هموم الشباب

هل الوسامه نعمه ام نقمه !

السلام عليكم ؛؛
شاب مصرى 29 عاما .. لا أعرف كيف ابدا صراحة .. لكن سأحاول ان افتح قلبى لكم ولكن اريد ان تعلمو ان كل كلامى هذا بعيد كل البعد عن اعجاب بالنفس او غرور او ما شابه ذلك .. وسوف تتأكدون فيما بعد أننى فى مشكلة حقيقيه .. مشكله سببت لى تعاسه ما بعدها تعاسه .. اكتئاب .قلق.خوف.كره لكل ما هو جميل فى الحياه ..
مشكلتى أننى شاب وسيم جدا .. لا جدا جدا ! .. نعم فهذا الوصف لا اصفه لنفسى . بل هو وصف الكثير جدا من حولى طوال سنين عمرى التى عشتها ..

طبعا اى انسان فى الدنيا يتمنى ان تكون هذه الصفه موجوده فيه .. ولكن اخى الكريم الذى لا توجد به هذه الميزه .. اذا كان شكلك مقبولا .. فأنت افضل منى ومن مثلى ويجب ان تحمد الله على هذه النعمه وتحمد الله على انك لست وسيما !!

لا اتذمر طبعا والحمد لله على كل حال .. ولكن وسامتى الشديده نقمه حولت حياتى الى جحيم وفشل فى كل شىء متعلق بها .. النفسيه والاجتماعيه والعمليه ..

انا انسان عندما يراه شخص ما لاول مره يظن انه مغرور ومتكبر .. فلا يحب ان يتعامل معه .. واذا عمل معه يحاول بشتى الطرق ان يؤذيه لكن يبعده عنه ظنا منه انه بوسامته سوف يسبقه فى كل شىء .. سواء اعجاب الفتيات او ترقيه فى العمل او زياده راتب او اى شىء أخر .. ولا يعلم هذا الشخص ان كل هذه الأشياء هو من السهل جدا جدا ان يصل اليها قبلى لأن من اعلى منى فى عملى والمتحكمين به لن يعطونى هذه الاشياء لنفس الاسباب التى يفكر بها هو !!!!!!
نعم فمن هم أعلى منى فى عملى يحملون ضدى نفس هذه المشاعر هل تصدقون !!!

أقاربى الذين هم من دمى .. زملائى .. جيرانى .. كلهم يظنون بى هذه الظنون الباطله التى ليس لها اساس من الصحه … !
هل تعلمون أننى برغم هذه الوسامه التى أعطاها الله لى لم اصادق فتاة ابدا طيلة ال 29 عاما !!! نعم فاقسم لكم بالله ما اكذب عليكم ..

هل تعلمون اننى تقدمت مره واحده لخطبة فتاه رفضتنى لاننى وسيم جدا !! ظنا منها اننى فى يوم من الايام اننى سوف اعايرها !! نعم فقد اعترفت لى بذلك !

هل تعلمون اننى عملت فى وظائف كثيره جدا والى الان لم اتطور فى اى شىء لأن كل من اعمل معهم لا يريدوننى ان اتقدم فى اى شىء بسبب وسامتى ؟؟!!

طبعا ستقولون لى انها اوهام .. او من ادراك بهذا .. ولكن صدقونى انا صاحب المشكله وانا من أحس بما يدور حولى ….

انا انسان فشل فى حياته بسبب وسامته !! انسان كل من يراه لا يصدق انه مصرى .. او حتى عربى !

ولكن من أنا ؟؟ انا انسان طيب جدا .. متواضع جداا .. فى حاله جدا جدا ! … يظن بنفسه انه شخص به وسامه … ولكن الناس بكلامهم وافعالهم حسسته انه الملاك المغرور !!
للمره الثانيه اقسم لكم بالله اننى لا اقصد اى شىء من كلامى هذا الا كل خير … واريد الى التوصل لحل لهذه الكارثه التى تطير بحياتى ومستقبلى الى المجهول ..

فكرت كثيرا باالانتحار .. ولكن خائف ..

ماذا افعل ؟؟ كيف اعيش ؟؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, November 4th, 2017 في 09:06

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

ردود to “هل الوسامه نعمه ام نقمه !”

  1. Dr-aaa
    04/11/2017 at 13:26

    أخي الفاضل كلمة فكرت في الإنتحار لكن خائف أغضبتني جدا،،لماذا تلقي بنفسك في جهنم وتغضب الله،،وحتى لا تعتقد أنني لا أفهمك فأنا مررت ولا زلت أمر بنفس مشكلتك والفرق أنك رجل وأني إمرأة،،تعطلت أموري وأذاني وحاول إيذائي المثير،،بل ووصلت الآن لسن الأربعين وأحمل أعلى الشهادات ، وفي عملي حوربت كثيرا وفي حياتي وأموري الخاصة،لم أكن أفهم لماذا يحدث لي هذا ولم أشعر يوما بغرور بل حين كنت أسمع كلمة إطراء في البداية كنت استغرب عمن يتحدثون لأني نشأت في بيئة متدينة متواضعة،لا أرى في نفسي جمالا،كلما ذهبت مكانا أرى أعين الرجال تحدق رغم إني منقبة،قالها لي أحد الرجال من فترة بسيطة ولم أكن أفهم سبب الإيذاء والعراقيل التي اتعرض لها من الرجال والنساء حتى في أمر زواجي قال لي أنت لست أي وحدة أنت جميلة جدا رقيقة جدا أخلاقك وتدينك عالي جدا كأنك هبطت من عالم آخر،حافظت على نفسي وصددت الكثير،،ووصل الأمر لإيذائي بالسحر والحسد فكنت كلما تقدم لي أحد ينتابني ضيق وبكاء وأرفضه،،تعبت كلما ذهبت مكانا بحكم عملي وشهادتي العليا أجد من يحاول التغزل والتربص بي،،وآخرهم حين صددته قال لي بالنص الكل يتغزل بك والكل عينه عليك،،فرددت عليه بقوة أنني ابنة ناس،وصل بي الأمر إلى أن دعوت اللهم أحيني ما كانت الخيلة خيرا لي اواقبضني ماكان القبض خيرا لي،،مشكلتك اهون فأنت رجل،وسنك صغير،ولن تؤذيك النساء،،مابالم بامرأة سنها اكبر ويطمع فيها الطامعون والمتربصون وهي تحافظ على نفسها،،ما أنت فيه نعمة لكن الناس جعلوه نقمة،، سأنصحك بشئ علي مقصرة به وهو المداومة على الاستغفاروالدعاء ولاحول ولاقوة الابالله وسورة البقرة،،فرج الله عنك وعني وعن كل مبتلى،،وآوانا الى ركنه الشديد

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة