مشاكل البنات قبل الزواج

لا أتقبل شكل خطيبي

أنا آنسة عندى ٣٥ سنة ارتبطت تلات مرات كل مرة بتنتهى بالفشل لأسباب ما لدرجة وصلتنى لمرحلة الخوف من الارتباط مرة أخرى.

اتقدملى شخص محترم وطيب وأهله ناس محترمة ومتدينة وكل الصفات أللى اى بنت تتمناها فيه، لكنى مش متقبلة شكله.

اهلى ضغطو عليا نفسيا انى كبرت ولازم أبدا حياة جديدة واتجوز واخلف، وإن واحد زى دا مش هييجى زيه تانى.

صليت استخارة واتكلت على الله وارتبطت به من شهرين، ولسه مش قادرة انجذب ليه نهائى وعندى أحيانا نفور منه، بحاول أتقبله بس مش عارفة.

مع العلم إنه إنسان كويس جدا، وعايز يرضينى طول الوقت، بس أنا معرفش ليه قلبي مقفول ناحيته. بصلى كتيير جدا وبدعى ربنا كتير جدا ومتوكلة على الله، بس نفسي حرفيا أقتنع بيه.

بس بحس أحيانا ان مش هو دا أللى انا كنت مستنياه، خايفة اسيبه ما ألاقيش حد تانى يكون كويس، واتأخر اكتر.

وخايفة أكمل أفضل بنفس الاحساس دا واظلمه واظلمه نفسي خصوصًا إنه متمسك بيا جدا.. قولولى حلول.

آسفة ع الاطالة

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, July 15th, 2023 في 19:47

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

2 رد to “لا أتقبل شكل خطيبي”

  1. Mohamed Yousef
    29/07/2023 at 03:45

    الانسان بالجوهر لا بالمظهر والشكل هذا اولا .. ثانيا من حقك ان تتخذي القرار المناسب لك سواء بالايجاب او السلب .. لكن المشكلة هو طموحك مسبقا بفارس الاحلام الذي لم ياتي وفق رغبتك .. اظن ان هذا الشاب لا يشبه ابدا الثلاثة الاخرين من قبله لذلك انت تاملين في احدا يشبههم .. لاحظي ان الاخرين ابتعدوا لاسباب مختلفة ولم يستطع احدا منهم الفوز بك رغم ان هذا الامر غريب بالنسبة لي ان تكون ثلاث محاولات وتبوء جميعها بالفشل .. اعتقد ان الشخص الاخير اصدق منهم وارجل منهم ومعدنه نظيف واظن انه فرصة ليعوضك الله عن سنوات الضياع التي ذهبت ادراج الرياح مع الغير مؤهلين للارتباط بك ليس مهما ان تتقبليه او تحبيه مبدئيا المهم انه يتقبلك ويحبك فاذا كان كذلك سيسعدك وستسعدين معه وستحبينه مع الايام ومع مواقفه واحترامه ومحبته لك. في النهاية القرار بيدك فلا تدعي سنوات عمرك تذهب سدى فليس كل ما يتمناه المرء يدركه .. لقد ارتطبت بعلاقتين عاطفيتين ذات يوم وفشلتا بزواجهن من غيري وانا الان ابلع من العمر 47 عاما وما زلت عازبا وذهبت سنوات عمري وانا اقف وحيدا فوق الاطلال منتظرا احدا يشبههم .. لا تكرري خطأي وتوكلي على الله.

  2. lama
    18/07/2023 at 16:51

    في الزواج لازم يكون في قبول من كل النواحي وكلها مهمه بدرجات مختلفه و طبعا الاخلاق اعلى درجه في الاهميه وبدونها حتى الشخص الجميل مارح يضل جميل في عيوننا, الشي الثاني من ناحيه الاهميه هو شخصيته و توافق الشخصيات (لا اقصد تطابق ),الشعور بالراحه و الطمائنيه و الانسجام في وجوده و ان هو شخص مميز بالنسبه لك والكلام معه مريح وعفوي, اعتقد هذي الاشياء اذا موجوده رح تخليك تتقبلي شكله بغض النظر عن اذا كان الشخص جميل ولا لا ,وكمان حسب الذوق ونظرتنا للجماليات.يعني عدم تقبل شكل الشخص قد يكون لان شخصيته ما عجبتك او عدم وجود التوافق و الانسجام او حسب الذوق الخاص وكلها نفس النتيجه عدم الشعور بالراحه و النفور.حددي سبب عدم القبول, اذا المشكله فقط ذوقك الخاص والباقي موجود اعتقد ممكن تتقبليه مع الوقت و االله اعلم

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة