مشاكل الثانوية العامة

اعادة الثانوية العامة منازل بعد رفع قضية

انا كنت بعيد ثانويه عامه لكنهم في الصف الثالث عقدوا موضوع اعادة الثانوية العامة منازل وقالو لازم ارفع قضيه وبالفعل رفعناه ولكن كسبتها متاخر فنهاية السنه وكنت مش هقدم السنة اللى عدت دى بس قالوا لازم اقدم وادخل حاجة عشان اثبت وجودى والسنة دى لمل جيت اسال عشان اكمل قالوا ادخل المواد اللى راسبة فيها بس وانا كنت عايزه اعادة الثانوية العامة كلها ماذا افعل ارجو الافادة حتى ولو برفع قضية تانى

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Sunday, July 9th, 2017 في 06:12

كلمات مشاكل وحلول: ,

2 رد to “اعادة الثانوية العامة منازل بعد رفع قضية”

  1. مريم محمد
    14/04/2019 at 18:33

    بصراحة أنا تعرضت لاستفسار أكثر من مرة حيرني بشده ….

    وبصراحة بحثت حالات كثيرة واقعية أو عن طريق الانترنت ودائما الاجابات مختلفة ..

    السؤال واضح وصريح :

    هل يحق لاي فرد انهى الثانوية العامة بنجاح .. ان يعود بعد عدة سنوات لاعادة الثانوية العامة ولو حتى بنظام المنازل لكي يحسن المجموع ويدخل الكلية التي يتمناها ؟؟؟؟؟؟؟

    في الحقيقة ناس كتير اتغير مستقبلها بسبب هذا السؤال .. ناس سعدت وناس أحبطت ..

    ناس قالت لا .. لايجوز قانونيا .. وناس قالت يجوز وهو حق لاي مواطن أن يغير مسار حياته ويسعى للافضلية .. وناس قالت ممكن تتعمل من تحت تحت .. يعني تروح تقدم على الثانوية العامة نظام منازل في محافظة غير محافظته ومحدش هيكتشف حاجة ..

    انا بصراحة كنت مهتم جدا بالبحث في هذا الموضوع .. ومازالت حائراً في الرد .. ولكن ما اعرفه جيدا هو :

    1- انه في المادة التي تخص الثانوية العامة في القانون القديم لم تشير ابدا الى عدم قانونية اعادة الثانوية العامة لتحسين المجموع ..
    2- ان التعديل الجديد الذي اقره مجلس الشعب منذ اسابيع على المادة الخاصة بالثانوية العامة لم تنص أيضا على عدم قانونية اعادة الثانوية العامة لتحسين المجموع ..
    3- انا اعلم جيدا واعتقد ان كل منا يعلم افرادا في محيطه قد خاضوا تجربة إعادة الثانوية العامة وقد انتقلوا لكيات القمة مثل الطب والهندسة .. ودائما لا يريدون ان يفصحوا بما اتخذوه من اجراءات وكأنها اسرار عسكرية قد تضر بهم ..

    انا الآن افتح الموضوع للنقاش وبصراحة وأطلب من الخبراء الذين يزخر بهم منتدانا الرائع أن يضعوا بصمتهم على هذا الموضوع .. وادعوا أيضا كل من له تجربة شخصية او يعرف أحدا فعل ذلك ان ينشر اي نصيحة قد يفيد بها غيره عسى ان تكون سبيلا لتغيير حياته ..

    واسعى الآن لاعلم هل يصح ذلك أم لا ؟؟
    وإن صح فماهي الاجراءات ؟؟
    وفي ظل القانون الجديد للثانوية العامة هل ستتم الاعادة من اولى ثانوي أم من ثانية ثانوي أم سيعيد ثالثة فقط؟؟
    وإن قال أحد لا يجوز فما مبرره لكل الاعداد التي أعادت الثانوية العامة وانتقلت من التجارة والحقوق الى الطب والهندسة ??

  2. ابوالبتول
    13/07/2017 at 09:00

    هتضيع عمرك ووقتك على الفاضي ارجع وادرسي المواد اللي راسية فيها مافيش معك حل غيره واجتهدي من الان وبطلي كسل ولعب بنات ونت وربنا يكرمك ويوفقك نشاء الله

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة