هموم الشباب

اري تعويض اهلي عن تعبهم لكن تعبت

السلام على من اتبع الهدى اما بعد
اعتدر على طول الموضوع و اللغة ف انا لا امارسها الا قليلا .
انا شاب مغربي. عمري 22 سنه ادرس فى فرنسا في السنه التانية في الجامعة. قصتي طويله و اعتدر على طولها فلقد تعبت وتعبت وتعبت و ضاقت بي الحياة, اولا ان اضعت سنتين عندما جيت لفرنسا   بعد الباكلوريا و خسر ولدي الكتير من الاموال على دراستي في هاته السنتين.و الحقيقه انني لم انجح لانني له اكن واعي مستقبلي و كرهت نفسي على الحاله التي وصل إليها والداي و كنت في داكا الصيف انتظر إجابة الجامعه لتعطيني الفرصه لاعاده السنه و رفضت و اتدكر كان دالك في رمضان و ضاقت بي الدنيا و ابي قال لي ان ارجع للمغرب و انا لم ارغب في دالك لانني ساسمع الويلات من العائلة و سوف ارى حزن والداي على العموم راسلت بعض الجامعات و رجعت إلى  المغرب كان كل شئ اسود و قال لي والداي ان ادرس فى مدرسه خاصه ولا زلت اتدكر ان والدي قال لي مازلنا سنساعدك عرفت تلك اللحظة دور الوالدين و وافقت فرجعت الى فرنسا لاخد حقائبي فادا بجامعه قبلت ان اتسجل و فرحت كتتتنننيرا و بكيت و شكرت الله و وافق والداي ان اكمل دراستي هنا و تم دالك.
نجحت و الحمد للله فى السنه الاولى و انا الان فى التانيه . علمتني هاده التجربه الكتير.
مشكلتي هي نفسيه فانا اعيش في فرنسا و ليس لدي اصدقاء لانني اتفاد الخروج معهم لانهم يشربون و يفعلون الحرام طبعا انااتكلم معهم و لا احسسهم باي شئ. عندما اعود الى البيت اجد الفراغ اجد الوحده اسمع جيراني يستمتعون بوقتهم و انا دوما مهموم . انا شخص يصلي بانضباط و اصوم واسمع القران و أقرأه مشكلتي هي ضميري انا عند ضمير يانبني دوما متلا ادا سكبت ماء بيقولى ليش سكبت د فى ناس ما عندها ماء و ادا تركت الانارة ليش تركتها في ناس ما معها اناره و…و….و…انا حتى الخبز ماانضف المائده حتي اخد الفتات و اخبيه فى بلاستيك حتى اعطيه للطيور انا اخاف ربي يعاقبني ادا ما عملت هيييك انا اخاف اشتك و يقولى ليش تشتكي و يبتلين بشي تاني انا رغم انها اشاره جيده الا انني تعبت فا دا فعلت شيئا سيء نلت العقاب في الحين .انا الان مخنوقق اخاف اشتكى او ان استمتع بوقتى فيغظب علي الله و بيبيعاقبني متلا في مره كنت اعمل و طلب والدي ان اخرج من العمل ل اركز على دراستي و لم ارغب في دالك. لانني يجب ان اقوم بعملية على انفي و بدى ساك اسنان  و لم اقبل بمال والداي ولكن رضيت و قتل انا خلاص ما اعمل العمليه و زعلت و قلت انا شو رح اعمل بيال جمعتو بماانني ما راح اعمل العمليه و كيف رجعت للمنزل انكسر الحاسوب يعني فيييي كتتتير مواقف بتصير كدا هو ممكن حاجه جيده لان الله يوجهني بسس انا انسان انا أخطأ تعبت تعبت كتتتتتير بعض المرات اقول انا وحش و تعبت فيقوم ضميري يقلي في ناس في سوريا و فلسطين ما لقو طعام انا ما بقدر هلا اشتكي اخاف يغضب الله منىِ انا احب كتتتير يكون معاى فلوس و عوض والداي على فات بس ما عند حظ ابدا اي شيء حاولت بيفشل انا رسبت فى سنة الاولى بمعدل 9.99 فييي اكتر من هيييك يا عالم انا لم اخرج الخبز للطيور ببكي و بفرح لما بياكلوه انا لييييش كدا انا بد اكون واحد زي الناس بكره و بصرخ  لك انا ما قادر اكره حدا ولا احقد لك انا بدعي فى صلاتي لناس نسيتني من زمان . انا مع الناس شيء اخر الناس بتقولي   انت واعي و شخصيه قويه لك في ناس كبار بشاوروني و الكل يظن انني سعيد انا مو سعيد انل ما اعرف شو معنى السعاده انا مره فكرت انتحر لكن ما بقدر لانو حررااام و تانيا لدي دين لوالدي يجب ان ارده انا حتى هده الفكره اخاف رب يعاقبنى عليها. انا كمان بدي شي بنت بتحظني انا كمان بدي حنان فكرت اتزوج بس انا تلميد و يصرفو عني والداي يعني مو ممكن و كمان بتجنب البنات ها الايام خوفا من الزنا انا تعبت انا انسان منيح وبحب الخير ليييش حياتي هييك ماتقولولي قراءه قران ولا دعاء انا صرت مابدعي لحالي بس اقول اللهم تقبل الصلاة انا حتى الافلام الاباحيه ادا شاهدتها مره كل شهر او اكتر بشوووف الويييل مشاكل و مشاكل بتزداد. انا كمان بدي استمتع بس ككييف اعمل انا مليت حتى دراستي بدات تتاتر بهادا الموضوع كتير . احاول كل مره التطور الى الامام لكن دوما الى الوراء. حاولت كتتتتتتير سي 20 مره ما فادني قران كتير اه بيهدي شوي بس في مره بشوف فى أيه بتحكي علي زي فلهم العداب فاقول كيف هيك انا معدب هون و اتعدب هناك صحيح الدنيا امتحان للمومن بس انا زهقت ( اخاف هي الكلمات دي كمان تجيبلي مشاكل)يا ناس انا ما منتظر حل من عندكم بس اردت اسرد قصتي لانني تعبتتت كتتير.
سلام و شكرا وربي يقدر خير

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, March 3rd, 2016 في 14:59

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

ردود to “اري تعويض اهلي عن تعبهم لكن تعبت”

  1. بدران
    06/03/2016 at 22:11

    الاخ العزيز انت تقول يا ناس انا ما منتظر حل من عندكم بس اردت اسرد قصتي لاني تعبت كتير ، يعني انت تقصد انك لا تريد من احد حل مشكلتك ام هو خطا في الكتابة ؟؟؟

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة