مشاكل الزواج

هل العقم مشكلة وراثية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد. مشكلتي اخواني الكرام هي كالتالي :انا شاب عمري 33سنة مقبل على الزواج بادن الله فقمت بخطوبة فتاة من منطقتي رغم ان هذه الفتاة جميلة واخلاقها حميدة والحمد لله وأهلها كذالك. المشكلة هي ان هذه الفتاة لها تلاتة اخوات متزوجات بأزيد من تلاتة سنوات لم ينجبن إلا واحدة من هذه الاخوات فقط.،يعني الأولى هي التي انجبت فقط اما الأخريات بدون إنجاب. فكنت خائفاً أن تكون هذه المشكلة وراثية فكنت أتردد في هذه الفتاة التي طلبت يدها للزواج. ما رأيكم في هذا. وشكرا إخواني.

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, April 2nd, 2017 في 20:20

كلمات مشاكل وحلول: , , , ,

2 رد to “هل العقم مشكلة وراثية”

  1. ابوالبتول
    23/12/2017 at 10:59

    اخي العزيز ليس للوراثة دور في العقم فهناك اسباب للعقم منها ضعف المبايض او تكيسات او وجود اورام ليفية على الرحم او انقلاب للرحم او ارتفاع في هرمون الحليب وهذةالاسباب ليس لها علاقة بالوراثة فكل شئ باارادة الله عزوجل قال تعالى -يهب لمن يشاء الذكور ويهب من يشاء الاناث ويجعل من يشاء عقيم -صدق الله العظيم توكل على الله وتزوج من تلك الفتاة التي احببتها واسال الله ان يرزقكم الذرية الصالحة في حياتكم

  2. Ali
    06/04/2017 at 20:08

    نعم من المحتمل ان تكون كذلك ولكن من المحتمل ان تكون ولود كاختها الكبيرة علم ذلك عند الله يمكنك ان تاخذها الى طبيبة نسائية لمعرفة امكانية الحمل لديها ولكن ذلك صعب وسيجرحها، او تتزوجها وتنتظر وان لم تنجب بعد الزواج يمكنك ان تتزوج بثانية، لك الخيار.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة