هموم البنات

حاولت الانتحار واهلي حبسوني ومنعوني من الدراسة

مرحبا .. انا فتاه ابلغ من العمر 18 سنه … مشكلتي هي انني منذ 7 اشهر تعرفت على شب ومع مرور الوقت علمت ان علاقتي معه حرام ولا تجوز .. وحين اخبرته انه يجب علينا ان ترك بعضنا . هددني وقال انه سيخبر اهلي بعلاقتنا علما ان اهلي لا يعلمو واذا علمو سيذبحوني … فأستشرت صديقتي فقالت لي انه اذا اهملته سيتركني وفعلا عملت بنصيحتها ومع مرور الوقت اهملت علاقتي معه حتى مل مني وقال انه سيتركني ولكن مع الاسف في اخر ليله حين قررنا ترك بعضنا باخر محادثه اختي التي تحقد علي منذ صغري سمعتني وقالت لامي واخواتي واخواني .. وضربوني .. ومن شدة غيظي حاربت اخواتي ولم اكلمهن منذ 5 اشهر الى هذا اليوم … كما ان اهلي بطلوني مدرسه ومنعنوني من الخروج من البيت منذ ان عرفو … وها انا ذا بعد 5 اشهر اعاني من حالة اكتئاب وحزن والانكسار والاختناق وياس شديد من الحياه لا اعرف ماذا اعمل تعبت اصبحت وحيده بين اهلي بسبب اختي .. فكرت ان انتحر فشربت الكلور ولم امت .. ارجوكم ساعدوني اشعر بالضياع لا احد يكلمني او يسمعني اشعر بالاختناق والعجز حتى انني اكتب لكم مشكلتي ودموعي على خدي ..ارجوكم ساعدوني اريد ان اعود لحياتي القديمه حين كنت مرحه ومليئه بالحياه … كيف اصحح اخطائي واعود واتكلم مع اخواتي .. وارجع ثقة اهلي بي بعد ما خسرتها هلم يعد احد يثق بي؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, August 10th, 2014 في 12:58

كلمات مشاكل وحلول: , ,

8 رد to “حاولت الانتحار واهلي حبسوني ومنعوني من الدراسة”

  1. دنيا دودو
    23/09/2014 at 19:06

    ومشكلة الدراسة انا صراحة ما اعرف شي اقولو والله يعني اهلج حابسينج ما اقدر اقلج شي والله وانتي تبي اترجعي ثقتهن فيج خلاااص انتهى كلشي بالنسبة الج والله والله والله والله اني اريد واحب انو تفرحي وترجعي لدراستج لكن بعد ما عرفو اهلج بالقصة خلااص 🙁 فان شاء الله اتبشرينا باخبار حلوة

  2. دنيا دودو
    23/09/2014 at 18:47

    اختي الكريمة اناا عيزه اعرف شي ,,, اش هو الشي الحرام ؟؟؟؟ يعني شو اعملتي بالضبط مع الولد ؟؟؟ اكيد انتي اغلطتي و كانو اهلج واثقين فيكي بس والله انو اهلج خايفين عليكي والله ومهتمين فيكي كمان بقلج السبب ؟؟ ,,, لانو لو كانو مو مهتمين فيكي لتركوكي تخرجي وتتجولي لانهم عرفو القصة وخافو عليكي وكمان عيزه اعرف شي ,,, اخواتج هم الي غضبانين منج ولا انتي ؟؟
    اذا كان انتيي الي غضبانة منهم الموضوع سهل وبسيط اختي اتعاملي معاهم مثل السابق يعني هم مو غضبانين منج والمشكلة هي اذا انتي حابة تحجي معاهم وهم لا يريدون هاي مشكلة والله يعني هم الي مو حاببين يتكلمو معاج والحل برأيي انو كل يوم روحي اجلسي جنبهم وما تقومي من جنبهم ابدا و لما بيكون وقت الغدا او العشاء روحي حطي لهم الغداء او العشاء اكيد راح يفهمو ويعرفو انو انتي تبي تتسامحو وعامليهم احسن من السابق هيج هو رأيي والله معج اختي الكريمة

  3. ustazi
    14/09/2014 at 14:33

    ◘◘◘ بسم الله الرحمن الرحيم
    – لم تذكري كيف كانت علاقتكما حراما ؟ هل لا يحل لك الزواج منه ؟ و كيف علمتِ أنها حرام ؟
    – إذا كنت تقصدين أنكما أسرفتما على أنفسكما و استحللتما ماحرم الله ، فكيف لم تعلمي بأنه حرام قبل ذلك ؟!! أكنت تظنين أنه إن قبلك أو احتضنك لم تكونا مخطئين ؟!!! هل تخدعيننا أم تخدعين نفسك ؟
    – طالما هددك بفضح أمرك ، فأحرى بك أن تبتعدي عنه ؛ فليس لهذا مأمن لك .
    – ما زلت صغيرة ، و أهلك أحق بك و أوْلَى منه : يحافظون عليك ، و لا يفعل ..يسترونك ، و لا يفعل . فلم تبتعدين عنهم ؟!! و ما عمل هذا المحب المراوغ ؟ لم تذكري شيئا عن ذلك .
    ♦ اعلمي أن لكل ذنب توبة ، و لو بلغت ذنوبك عنان السماء . عن أنس رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)يقول: قال الله تعالى: يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة. (رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح).
    = هداني الله و إياكِ إلى الطريق المستقيم .
    ◘◘◘ و الله أعلم ◘◘◘

  4. ustazi
    14/09/2014 at 14:31

    ◘◘◘ بسم الله الرحمن الرحيم
    – لم تذكري كيف كانت علاقتكما حراما ؟ هل لا يحل لك الزواج منه ؟ و كيف علمتي أنها حرام ؟
    – إذا كنت تقصدين أنكما أسرفتما على أنفسكما و استحللتم ماحرم الله ، فكيف لم تعلمي بأنه حرام قبل ذلك ؟!! أكنت تظنين أنه إن قبلك أو احتضنك لم تكونا نخطئين ؟!!! هل تخدعيننا أم تخدعين نفسك ؟
    – طالما هددك بفضح أمرك ، فأحرى بك أن تبتعدي عنه ؛ فليس لهذا مأمن لك .
    – ما زلت صغيرة ، و أهلك أحق بك و أوْلَى منه : يحافظون عليك ، و لا يفعل ..يسترونك ، و لا يفعل . فلم تبتعدين عنهم ؟!! و ما عمل هذا المحب المراوغ ؟ لم تذكري شيئا عن ذلك .
    ♦ اعلمي أن لكل ذنب توبة ، و لو بلغت ذنوبك عنان السماء . عن أنس رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وسلم)يقول: قال الله تعالى: يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئاً لأتيتك بقرابها مغفرة. (رواه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح).
    = هداني الله و إياكِ إلى الطريق المستقيم .
    ◘◘◘ و الله أعلم ◘◘◘

  5. اجمل بنوتة
    23/08/2014 at 02:53

    انتى طبعن غلطى غلطة كبيرة لاكن عيزة اعرف لاى علاقةانتى وصلتى بيها مع الولد دة قوليى ممكن اقدر اسعدك

  6. سابوبتول
    18/08/2014 at 11:04

    انت ماخوفتي من ربناعزوجل في علاقتك المحرمةمع الشاب وخايفةمن علم اهلك بهاوحصل انهم عرفوهاوضربوك وكادوايقتلوك وحرموك من الذهاب للمدرسة ودي بسبب تصرفاتك الطائشةوالمتهورةوانجرافك وراءالشيطان ونزواته توبي لله واكثري من الاستغفاروالندم على مافات مع العزيمةعلى عدم الرجوع للمعاصي والذنوب وتقربي من اهلك اكثر وجددي ثقتهم بك وعاهدي الله ونفسك انك لن ترجعي الى ماكنت فيه من اللهو والعبث واخلصي النية في العمل قولا وفعلا واهتمي بدراستك واقري القران كل يوم وادي صلواتك المفروضةفي اوقاتها والتمسي الصفح والعفو من اهلك كي يسامحوك على مافعلتي وبيني لهم انك تغيرتي للاحسن علشان يرضون عنك ويسامحوك وترجعي لمدرستك ومافيش اب ولا ام مايحبوش ولادهم ولايهمهم مستقبلهم ويريدون بك الخير ويتمنون لك كل التوفيق والنجاح ومسالةانك حاولتي الانتحار فده حرام شرعا ومن قتل نفسه بنفسه فجزاءه جهنم خالدافيهاوغضب الله عليه يوم القيامة وده كفر بالله وهلاك للنفس التي حرم الله قتلها الابالحق استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وابعدي عن هالافكار المنافيةوالمحرمة والتفكيرفيهانهايا لانهاتوجب الغضب من الله وتخرجك من ملةالاسلام وربي يهديك ويسترعليك ويصلح احوالك ويحنن قلب اهلك عليك ويسامحوك وترجع المياه لمجاريها وتسعدي باهلك وبالعيش معهم وربي يوفقك

  7. mohamed
    11/08/2014 at 06:28

    انا مستغرب انك فى الاول حاولتى تنهى علاقتك بيه لانك عرفتى انها حرام .. وبعد كدا حاولتى الانتحار طب مدا حرام اكتر ! .. انتى عارفة ليه ممتيش ببساطة لانك لما اختك فضحت موضوعك انتى حصلتلك المشاكل دى كلها عشان كانت نيتك انك ترضى ربنا .. واتضربتى على غلطة كنتى عيزة تتوبى منها .. عشان كدا لما حبيتى تنهى المك بطريقة غلط ربنا وقف جنبك وانقذك .. بصى انا هسألك كام سؤال بسيط .. انت دلوقتى بتعانى عشان مين .. مش عشان ربنا وكنتى بتحاولى ترضى ربنا ؟ .. خلاص ببساطة الابتلاء اللى يقربك من الله افضل من النعمة اللى تنسيكى الله .. ويمكن ربنا عزلك دلوقتى عن ناس ممكن يجروكى لطرق تانية بعيده عنه .. ويمكن بعد مشاف نيتك الصادقة فانك ترضيه قرر انه يحاول ينقلك لمرحلة جديدة من الايمان .. ممكن مكنتش هتيجى المرحلة دى الا بابتلاء زى دا وبعد عن بعض الناس اللى اهلك بعدينك عنهم والله اعلم .. اللى عايز اقوله بدل متكبتى فى نفس وتتعذبى وخلاص حاولى تفهمى الرسالة اللى ربنا باعتهالك صح .. انتى مدام حصلتلك مشكلة قائمة على اساس انك كنتى بتحاولى ترضى ربنا فان شاء الله هنا تنطبق عليكى مقولة ( اذا احب الله عبدا ابتلاه ) وبالعكس انتى مشكلتك انا شخصيا حاسس باختلاف وانا بجاوب عليها .. انتى مش زى الباقيين واحدة عاملة مصيبة وجاية تشوف حل .. انتى المفروض شخصيا انى احترمك لانك بتعانى عشان حاولتى ترضى ربنا .. افهمى رسالة ربك صح واعملى اللى ربنا اصلا عمل كدا عشانه وقربى منه اكتر واذكرى الله كثيرا وصلى على رسول الله كثيرا ( لان الصلاة الكثيرة على النبى تخرج الانسان من الابتلاءات ) وخدى بالك من النقطة دى كويس .. واظبى على صلاتك وسيبك من كل اللى حصلك عشان ربنا يحبك اكتر ولو حبك هينزل عليكى القبول فى الارض والقبول فى الارض يعنى ان الناس هتحبك .. ومنهم اهلك اللى اذوكى لما يشوفوكى بتقربى من الله ربنا هيحنن قلبهم عليكى من جديد باذن الله

  8. ﻃﺎﺭﻕ
    10/08/2014 at 21:22

    ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ ﻋﻠﻴﻜﻲ ﺑﻜﺜﺮﺓ ﺍﻼﺳﺘﻐﻔﺎﺭ ﻭﻗﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻭﺍﻟﺼﻼﺓ ﺣﺘﻰ ﻳﺠﻌﻞ ﷲ ﻟﻜﻲ ﺍﻟﻔﺮﺝ ﻭﻳﺮﺯﻗﻜﻲ ﺑﺈﺑﻦ ﺍﻟﺤﻼﻝ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ(( ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻖ ﷲ ﻳﺠﻌﻞ ﻟﺔ ﻣﺨﺮﺟﺎ )) ﻭﻣﻦ ﻓﻮﺍﺋﺪ ﺍﻼﺳﺘﻐﻔﺎﺭ – أنه طاعة لله عز وجل .2- أنه سبب لمغفرة الذنوب : (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا) 3- نزول الأمطار : (يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا)4- الإمداد بالأموال والبنين : (وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ)5- دخول الجنات : (وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّات)6- زيادة القوة بكل معانيها : (وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ)7- المتاع الحسن : (يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعًا حَسَنًا)8- دفع البلاء : (وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ)9- وهو سبب لإيتاء كل ذي فضل فضله : (وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ)10- العباد أحوج ما يكونون إلى الاستغفار ، لأنهم يخطئون بالليل والنهار، فإذا استغفروا الله غفر الله لهم.11- الاستغفار سبب لنزول الرحمة : (لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)12- وهو كفارة المجلس .13- وهو تأس بالنبي –صلى الله عليه وسلم- لأنه كان ستغفر الله في اليوم سبعين مرة، وفي رواية : مائة مرة.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة