هموم الشباب

معاناتي مع إخوتي المتعجرفين !

اسمي **** العمر 26 سنة ، لدي مشكلة عائلية في المنزل تتعلق بأخلاق و ذوقيات إخوتي في التعامل مع كل من في البيت و تصرفاتهم اللاعقلانية التي ينبذها المنطق ..
منذ الصغر عشت في بيت دائم المشكلات للأسف ، و مع ذلك أحاول قدر الإمكان أن استوعب المشكلات عندما وصلت لسن المراهقة ، مرخراً بدأت تنمو في داخلي اهتمامات إصلاحية للمنزل و كنت أخطط لمشاريع صيانة و إصلاح للمنزل و بعد نجاحي في هذه المشاريع أصبحت محل ثقة الوالد ، و كان أبي يفضلني عن بقية إخوتي لدرجة اني تمنيت اني أعيش لوحدي مع ابي و أمي نظراً لتصرفات إخوتي ..
أنا اصغر شخص في الأسرة لكني اشتكي من تصرفات اخوتي المتمثلة في عشوائيتهم و ميلهم للتخريب في البيت لمجرد حدوث مشكلة بدون سبب ، مثلا تدمير نباتات الحديقة و تكسسير اللأصص الفخارية .. رغم محاولات أبي أن ينبههم انه حرام هيك ليش التكسير بدل التعمير دون جدوى و كلما حاولت أنا من حر مالي جلب شيء للبيت إما يتكسر إما يأخذخ أخي النرجسي الذي يحب كل شيء لنفسه أرجو المساعدة ؟؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Wednesday, October 22nd, 2014 في 09:58

كلمات مشاكل وحلول: , ,

2 رد to “معاناتي مع إخوتي المتعجرفين !”

  1. حلال المشاكل
    10/11/2014 at 16:26

    السبب في كلهذةالفوضى والتخريب الذي يمارسه اخوتك في البيت هوموقف ابوك السلبي معهم من البداية ترك لهم الحبل على الغارب يفعلوامايشاوون دون رادع اوتخويف التربية تحتاج للحزم والشدة مع بعض الابناءوماينفع السكوت اوالتهاون معهم ومع تصرفاتهم الغير مقبولة وغير مبالية وانت انشاءالله فيك الخير والبركة وتصلحي ماافسده اخوتك في البيت ولك الاجروالثواب من الله عزوجل وابوك وامك راضين عليك وحتلاقي هذالرضا في حياتك القادمة نشاءالله تعالى

  2. الله قربنا جميعا
    29/10/2014 at 03:42

    هههههه زي اخواني فوضوين بس احسن حل ادعي لهم بالهدايه ادعي لهم انه الله يهديهم ويهدي الجميع

    وغير هذا انا لو منك احول هذا الاهتمام وتلاصلاح في بيتي الخاص بيتي لم اتزوج يعني لما تزوجي وتكوني مستقله ببيتك الخاص مع زوجك وبكذا مارح يقدر اي احد من اخوانك يخرب اي شيء لانه بيتك وبيت زوجك المستقبلي ان شاء الله

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة