مشاكل البنات النفسية

اكره الحجاب واريد نزعه

انا فتاة عمري16 سنة ارتديت الحجاب منذ 3 سنوات بسبب ضغوط المجتمع لانه لا يوجد في مجتمعي فتاة غير محجبة و منذ شهور قليلة صرت اريد نزعه لانني لا احبه و لم ارتديه عن اقتناع لاني كنت انذاك صغيرة و انا الان حزينة جدا لانني بطبعي حساسة جدا و اكره ان اجبر شخصا عل القيام بشيء لا يريده عندما انظر ال نفسي بالحجاب اشعر اني لست انا و اشعر باني مختنقة فقط اريد لماذا و ما الضرر في كشف الشعر و تعريضه للهواء كالبنات الصغيرات الهاذه الدرجة العرب قلوبهم قاسية بامرهم الفتاة بمجرد بلوغها ان تتحجب ان وقع كلمة الحجاب في نفسي اصبح كبيرا و يشعرني باني لست حرة و محبوسة لقد اصبحت كسولة و لا اقوم بواجباتي كما كنت افعل فقط لماذا العرب يشعرونني انهم ضد الجمال و عندما اقرا عن فتاة خلعت حجابها في مواقع الانترنيت او فقط تشتكي منه يتم مهاجمتها و يقولون انها تتبع هواها و ان ترك الحجاب محرم . لماذا كل هذه القسوة فالفتاة تصلي و تصوم الا انها فقط تريد خلع الحجاب . و اكتر ما يزيد من حزني رؤية فتيات في مثل سني لا يرتدين الحجاب بملابس بسيطة جدا و هن يبتسمن و ترء وجوههم البمشرقة و شعورهم تتطاير من النسيم .و قد رايت في الانترنيت من قالوا ان الحجاب ليس فرضا مع الدلاءل التي اقنعتني قليلا .و ان اريد فقط ان اعرف ماذا افعل و ارجو ان تحلوا مشكلتي .

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, September 3rd, 2017 في 18:27

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

6 رد to “اكره الحجاب واريد نزعه”

  1. Noooooon
    22/06/2019 at 19:19

    طز بالمجتمع شيقول خل يقول
    و لا تسمعي لحجي الفلاسفه يلي يسوون نفسهم شيوخ و هم الله يعلم وش بيهم ……. اهم شيء تسوين كل شيء يريح بالك ……لا يوجد شيء بالغصب و الاكراه و كوني عنيده و اسمعي فقط الكلام الذي يريح بالك ، اذا لم تقتنعي بكلام الاخرين اتركيهم بأسهم بينهم ….. و الحجاب مجلد تقليد و كل شخص يقول ان شعر المرأه عوره هو عدو من اعداء الدين و ديننا الاسلامي بريء منهم لانهم يشوهون صوره ديننا ….. و بالنسبه لعقاب الله ( انما الاعمال بالنيات ) الشيء المهم انه تريحي بالك و لا تسمعي للغيرانيين و انه الحجاب ليس مقياس لايمان الفرد و انما مقياس الايمان ( الصلاه ، الزكاه ، الصوم ، حج بيت الله لمن استاع …….)
    لا اكراه في الدين
    سوي كل شي يريحك

  2. حرية
    01/03/2018 at 08:08

    عزيزتي، انزعيه، لاتدعي أحدا يجبركِ على شيء تكرهينه. حياتك ملكك، لك وحدك الحق أن تختاري كيف تريدين أن تعيشيها. ارتداؤك للملابس التي تريدين هو من أبسط حقوقك، لا تدعي أحدا يوهمك أن طريقة لبسنا تؤثر على أخلاقنا، أنتِ إذ تتركين شعركِ يستنشق الهواء لاتؤذين أحدا. أفهم جيدا ماتعيشينه، إنه لإحساس مرهق و متعب أن نضطر كل يوم لوضع قطعة القماش هاته على رؤوسنا و خنق شعرنا و أجستمنا من أجل إرضاء الغير. أتمنى أن تتحلي بالشجاعة لتقدمي على عيش الحياة التي تريدين لأنكِ تستحقين ذلك.

  3. َأماني
    08/09/2017 at 22:44

    السلام عليكم
    صديقتي ,أتعمين كل محجبة تمر بفترة تشعر فيها أن الحجاب يخنقها و أنه يحرمها من جمالها و أنها ليست جميلة بالحجاب و إلى آخره من الإحباط الذي يسيطر عليها, وهو ليس إلا مدخا من الشيطان ليوقعها و يجعلها تترك أمر الله.
    حالتان لا غير, إما أنها تترك حجابها و تتخلى عن أمر الله فتكون إتبعت أمر الشيطان ,وتكون بذلك قد سلكت أول خطوة في البعد عن الله .
    إن الشيطان عدو ابن أدام اللدود لن يهنئ له بال حتى يجرنا معه إلى جهنم و العياذ بالله .
    و للشيطان خطوات لن يقول لك انزع حجابك مباشرة بل سيمهد لك الأمر خطوة بخطوة : أنت جميلة بدون الحجاب , أعطاك الله هذا الجمال و تخفينه عن الجميع , من سيتزوجك و أنت تخفين جمالك , أرأيت فلانة كم هي جميلة و شعرها منسدل على أكتافها و كم ازدادت جمالا بعد نزعها للحجاب , ألم تشتاقي إلى تبديل تسريحة شعرك و التباهي به , كم يخنقك هذا الحجاب , لما يفرض عليك أهلك لبسه و أنت صغيرة لما لا يدعونك تسيرين حياتك … إلى آخره من الكلام و الوسوسة.
    تتبع الخطوة الأولى و تترك حجابها .
    الخطوة الثانية الشيطان يريدها أن تترك الصلاة : فتاخر الصلاة عن وقتها , تجمع الصلوات مع بعضها , ثم تترك الصلاة .
    وخطوة أخرى فأخرى … حتى تتراكم الذنوب في ميزانها و تبتعد عن طريق الله و تكون من الغافلين.
    و إما أن تجاهد نفسها و تقاوم شيطانها لا تتهاون في أمر الله, تعلم أن الله لن يضيع أجرها , تجاهد لأنها تحب الله و تحب ما أمر به و لا تريد إلا ما اختاره الله إذ يكفيها فخرا أن الله أعزها بالحجاب و صانها به و جعلها ملكة .فيثيبها الله على صبرها و يفتح لها أبواب النعيم في الدنيا و يرزقها الجنة في الآخرة .فاختار صديقتي أيهما تريدين .
    صديقتي لا تكون فريسة للشيطان أطيعي أمر الله فسبحانه ما فرض الحجاب إلا لأنه يحبك و لأن الحجاب حماية لك و صون لجمالك, قاومي شعورك بالحزن و الضيق و الاختناق قاومي من أجل إرضاء الله.
    استغفري الله كثيرا و اقرئي القرآن و حافظي على أذكارك لا تدعي لوسوسة الشيطان فرصة لو عادت إليك فكرة نزع الحجاب استعيذي بالله من الشيطان الرجيم , ادعي الله أن ينير دربك و يرشدك للصواب .
    صديقتي هداك الله إلى الطريق السوي و أرشدك إلى الهدى .
    حبيبتي تذكري أن هذا أمر الله و لا يجب أن تعصيه و أن نزع الحجاب وسوسة من الشيطان فبالله عليك لا تعصي أمر الله و لا تدعي حجابك .
    فقط تذكري هذه الآيات و تمعني في قرائتها :

    “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ۚ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ ۚ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَىٰ مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ”

    ” قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ”
    فالشيطان لا يريد إلا إغوائك و إبعادك عن أمر الله فلا تتبعيه .
    أمرا أخيرا صديقتي تفكري أنك ستقابلين الله عز و جل و أنك لا تعلمين متى يحين الأجل ففكري لو أنك نزعت الحجاب و توفتي فهل أنت مستعدة للقاء الله ؟

  4. sam.
    05/09/2017 at 10:26

    صارحي امك وابوك واذا مارضو عيشي حياتك الدنيا فيها اشياء حلوه مو تحرمي نفسك علشان حجاب واذا منتي مقتنعه مصيرك بتشيله لان مافي شي يضل على حال و الناس تتغير اهلك بغيرو ريهم لو شفوك مصره

  5. ااا
    04/09/2017 at 10:16

    الحجاب واجب وحرام تركه
    ام الخنقه من شيطان

  6. ابوالبتول
    04/09/2017 at 09:44

    اولا- الله عزوجل هو من امر بالحجاب على كل نساء المسلمين وفرضه عليهن وعليك طاعة الخالق عزوجل ان كنت فعلا مسلمة وعدم مخالفته ثانيا- الحجاب فيه السترة والعفة للفتاة والمراة ويزيدها ايمانا وتمسك بالدين ويحصنها من الفتن والوقوع فيها ثالثا- يزيد المراة جمالا وحشمة ووقار ويبعدها عن التعرض لمضايقات ضعاف البشر والتحرش بها رابعا- كم من فتاة ملتزمة بالحجاب وفخورة بارتدائه وسعيدة في حياتها وكم من فتاة مثلك كارهه له ولاترغب في ارتدائه وحياتها شقية وتعيسة ولاتشعر بالامان طوال حياتها اسال الله ان يصلح حالكي ويهديكي وتلتزم به عن رضا وقناعة وتلاقي كل الخير والسعادة والطمانينة في حياتكي

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة