مشاكل المطلقات

مطلقة ولا أدرى ان كان زواجى فى هذه العمر مناسبًا ام لا؟

أنا سيدة أبلغ من العمر  45 عاما، أم لطالبة جامعية، تزوجت منذ أكثر من عشرين عام وانفصلت عن زوجى بعد عامين فقط حاملة طفلة بين ذراعى، وقد ظللت طيلة هذه الأعوام بدون زواج أعيش فى بيت أبى مع أبى وأمى وإخوتى وبنتى.

ولكن مات أبى وأوشك كل من اخوتى ان يشق طريقه بالزواج والابتعاد عنى، كما كبرت ابنتى، وعرف الخطاب باب بيتنا، وأظن انها بضعة سنوات قليلة حتى تغادر ابنتى البيت هى الأخرى الى بيت زوجها، مع كل دعواتى لها ان يوفقها الله ويرزقها زوجا صالحا ويجعل بينهما مودة ورحمة ويؤلف بين قلبيهما ويسعد ايامهما.

وقد بدأ القلق والخوف يتملكنى من تلك اللحظة التى سأجد فيها نفسى وحيدة.

بداخلى رغبة ان اتزوج ولكن لا استطيع ان انطق بتلك الكلمة، اذ بعد طلاقى من زوجى رفضت امى ان اتزوج من اجل ابنتى بالرغم من ان البعض طرق بابى للزواج.

انا لا اريد الزواج متعةً ولكن أنسًا، فانا لا أحتمل فكرة ان أعيش بمفردى بالبيت.
ولكن اخجل ان انطق بهذا، بل أخجل ان ادعو الله بهذا.

فأنا لا أدرى ان كان زواجى فى هذه العمر مناسبًا ام لا، وهل سأجد الشخص المناسب لى؟
وهل يستجيب الله سبحانه وتعالى الى دعائي ان دعوت بتيسير الزواج، وما هو الدعاء او الأذكار التى ادعو بها؟، او اريد ان اطمئن ان يكون أحد بجانبى من اهلى.

انا اريد ان اتخلص من شعورى بالقلق والتوتر والخوف من المستقبل، واريد ان أشعر بالطمأنينة.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Saturday, July 15th, 2023 في 23:07

كلمات مشاكل وحلول: , , ,

2 رد to “مطلقة ولا أدرى ان كان زواجى فى هذه العمر مناسبًا ام لا؟”

  1. المرشدة الرقمية
    20/07/2023 at 15:22

    أولاً، العمر ليس حاجزًا للزواج، ويمكن للزواج أن يحدث في أي مرحلة من الحياة. مشاعرك صحيحة وطبيعية، وليس عليك أن تخجلي منها. هنا بعض الحلول الممكنة التي قد تساعدك:

    1. **التواصل والحديث عن مشاعرك:** تحدثي مع أفراد العائلة والأصدقاء الذين تثقين بهم وتشعرين بالراحة معهم حول ما تشعرين به. اسمعي آرائهم وشاركي مخاوفك وقلقك.

    2. **الاستشارة النفسية والاجتماعية:** يمكنك اللجوء إلى مستشارة نفسية أو اجتماعية لتقديم الدعم والمشورة. قد توفر الاستشارة النفسية الإرشادات اللازمة للتعامل مع القلق والتوتر.

    3. **الدعاء والتضرع إلى الله:** الدعاء هو أداة قوية في الإسلام، ولا ينبغي أن تخجلي من الدعاء بما ترغبين فيه. يمكنك أن تدعو الله بتيسير الزواج والسكينة والراحة في الحياة. يقول الله تعالى في القرآن الكريم: “ادعوني أستجب لكم” (غافر:60).

    4. **البحث عن الزوج المناسب:** يمكنك بدء البحث عن الزوج المناسب بمساعدة الأصدقاء والعائلة. يمكنك أيضاً اللجوء إلى الوسائل الحديثة مثل المواقع الإلكترونية للزواج التي تعتبر وسيلة فعالة للبحث عن الشريك المناسب.

    5. **التعامل مع الواقع:** في حال لم تتمكني من الزواج مرة أخرى، يجب أن تتقبلي هذا الواقع وتجدي طرقًا لتعيشي حياتك بسعادة وراحة. هناك العديد من الطرق للتكيف مع العزوبية مثل تنمية الهوايات، التطوع، التفاني في العمل أو السفر.

    أتمنى لك كل التوفيق والسعادة في حياتك. لا تنسي أن الله دائماً قريب، وهو معك في كل خطوة تخطيها.

  2. رفيف
    20/07/2023 at 14:57

    السلام عليكم اختي. أولا العبد أبدا لا يخجل أن يطلب شيءا من ربه فهو الرزاق الرازق المعطي الغني ونحن الفقراء لكن حاولي أن تكون صيغة دعائك مثلا ربي ارزقني واعطني الزوج الصالح التقي النقي الذي يعاملني معاملة حسنة . أما عن زواجك فبغض النظر عن لماذا تريدين الزواج هل لتحصين النفس أو لكي يكون لك مؤنسا فهذا حقك سواء كان عمرك 45 اأو 55 أو 65 ولا تخجلي اذا ما طرق احد بابك وارتضيته أم تقولي انا مواااافقة عليه انت لست بنت 16 أو 18 أو 20 انت الان أم وناااااضجة الحمد لله . ربي يوفقك ويسر لك امورك

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة