مشاكل التعليم الجامعي

طالب طب سنة اولى طب فاشل

السلام عليكم .. انا طالب طب سنة اولى عمري 19 وكمان شهرين رح اصير 20 سنة .. انا مغترب عن اهلي منذ 6 شهور .. بدأت في دراستي للطب في الشهور الاولى بخير واجتزت في السمستر الاول فقط 3 امتحانات وبقي 3 .. وبدأ السمستر الثاني وهو الاخير ولم انجح فيهن .. لماذا لم انجح ؟
بعد شهرين بدأت اتغيب عن الجامعة لانني اشتاق للاهل وكرهت الغربه واسلوب الجامعه والمعلمين وحتى بعض الطلاب الانانيين .. لم ارد ان تكون هذه حياتي ,, حتى عندما اتيت هنا لم تكن عندي قناعة انني احب الطب وانني سأكون يوما ما طبيب .. بل اشعر انه بامكانني ان احقق اكثر من طبيب ..
بدأت عندي حالات نفسيه سيئه جداً / لان اهلي قد دفعوا علي نقود كثيرة .. واني اشعر بنوع من الندم لانني اشعر باني اتخذت قرار خاطئ في حياتي وانه قرار خاطئ .. الان سوف اعود الى البيت وهو غداً .. اي اني اكتب اليوم الموضوع وغدا ان شاء الله متسهل على البيت ولا اعرف ما اقول لاهلي اني رسبت ام اني لم اعد اطيق العيشه هنا .. لدرجة اشعر انه عندي رهاب اجتماعي لانني اعيش لوحدي .. لست ادري ما افعل وما ستقول عني العائله مع انه لا يهمني العائله والناس ما تقول .. فقط يهمني كيف ساتصرف مع اهلي .. لانني ساخبرهم اني لن اعود الى تلك البلاد التي تأتيني في المنام من كثر كرهي لها لشوقي لبلادي وطني اينما اسكن .. لست ادري .. انا في حيره .. مع ان في افكاري مشاريع كثيره احب ان اقوم بها وكانت افكار في رأسي مثل مدرس عربي لانني احب اللغة العربية كتير(مدرس) واحب التصوير وحتى التمثيل والاشياء الجميلة التي احب ان اتمتع فيها قبل ان يحشو فكرة طبيب في رأسي منذ الصغر ..
ارجوا منكم ان تلهموني الاجوبه الملائمه والصائبه التي من الممكن ان آخذها بعين الاعتبار .. وشكرا على قرآءة نصي
ودمتم في رعاية الله وحفظة …

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, April 16th, 2017 في 18:03

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

ردود to “طالب طب سنة اولى طب فاشل”

  1. Dr
    20/04/2017 at 13:59

    مررت بظروف مشابهة لظروفك مع فرق أنني قاومت هذه الظروف ومرت السنوات الى أن صرت في السنة الثالثة في كلية الطب وازدادت الظروف سوء ومرضت و تأثرت دراسيا، وقعدت في البيت فصلا كاملا ، كنت محطمة وخائفة من نظرة الناس لي، ومثلك تماما كنت أحب اللغة العربية جدا بالرغمةمن تفوقي في المواد الأخرى بمافيها الانجليزية، وفكرت أنني يجب أن أواجه المجتمع وعدت إلى الكلية وكان أول يوم في السنةةالجديدةصعب جدا علي وانا أرى النظرات ترمقني لكني تصنعت الشجاعة وواصلت، والآن وبعد تخرجي بسنوات عديدة عرفت أن هذا قدري من الله، بالنسبة لك استخر الله وادعوه فاذا كان بالامكان العودة لكليتك فعد، وان لم يكن بالامكان فصارح أهلك بظروفك والتحق بكلية أخرى ولكن بعد صلاة الاستخارة

    قَـيّـم هذا الحل: Thumb up 3 Thumb down 0

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة