الحب قبل الزواج

كنت احب شخص وعندما تقدم لخطبتي رفضته

انا فتاة ادرس في كلية الطب من عائلة محافظة جدًا واهلي ناس متدينين، وانا بنت اصلي واصوم ولكني ضعيفة الشخصية.

انا اصدق اي شي يقال لي، عندما دخلت الى الجامعة تعرفت على بنت وكانت اكبر مني في السن ولديها اخ مقبل على الزواج كان اصغر مني بسنة تقريبا لكنه لم يكن مكمل لتعليمه الثانوي، وكانت اخته تريه صوري وتتكلم له عن اخلاقي وعن صفاتي وسلوكي مع زملائي، وبعد ذلك حاولت ان تجعلنا نتقابل.

وذات يوم تقابلنا في الجامعة ورآني واعجب بشكلي، وبعد ذلك تكلمت معي اخته وطلبتني للزواج لكني رفضت، وتكلمت مرتان وثلاثه ولكني كنت ارفض وباسلوب جميل، لكنهم لم يكتفوا بذلك فقد قالت اننا سنأتي الى المنزل ونطلب يدك لكن امي رفضت فقلت لهم ان اهلي ايضا رفضوا ذلك.

وبعد ذلك، بعدها بفترة قصيرة سمعت ان هذا الرجل مصاب بالسرطان ولكن بدرجة خفيفة وقفت مع اخته لانها كانت مصدومة وكنت اساندها، ولكن هي بدأت قليلا قليلا تقول لي او تحاول ان تقنعني لكي اتكلم معه وكنت ارفض ونتخاصم، ولكن نعود ونتصالح وتحاول مرة اخرى وبقيت تحاول وتحاول وتحاول وكانت احيانا تعطيه الهاتف بيده فيقوم هو بمراسلتي، وكنت اقفل الخط في وجهه فقد كنت رافضة فكرة ان اتكلم مع شاب، وبقيت تحاول وتقنعني وتقول لي ان هذا الشيء ليس غلط انتي لم ترتكبي اجرام تعرفي عليه فقط.

طال الامر كثيرا واقتنعت بعدها وتكلمت معه وقلت له انني لن اتكلم معك مرة ثانية لكن اخته كانت تقنعني بكل الطرق والوسائل وبقينا هكذ فترة، وبعدها تمكن من ان يجعلني احبه واحبني بشدة وانا ساندته في مرضه وتحولت الى قصه حب.

بعد ذلك جاءت اخته وبهدلتني وقالت لي اني ليش لدي اخلاق ولاتربيه فذهبت اليه وقلت له ان اختك تتكلم عني، وكان يقول إذا انتي تحبيني يجب ان تقفي بوجه كل هذا العالم.

وبعد ذلك جاءت اخته واعتذرت مني وبقيت معه فترة تقريبا ٥ اشهر، كنت اتراسل معه من وراء اهلي ونتحدث لساعات طويلة.

بعد ان تعافى من مرضه تقدم لخطبتي مرة ثانيه لكن ابي رفض ان يستقبلهم وطردهم وامي رفضت وكذلك اخوتي، وبعدها فقد قمت بقطع علاقتي فيه وقلت له ان علاقتنا وحبنا انتهى، لكن اخته بعدها جاءت وبهدلتني لاني انسحبت من هذه العلاقة، وقالت لي بأنك كنت تتسلين فقط وانك تركتيه وهو يحبك. لكن انا لم يكن في يدي ان افعل شيء فأهلي قد رفضوه رفضًا قاطعًا بسبب مستواه التعليمي وبعد ذلك انا نسيته ونسيت كل شيء لكني تركته وتركت صديقتي.

وانا الان مرتاحة جدا لكن ضميري يأنبني لاني خنت ثقه اهلي بي وتكلمت مع شاب غير حلال لي ماذا افعل هل اخبر اهلي؟

انا لا اعلم كيف حدث هذا؟ وكيف اقنعوني بكلامهم المعسول عن الحب، فبعد ان ابتعدت عنهم استوعبت ان لا شيء في الدنيا يستوجب ان يتخلى الانسان عن مبادئه وعن اخلاقه انا الان في حاله نفسية صعبة جدا ودخلت في اكتآب.

هل اخبر اهلي لكي ارتاح لكني اخاف ان بفقدوا ثقتهم بي؟؟؟

السؤال الثاني، اخاف ان يفضحني هذا الرجل امام اهلي او ان يبعث لهم صور او ان يقف في طريقي اذا تزوجت او ان يفسد فرحتي هل سأبقى اعيش في هذا الخوف وكيف اتصرف معهم؟ وهل صديقتي اعود واتكلم معها ام اتركها وابتعد عنها نهائيًا؟؟؟

والسلام عليكم ورحمه الله

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, October 14th, 2021 في 05:01

كلمات مشاكل وحلول: , , , ,

5 رد to “كنت احب شخص وعندما تقدم لخطبتي رفضته”

  1. ليلى
    30/03/2022 at 14:22

    هو الى الان يلحق ورأي وقد حظرته من كل مكان لكن بحسابات وهميه يرسل لي رسايل لكني احظره من كل موقع لكن هو لم اعد اعرف كيف اتصرف معااه ،لا استطيع ان انسى كلامه عني بظهري لاني تركته وكلام اخته ، خاصه ان صديقاتي كانوا يسألوني ويقولي لي لماذا تتكلم عنك كلام مثل هذا وكنتو انتقدها امامهم وقلت لهم انها كاذبة وانهم ناس لايخافون من الله لم يكن بيدي حل غير هذا لكي ادافع عن سمعتي امام صديقاتي
    ما الحل كيف لي ان اتصرف معه ومع اخته ؟؟؟ ارجو الرد بسرعه

  2. ليلى
    30/03/2022 at 14:12

    طب الحين شو الحل هو انتقد اخلاقي وتكلم عني بعد كل وقفاتي جنبو ومساندتي الو بعد ماوعدني انو يعوضني عن كل هل تعب الي مريت فيه اثناء مرضوو واكتشفت انو اختوو تتكلم بعرضي واخلاقي من اول يوم وزميلاتي شوفوني المحادثات بعيني كانت تتكلم بعرضي وتنتقدني مع انو كانت تضحك بوجهي كل الوقت ..انا الان حائرة لكن كرامتي لم تعد تسمحلي ارجعلو بعد كل الحكي الي انحكى عليا

  3. دكتورة النفسية هبه إسماعيل
    15/03/2022 at 16:10

    انتي غلطانة منذ البداية مفروض بما حصل وحبيتيه ماتتخلي عنه وتقنعي أهلك انه مناسب لكي وتتزوجيه
    غلطتي لما قبلتي تكلميه ودخلتي معه في قصة الحب وغلطتي أكثر لما تركتيه
    لا تقولي أهلي رفضو رسول الله صلى الله عليه وسلم قال تزوجو ذات النسب والدين وليس مستواه التعليمي أعلى مثل حضرتك عم تتكلمي عذرك أقبح من الذنب
    الحل
    ترجعي تتكلمي معه وتقبلي الزواج بيه مشاعر الناس مش اللعبة ثم بعد فترة اذا شعرتي ماتقدري تكملي اتطلقي منه وتزوجي غيره هذا الحل الوحيد
    تذكري كما تدين تدان والدنيا الدوارة والله سوف يعاقبك اذا لم تعملي قلت لكي عنه لأن مشاعر الناس مش اللعبة
    بنسبة لصديقتك ارجعي كلميها هي مالها ذنب في غلطك
    الله يسعدك ويفرح قلبك ويفرجها عليكي

  4. وائل
    15/10/2021 at 16:33

    انا مع الخبير

  5. خبير علاقات اُسرية
    14/10/2021 at 09:59

    الاخت صاحبة المشكلة،
    انصحك بترك هذه الصديقة المُزيفة واهتمى بدراستك وشئونك الخاصة ولا تقحمى الغرباء فى حياتك ولا تخبرى أهلك بشئ ولا تخشى أى أحد
    اذا حاول هذا الشخص الاقتراب منك هو او اخته ابتعدى عنهم فورا وأخبرى أهلك

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة