مشاكل اجتماعية

هل هذه الأحاسيس تؤكد أنني شخص انطوائي بالفعل؟

أنا شاب في أوائل العشرينات من عمري، لدي مشكلة في التواصل مع الآخرين وتكوين صداقات حقيقية مع محيطي الاجتماعي حتى ان البعض يعتبرني انطوائيًا. لا أنكر أنني أجد صعوبة في التواصل مع الناس بشكل عام، ولكن بالرغم من ذلك، أجد نفسي غالبًا وحيدًا ومنعزلاً.

تبدو الأمور مضطربة بالنسبة لي، فرغم وجود أصدقاء في حياتي، فإننا لا نتواصل بشكل متكرر، مما يجعلني أشعر بالعزلة والوحدة. في معظم الأوقات، أجلس بمفردي، أتساءل ما الذي يؤدي بي إلى هذا الحال. أنا شخص يود أن يكون اجتماعيًا، ولكن يبدو أن الأمور لا تسير كما أتمنى.

تتكرر المحاولات من جانبي لكسر هذا الحاجز، أبادل الناس الحديث، أشارك في الأحاديث، أحاول أن أكون جزءًا من المجموعة. ولكن في نهاية المطاف، أشعر بأنني أصبحت عبئًا عليهم. وكأن تواجدي يثقل عليهم، وهذا الشعور يمنعني من محاولة التواصل معهم مرة أخرى.

هل هذه الأحاسيس تؤكد أنني شخص انطوائي بالفعل؟ أو ربما أنا مجرد شخص يحتاج لبعض التوجيه والمساعدة لكي أعرف كيف أتعامل مع هذه المشكلة؟ أرغب حقا في تغيير هذا الواقع وأصبح شخصًا أكثر اجتماعية وتواصلاً، ولكني لا أعرف كيف يمكنني تحقيق ذلك. ما الحل لهذه المشكلة؟ أنا بحاجة للمشورة والدعم.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, July 22nd, 2023 في 14:28

كلمات مشاكل وحلول: , ,

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة