مشاكل الشباب النفسية

أمي مدربة الكاراتيه السبب الرئيسي وراء حزني واكتئابي

قد تبدو مشكلتي غريبة بعض الشيئ، فهي تتمحور حول أمي، والتي تعتبر السبب الرئيسي لكئابتي وحزني. بالطبع، بعد سماع القصة، قد تنحاز إلى أمي ضدي أو ربما تكرهني، ولكن أطلب منك أن تتفهم المشكلة ثم تصدر حكمك.

أمي في الأربعين من عمرها، وقد توفي أبي عندما كان عمري سنة في حادث سير. القضية الرئيسية التي أواجهها هي مع أمي، وبكل صراحة، يجب أن تعلم أنني اشعر بالاستياء والغضب الشديد تجاهها.

القصة بدأت عندما كنت طفلاً، كانت أمي تدرب الكاراتيه ورفع الأثقال. وهي تعمل كمدربة محترفة في نادي رياضي راقي في وسط العاصمة دمشق لتأمين لقمة العيش لنا. النادي راقي، وراتبها منه جيد، يكفي لمعيشتنا، ويزيد قليلاً.

على الرغم من أنها كانت قاسية ومخيفة في القتال، وقد ضربت الرجال مرات عديدة حتى أدخلتهم المستشفى، إلا أنها كانت دائماً حنونة ولطيفة ومحترمة معي. دائماً تحاول عدم زعلي وتقوم بأي شيء أطلبه منها باستثناء طلب واحد رفضته وهو السبب الأساسي لاكتئابي.

وهذا الطلب هو أن تتوقف عن ممارسة الكاراتيه وتنسى كل شيء عنه. السبب هو أنني أشعر بغيرة شديدة منها لأنها أقوى مني وعضلاتها أكبر من عضلاتي! أنا نحيف وجسمي ضعيف ولا أحب الكاراتيه لأنني ببساطة لا أرغب في تعلمه! حاولت أن أتعلمه مرات عديدة وأمي أيضاً حاولت أن تعلمني، لكني دائماً استسلم لأنني كنت أشعر بالملل.

في الحقيقة، أريد أن تتوقف أمي عن ممارسة الكاراتيه لأنني أشعر بالغيرة القاتلة منها بسبب أنها أقوى مني بكثير. أشعر بعدم الراحة حين أراها تتدرب أمامي وأشهد قوتها الهائلة. وهي دائماً تقدم أسبابًا مثل أن الكاراتيه هو حياتها وأنها تحبه ولا تستطيع التوقف عن ممارسته وأيضاً بسبب الدخل المادي الذي يأتي من النادي. ولكنني في الحقيقة لست مرتاحًا ولا أقتنع بأي من هذين السببين.

بالنسبة للمال، أنا أعمل الآن ولدي دخل جيد، ولدينا أيضاً بعض المال من والدي، لذا نستطيع العيش به. بينما السبب الثاني، أنها تحب الكاراتيه، فأنا غير مقتنع به لأنها يجب أن تحبني أكثر من الكاراتيه، حيث يجب على كل أم أن تحب أولادها أكثر من أي شيء آخر في العالم، وأشعر أنه يجب عليها أن تتخلى عن هوايتها من أجلي.

أدرك أن هذا الطلب قد يبدو أنانياً، ولكني أشعر بالاكتئاب بسبب الغيرة والخجل وعدم الراحة عندما أراها تمارس الكاراتيه. أريد أن أكون الرجل في البيت وأن أكون الشخص الأقوى، ولكن هذا الأمر يبدو مستحيلًا بسبب قوتها وشجاعتها.

فما الحل برأيك؟ يجب أن أذكر أنني لست مستعدًا للتعلم منها أو لممارسة الكاراتيه لأنني ببساطة لا أستمتع به وأشعر بالملل منه وأنا أيضًا ضعيف ولا أملك الرغبة في أن أصبح قويًا مثلها.

هل هناك حل آخر لهذه المشكلة؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, July 16th, 2023 في 14:32

كلمات مشاكل وحلول: , , , , , ,

2 رد to “أمي مدربة الكاراتيه السبب الرئيسي وراء حزني واكتئابي”

  1. lama
    19/07/2023 at 05:31

    واعتقد رفضك للرياضه هي قناعتك انها مش لازم تكون قويه الى هذا الحد و انت الي لازم تكون اقوى بطبيعتك كرجل. فقط فكر انها استثنائيه و افتخر فيها و طور من نفسك بغض النظر عن هذا الموضوع و عشان صحتك , كثير من الناس تمارس الرياضه فقط عشان صحتها مش حبا في الرياضه

  2. lama
    19/07/2023 at 05:15

    اتفهم شعورك كونك رجل , اعتقد المشكله لها ثلاثه حلول اما ان تجبر نفسك عشان امك ما تترك شغلها الي تحبه و تنتهي مشاعر الغيره على لعب رياضه حمل الاثقال او اي رياضه اخرى وتصبح اقوى , الثاني هي تترك شغلها لكن رح تشعر بالوحده والفراغ وانت اكيد رح يجي اليوم الي رح تتزوج فيه و تكون مشغول اكثر وهكذا انت دخلتها في حاله سيئه لانها ما تركت الشغل بارادتها حتى اذا استجابت عشانك الا اذا شفت لها بديل لهذا الشغل و استمتعت فيه .الحل الثالث تتقبل انها اقوى منك ,في اي حال الام اقوى حتى اذا عضلاتها ضعيفه فقط كونها امك هي اقوى منك بمكانتها .فقط والدتك المميزه و القليل مثلها باقي البنات انت اقوى منهم جسديا, والدتك حاله خاصه و استثنائيه ما شاء الله
    انا الرياح ممكن تطيرني هههه

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة