مشاكل البنات النفسية

كيف اصبح أقوى وشخصيتي قوية وثقتي بنفسي عالية

انا بنت عمري 20 عندي فوبيا من التعرض للتوبيخ والاذلال من قبل الأساتذة امام زملائي، بحيث إذا فقط رفع احدهم صوته علي اشعر اني ادخل بعالم ثاني، ابدأ بالتعرق والاحمرار ولا استطيع ان ارد بكلمة واحدة، افكر فقط كيف زملائي ينظرون الي باحتقار الآن، او باستهزاء، وانهم سيكرهونني ولايقدرون قيمتي.

وغالبا اتغيب عن الدوام من شدة الاحراج، واشعر باني ضعيفة وعديمة القيمة ومكروهة ولن يحترمني احد.

هذا فقط جزء من الأفكار التي تدور في رأسي اثناء التوبيخ وتستمر هذه المعاناة لمدة اسابيع إلى ان انسى، اتعرض لموقف مذل آخر لقد تعبت كثيرا والله كرهت نفسي.

لااعرف كيف ازيد ثقتي بنفسي او ارد على التوبيخ او انسى الموضوع كأي شخص اخر يتعرض لمثل هذه المواقف.

اريد ان اعرف كيف تنظر لشخص تم توبيخه امامك من قبل شخص اعلى رتبه منه؟ هل تكره هذا الشخص الذي تعرض للتوبيخ وتحتقره؟ ام تشفق عليه؟ ام لا تهتم بالموضوع؟ اريد ان اعرف، لاني اهتم كثيرا بما يظنه الناس بي عندما اتعرض للتوبيخ امامهم.

اريد ان اعرف ارائكم، المشكلة كبيرة جدًا ولدي عقدة نفسية من موضوع التوبيخ والاذلال.

ارجوكم ساعدوني كيف اتغلب على هذه المأساة؟ كيف اصبح اقوى وشخصيتي قوية وثقتي بنفسي عالية؟

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Thursday, August 5th, 2021 في 12:41

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

2 رد to “كيف اصبح أقوى وشخصيتي قوية وثقتي بنفسي عالية”

  1. هلا
    13/08/2021 at 04:37

    هذه الصفة سيئة جدا ونهاية صاحبها أسوء ، تخلصي منها وتقبلي الاساءات باخلاق اجمل منها ، لن يهينك اي اهانة الا التكبر والحقد والصفات القبيحة ، معلمتك التي توبخك تم توبيخها من قبلك وكل البشر يتعرضو للانتقاد ، الجهل وعدم الفهم ليست عيوب خلقية ، كل انسان قد يكون له معرفة وميزة في اي شيء يحبه وقد لا يستوعب اسهل الامور اذا كان لا يحپها

  2. فتاة الأحزان
    09/08/2021 at 21:16

    حبيبتي انتي حساسة اكتر من اللازم بتحصل هي الحالة يلي بتمري فيها بسبب ان ربما يوجد أشخاص بالصف لهم بقلبك مكانة مرموقة تحبيهم و تحترميهم أو المدرسين من معارفكن بين الناس انتي لازم تنتقلي من الشعبة عصف تاني عشان تاخدي راحتك بالصف وتعلمي تبكي بشدة وقت تتعرضي لأي موقف مهما كان سخيف ابكي امام اصدقائك كتير لتحسي انك ارتحتي لا تحبسي دموعك لترجعي للبيت ابكي فورا أولا بالبكاء الفوري لن تكوني معرضة لأزمة نفسية مستقبلية محتملة سببها الكتمان . ثانيا سيصبح اي استاذ او معلمة سيحسب حساب قبل توجيه الاهانة
    لكن اذا كان الموقف بيتطلب الدفاع عن نفسك واجب عليكي تشرحي وجهة نظرك بعدها ابدأي بالبكاء

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة