هموم البنات

اختي الصغيرة تحب تحطيم ثقتي بنفسي من صغرنا

انا جميلة الشكل الحمدلله واختي جميلة الشكل وهي اصغر مني، انا اصلي من صغري ومحترمة ودائما امي وابي يمدحوني ويمدحون اختي والناس يمدحوننا انا واختي دائما، ولكن اختي
من صغرنا تحب ان تحطم ثقتي بنفسي وتنقل لي كلام سيء صديقتها او شخص تعرفه يقوله عني لكي تجرحني، وانا طبيعتي حساسة فكنت ابكي وتقول لي حتى الان اني ليس عندي صفة وحدة جميلة، وتقول اني ليس عندي ثقة بنفسي لانها عندما تنتقدني بشيء اظل اسألها ان كانت صادقة ام تمزح معي لاني لا اصدق ان اختي تفكر بي بطريقة سيئة وتريد ان تجرحني.

احيانا تمدحني ولكن اكثر الوقت تقلل مني او تنتقدني، و احيانا اسألها اذا تراني جميلة تقول لي لا او تقول عادية، وعندما ابكي تقول لي انتي تبكين لانك تعرفين انك بشعة.

انا فقط ابكي لانها تجرحني وتحب ان تفقدني ثقتي بنفسي وتنقل لي كلام الناس السيء، وتقيم صوري و تقول لي لا يعجبها اي من صوري وانا لم اسألها لكن صديقاتي المقربين دائما يمدحوني ويقولون لي كلام جميل، وايضا امي و ابي والناس الاغراب، لاني ايضًا احب الاهتمام بنفسي وشكلي ويقولون عني رقيقة و محترمة، ولكن لا اعلم لماذا اختي لا تراني جميلة وتحب ان تجرحني مع انها ايضا جميلة وانا احب ان اجاملها ولا احب ان اجرح احد الا اذا جرحني.

انا عملت حدود بيني وبين اختي الصغيرة واصبحت لا اتكلم معها كثيرا بل اتكلم بحدود واحسست براحة نفسية كبيرة لان لما كنت قريبة منها كنت ابكي كل يوم بسببها، ولكن اذا جاءت الفرصة تجرحني مثل ما كانت تفعل بالماضي.

انا اعلم من داخلي اني جميلة واحمد الله دائما علي نعمه عليا، ولكن يحزنني ان اختي تراني بطريقة سيئة، وتحاول ان تفقدني ثقتي بنفسي رغم اني فهمتها ان من يفعل هذا ويحب ان يتنمر ويجرح الاخرين انسان ناقص ولا يحب نفسه، ولكن دون فائدة رغم انها تشاهد افلام ومسلسلات عن التنمر واضراره ولكن لا تفهم ! كيف اتصرف معها؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Tuesday, August 31st, 2021 في 07:29

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

4 رد to “اختي الصغيرة تحب تحطيم ثقتي بنفسي من صغرنا”

  1. نانسي
    16/09/2021 at 17:43

    معني الانسان اللين فالحديث الذي تقصده هو الذي يكون قريب من الناس بالكلمة و المعاملة الحسنة و الطاعة .لقد بحثت عن الحديث

  2. نانسي
    16/09/2021 at 17:32

    يعني ايه ؟ يعني اتقبل ان حد يجرحني و يقلل من خلقة ربنا و انا شايفة نفسي جميله الحمدلله . انا بتقبل النقد البناء الذي له معني و ليس النقد الذي هدفه تحطيم الاخر . اختي الوحيده هي التي تحب تجرحني ، لا احد يفعل مثلها و انا لا افعل مثل ما تفعل معي و اكون لطيفة في الكلام معاها و اذا انتقدتها انتقدها بطريقة لا تجرحها و لكن هي تحب ان تجرحني منذ الصغر . هي لا تقول شيء صحيح لاتقبل نقدها لاني جميلة و اهتم بنفسي و هي تحاول ان تحطم ثقتي بنفسي من دون ان اخذ رايها و ايضا علي المسلم انتقاء الكلمات الحسنة و لا يجرح غيره مثل ما تفعل .

  3. flmjuiyo
    04/09/2021 at 10:22

    انتي فيك صفة سيئة لازم تتخلصي منها عشان ترتاحي وتريحي غيرك ، وهي من شر صفات الناس حتى بعد الموت ، لا تحاسبي الناس على آراءهم واخلاقهم وما يتكلمو به ، انتي استفيدي من انتقاداتهم والباقي اتركيه ، شر الناس من يتقي الناس الكلأم معه او نصحه او انتقاده ، هذا من اقبح ألبشر واحقرهم واكرههم واثقلهم على القلوب ، كوني سهلة وتقبلي كل شيء بطيبة قلب وپاحسن منه

  4. البرنس
    01/09/2021 at 01:26

    اختك بتغير منك جدا على فكره عايزه الاهتمام كله ل نفسها اختك مش بتحبك حاولى تتكلمى مع اهلك حد يقولها كدا عيب و يقولها انك اختها و لو مفيش حد قادر عليها يبقى خليكى بعيده عنها و دايما أبقى واثقه فى نفسك عشان ربنا مش بيخلق حد وحش او ناقص و اختك عندها احساس دايما انك اجمل منها و بتغير و دى حاجه واحشه اوي ياريت تتخلص من الاحساس ده و انتى افضلى بعيده عنها لحد ما حد يتكلم معها و يعرفها انك اختها و انها غلط لما تغير منك يا

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة