هموم البنات

ندمت بعد ان رفضته وتزوج غيري بسبب هذا الداء

السلام عليكم
انا فتاة اعانى من داء غريب ونادر وهو اختلال الانية وهو عبارة عن ان الشخص يشعر انه فى حلم و لا يشعر بواقعية الحياة ونتيجة لهذا المرض فان حياتى كلها متوقفة عمل، زواج، حتى العلاقات الاجتماعية. فان ليس لى اى اصدقاء بسبب هذه المشكلة.

المهم منذ عدة اشهر تقدم لخطبتى شاب وكان مناسب من كل النواحى سنه، مركزه، والاهم من ذلك ان اهله ناس طيبين ومحترمين، وهذا ما كنت اتمناه في شريك حياتى ان يكون اهله محبين لى بل وكانوا مرحبين بى ومتمسكين بى، وبسبب ذلك المرض رفضت رفضًا قاطعًا، فانا لا اقوى على التعامل مع الناس فكيف لى بحياة زوجية، فقلت اذا جاء و رآنى وتعامل معى بعد عدة مرات سيلاحظ انى لست طبيعية ففضلت لانسحاب بدلا من الاحراج.

وطبعا والده حزن، وشعرت انهم مستاءين منا و لا يعلموا السبب الحقيقى لكن اكتشفت شىء فى هذا الشخص انه كان متزوج قبل ذلك ووالده لم يخبرنا بهذا الامر، وانه يشرب السجائر وانا لا احب الارتباط بشخص مدخن، وايضا افكاره واتجاهاته السياسية غير افكارى، واتضح لى انه لا يهتم كثيرا للصلاة، لكن ان ارى فيهم الطيبة و السماحة وانهم اشخاص مسالمون.

وبعد فترة علمت انه تزوج بأخرى واشعر الان بغصة لاى اضعت هذ الفرصة لكن هذا تحت تأثير ظروف قهرية، ومع ذلك لا يمكننى ان انسى هذه التجربة فانا عمرى 34 عام متى سوف اتزوج و انجب؟

هذه كان اول وافضل فرصة لى فلم يتقدم لى شخص من قبل، وانا مثل اى فتاة اتمنى ان يكون لدى عائلة وزوج يحمينى فجلوسى هكذا لا يفيدنى باى شىء غير انه يضيع وقت.

وهذا المرض لا يزال يطاردنى وليس له دواء، ماذا افعل انا اريد الزواج مثل اى شخص وهذا المرض يعيقنى و يمنعنى الحياة بشكل طبيعى، وانا اخاف من تقدم العمر فانا قريبة من الاربعين فهل من سيأتى بعد ذلك سيكون بمواصفات هذا الشخص ام انى ضيعت فرصتى الوحيدة؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Friday, August 27th, 2021 في 06:53

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

3 رد to “ندمت بعد ان رفضته وتزوج غيري بسبب هذا الداء”

  1. Lm200
    29/08/2021 at 07:58

    مشكلتك ليست خاصة ، هذه مشكلة عامة وعالمية ،، ملايين البشر بلا زواج تحت ال 40 وفوق ال 40 وبعد ال 50 ، اذا تيسرت لك أي فرصة تمسكي بها ، غيرك كثير لن تأتي الى بيوتهم

  2. لولا
    29/08/2021 at 07:48

    عزيزتي لا تندمي على أحد فالزواج قسمة و نصيب و لو أنك قد وافقتي عليه كان سيحصل أمر يجعل الخطوبة لا تتم لأن مفي نصيب .
    بالنسبة للمرض أنصحك بزيارة طبيب نفسي فقريبي يعاني من نفس الأعراض و قد تعالج عند طبيب نفسي و يشعر بالراحة الآن و يكمل حياته
    بالنسبة للعمر لا تحزني بعدك صبية و سيأتي نصيبك بإذن الله فالله كريم صلي و ادعي لكن لا تجعلي أمر الزواج يسيطر عليكي
    عيشي حياتك سعيدة فلا أحد يتحكم بك .

  3. زهرة البنفسج
    28/08/2021 at 20:58

    عزيزتي لا تندمي على شيء أبدا فكله قسمة و نصيب و ربما لو أنك وافقتي كان سيحدث أمر يبطل الخطوبة لأنه ليس من نصيبك
    و بالنسبة للمرض يمكنك العلاج عند طبيب نفسي فكثيرون من أقربائي يعانون هذه الاعراض و تم علاجهم عند الطبيب النفسي
    و بالنسبة للعمر أنتي لا تزالين صبية و بمقتبل العمر و سيأتي نصيبك عاجلا ام آجلا الله كريم و كثيرات في هذه الأيام يفضلن البقاء دون زواج و ذلك للإستمتاع بحياتهم .. فالزواج مسؤولية و آلام جسدية و قيد اجتماعي .

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة