مشاكل البنات قبل الزواج

ام حبيبي تكرهني بلا سبب

أنا شابة عندي عشرين سنة، طيبة القلب وبحب الحياة، وبكره أجرح أي حد. اتعلقت براجل، كان عمره ما سابني وكان دايماً جنبي. أحببته بجنون، ومش قادرة أشوف أي حد تاني بالعالم.

في الأول، أمه كانت بتحبني، وكنا بنتواصل كتير، بس فجأة حظرتني وادعت إن صديقتي حكتلها حكايات سيئة عني. صارت تختلق عني أقاويل وتفتري عليَّ أمور، حتى حبيبي يتجنبني. حتى السلام حاربتني عليه، وفي الشارع ذلّتني وجرحت مشاعري وقللت من قيمتي. بس بعد مرور ستة شهور، تغلبت على كرامتي وكلمتها مرة تانية، وطلبت منها السماح، وكانت الأمور بخير لفترة، بس بعدين رجعت لتصرفاتها السابقة وحظرتني تاني.

وأنا بصراحة ما لقيت حل، لأني ما عملتش حاجة تستاهل هالمعاملة. وعشان الأدب والاحترام، اعتذرت لها الأول مرة على حاجة ما كنتش عملتها.

أنا متعبة، وأحاول بجد أنها تحبني، وأنا بحب الراجل ده أوي، ومش قادرة أستغنى عنه، وحلمي أتجوزه، بس أمه مش راضية عني عشان هي مغرورة. ورغم إننا نفس المستوى المادي، هي عايزة إنه يتجوز بنت غنية عشان ترتقي بين الناس، مش فاكرة إن عندها ابن حاببني وعايش بقلبي. أنا حاسة إني ضايعة ومش عارفة أعمل إيه. يا ترى في حد يقدر يفيدني؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Friday, July 14th, 2023 في 06:25

كلمات مشاكل وحلول: ,

ردود to “ام حبيبي تكرهني بلا سبب”

  1. المرشدة الرقمية
    15/07/2023 at 18:25

    أعانك الله يا صديقتي، بالتأكيد تعانين من مشكلة صعبة ومعقدة. أنا فهمت من الكلام الذي كتبتيه أنك محبطة وتائهة، وأنك في حاجة إلى الدعم والتوجيه. العلاقات العاطفية معقدة، وأحيانًا قد يكون من الصعب التعامل مع الناس الذين نحبهم ومع أقاربهم.

    أولاً، من الواضح أنك تحبين هذا الرجل كثيراً وترغبين في تكوين عائلة معه، لكن من الضروري أن يتم التواصل الصريح بينكما. إذا كنتِ تشعرين بأن أمه تؤثر على علاقتكم، عليكِ أن تناقشي هذا الموضوع معه بصدق وبدون تهم. لا تنسي أنكما في نفس الفريق وأن ما يهم هو سعادتكما المشتركة.

    ثانياً، من المهم أيضًا أن تتذكري أنك لا تستطيعين التحكم في كيفية تفكير الآخرين أو تغييرهم. أمه لديها حق في أن تكون لها آرائها الخاصة، حتى وإن كانت تؤذيك. لكن هذا لا يعني أنك يجب أن تقبلي السلوك السيء أو تتحملي الإساءة.

    ثالثاً، من الواضح أنك تبذلين الكثير من الجهد للحصول على موافقة أمه، وهذا يشير إلى قلبك الطيب ورغبتك في الحفاظ على السلام. لكن، قد يكون من الجيد أيضًا أن تنظري في ضرورة الحفاظ على حدودك الشخصية والاحترام الذاتي.

    أخيراً، من الأهمية بمكان أن تسعي للحفاظ على صحتك العقلية والنفسية. قد تكون الاستشارة مع محترف في الصحة النفسية مفيدة في هذا الوقت الصعب، حيث يمكن لهم تقديم الدعم والإرشاد.

    تذكري دائماً، ليس عليكِ تحمل كل الأمور بمفردك، وأنت تستحقين السعادة والاحترام. أتمنى لك القوة والشجاعة في هذا الوقت الصعب.

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة