مشاكل عائلية

عائلة من وحي الجنون

نعيش في عمارة من ٤ طوابق للتعدد الاسره لدي اخ يكبرني سناً مشوه الشخصيه .كان يعاني اخي من ابي منذ الطفولة وكان ابي شديدا جدا وكنت مع اخي في اغلب وقته ولكن لتمرد اخي كان والدي يرد له بالضرب وما الى ذالك من اطهاد للشخصية . استمرت عائلتي بالمشاكل ففي عام ٢٠٠٩ اصبح اخي يتخذ طرق مختلفه في شخصيته كا الشكوك الدينيه وكا العنف اتجاه والدته واتجاه اخوته .عانت عائلتي اوقات عصيبه لو ان منها يحكى لظن البعض انها قصص خرافيه .
اكتب ماتقرأون وانا ارى مشكلة بين ابي وابنه من زوجته الثانيه فكيف للطفلٍ انا يبني شخصيته وان يهتم لمستقبله من دراسه وغيره .
اصبحنا كما لو اننا في حروب عائلية مستمرة .
الحمد الله على كل حال .
اعتقد والله اعلم بأن العنف ليس وسلية للتربيه انما وسيلة لتدمير التربيه .
انا طالب جامعي ولدي من المشاكل مايشغل تفكيري ولكن هل ماذكر يعتبر طبيعيا ؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, September 21st, 2017 في 08:11

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

ردود to “عائلة من وحي الجنون”

  1. ابوالبتول
    23/09/2017 at 02:12

    نعم التربية مطلوبة للابناء ولايمكن التساهل فيها واحيانا يكون الضرب والشدة مطلوبة من الاب تجاه الابناء اذالم يجدي معهم الكلام والنصح والترغيب حتى يصتلح حالهم ويعتدلوا ابوك معه الحق اذااخوك بهذة الطريقة من العنف مع امه واخوته وعنده شكوك في الدين وربما يصل به الامر الى الكفر اوالالحاد ابتعدعن اخوكي هذا واهتم بنفسك واحرص على الاستفادة من الاخطاء التي وقع فيها علشان تتجنب الوقوع فيها واكثر من الدعاء لاخوك بالهداية والصلاح وان كنت فعلا تخاف عليه تكلم معه وانصحه واطلب منه ان يتقرب الى الله عزوجل ويلتزم ويحسن معاملته لابوكم ولامه واخوته ولكل الناس وربي يهديه ويصلح حاله ويستر عليكم جميعا

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة