، والاخرى لن تقبل ان تعلم بزواجك مهما قلت او اعتذرت لانه اعتداء عليها و مليون بالمئة تفضيل للثانية عليها ويستحيل ان تبقى في قلبها نفس الشاعر ناحيتك ، ولا احد يستطيع ان يلومها تصرفها طبيعي جدا وردة فعل اي امرأة بمكانها لا تحتاج ان يأثر عليها احد بأي كلام ،
موضوعك بسيط مش مستاهل كل اللي بتحكي فيه.. ربنا اعطي للرجال تصريح بالزواج.اعمل اللي ربنا قال عليه.لكن لو هي متضررة فمن حقها الطلاق..ما تطولش على نفسك المسافة انجز وشوف حياتك وعيش بما يرضي الله واوعي تنسي اولادك مهما كانت الظروف.
والله انا مش ضد التعدد طالما كل الاطراف اللي ها يتأثروا بيه موافقين وراضيين
لكن في حالتك مراتك متضررة وقلبها مش راضي عنك وحقها طبعا انت كده بتأذيها نفسيا كفاية انها مستحملاك وهي عارفة انك بتحب واحدة تانية وهيمان بيها وهي بالنسبالك ايه
كتر خيرها مستحملاك اصلا
انت انسان كبير المفروض تختار بنفسك يعني محدش في نفس موقفك ولا ها يديك الحل السحري بس طالما مراتك مش راضية انت اختار عايز مين