مشاكل الازواج

غربه و دراسه و زواج و حمل

مرحبا ..
ما راح اطيل عليكم بالمقدمات و سأدخل لموضوعي ..
في البدايه انا فتاه من بلد عربي و قد حصلت قبل عامين على بعثه دراسيه (بكالوريوس) الى امريكا لمده خمس سنوات و لا زلت اكمل الدراسه ..
ارتبطت بعلاقه حب مع شخص من نفس بلدي هنا في الغربه و لكن استمرت تقريبا 4 شهور فقط ثم طلب مني ان نستمر و لكن بالحلال مع العلم انه (ما صار شي غلط بينا قبل الزواج ) و بعد ذلك تقدم لأهلي و صارت الخطبه و ثم الزواج ..
زوجي لا زال طالب مثلي يدرس و نحن في نفس العمر تقريبا .. و لكن الفرق انه يدرس تخصص لا يحتاج لجهد و تدقيق بالدراسه ..
تفاجئت بعد شهر و نص من الزواج بأني حامل !! و انا الآن حامل في الشهر الثاني و اعاني من صعوبات في الموازنه بين الدراسه و الزواج و الحمل في الغربه .. خاصه اني ادرس في جامعه يطلب فيها معدل عالي ولا سأكون مهدده بأن اخسر بعثتي .. سؤالي هو كيف اوفق بين كل هذي المسووليات !! و الشي الثاني مع اني احب زوجي كثيرا و لكن الاحظ انه لا يهتم بصلواته ابدا مع انه يحب اهله و متواصل معهم كثيرا الا ان اهماله بالصلاه هو الشي الذي لا احبه فيه و حاولت اكلمه بالموضوع اكثر من مره لكن دائما يكون رده بانه يتمنى ان يصلي و لكن يتكاسل و لا يهتم .. فكيف من الممكن ان احبب زوجي بالصلاه ؟
و لكم جزيل الشكر ..

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, November 30th, 2017 في 06:06

كلمات مشاكل وحلول: , , , , , , , ,

2 رد to “غربه و دراسه و زواج و حمل”

  1. ابوالبتول
    21/01/2018 at 14:21

    ارى انك تسرعت جدا في الزواج وانت لسه طالبة في الجامعة والان انت حامل في الشهر الثاني وعليك مسووليات تجاه زوجك ودراستك والحمل وخصوصا وانتم في الغربة كان الله بعونك وطالما انك حامل فده سوف يؤثر على دراستك الجامعية فانتم لازلتم في بداية حياتكم الزوجية فمن الافضل انك تطلب من زوجك انزال الجنين وخصوصا انه في الشهر الثاني ولاشي عليكم شرعا في هذا لانو العلماء اجازوا الاجهاض اذا كان الجنين لم يكمل 4شهور من الحمل وربنا بيكرمكم بغيره لازال العمر قدامكم طويل وانتما في عز الشباب وان ارادت الحفاظ عليه فهذا شي يخصكم ولكن تذكري ان الحمل والانجاب والرضاعة يؤثر على حياتك الدراسية وقد تواجهكم متاعب في ذلك اما مسالة ان زوجك لايصلي فلازم تحثيه وترغيبه في الصلاة وعدم التساهل في امرها حتى لوتطلب الامر نضخ الماء في وجهه علشان يستيقظ ويصلي كيف تريدين ان يبارك الله لكم ويؤفقكم وزوجك غافل عن صلاته ولايوديها ولاحول ولاقوة الابالله

  2. فكر
    01/12/2017 at 10:24

    1.زوجك مش عيل عشان تشيلى همو حتى فى الصلاة انتى مش الام الى عايزة تحبب ابنها فى الصلاة وممكن بسبب انك بتقول ليلو صلى ده بيخلى يعند 2.انتى عارفة انك غلطى لما قررتى تتجوزى وانتى لسة بتكملى تعليمك والغلطة الاكبر هى فى الحمل مش الجواز لانو الجواز انتى وهو وعايشين فى نفس البيت مش مشكلة لاكن الطفل يعنى تعب ورضاعة ونضافة واهتمام مش عارفة اقولك اه بس ازاى جتلك فرصة للصفر وتكملة دراستك فرصة ما تتعودش ازاى استهونتى بيها كدة لدرجة انك تحملى فى حجات كتير كان ممكن تعمليها عشان تاخير الحمل الله يكون فى عونك الحل الوحيد ان لو حتخلى الجنين انك ممكن تجبيلو مربية او تبعتى لاهلك همو يراعو لحد ما تخلصى عشان انتى لوحدك مش هتقدرى على كل ده او تبعتى تجيبى مامتك تعد معاكم

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة