مشاكل الشباب النفسية

عندما يحين الوقت لإيجاد النفس

بكل اختصار و بساطه .. اسمحولي افكر بصوت عالي و اتمنى من كل من لديه خبره او مر بهذه المرحله يفيدنا , و انا ملاحظ الصراحه و الإرياحيه في هذا الموقع الله يجزاكم خير .

عمري 23 سنه و ماعندي اخوان ولا اخوات بنفس عمري في البيت و هذا طبيعي مشكله و الوالد ما حظيت بمعرفته الله يرحمه توفى و انا في مرحله الابتدائية .

مرت علي فتره المراهقة و للاسف متأخره و لكن انا بمرحله تكوين و تطوير الذات و اهم شي في هذه المرحله العلاقة مع رب العالمين سبحانه و تعالى .

بديت اخبط يمين و يسار و اتعلمت اللي اتعلمته و لكن لاني ماكان عندي احد في البيت نتكلم بمشاكلنا و نتشد على بعض فــ ماني عارف اتكلم مع مين , كان عندي صديق و اتكلمت مره معاه على هذه المشكله و لكن حسيت انه ما استجاب و اخذ الموضوع بمهزله زي اللي مو عارف ان الكل بيمر بالمرحله هذي و راح اتكلم من ورايا و ندمت اني اتكلمت بالموضوع هذا لو كنت عارف انه بيسبب حزازيه و ندمت اني عرفته بس ما خليت هذا الموضوع يأثر على نفسيتي كثير و اتجاوزت الموضوع . اتهيألي انه المفروض هذي المواضيع لابد كل واحد يكتمها بنفسه و يعلم نفسه بنفسه و يبغالها صبر كبير . و لكن احيانا نسمع الناس تقول الصديق وقت الضيق . فــ عندي ابن خالي اقرب صديق لي و لكن ما حبيت افاتحه بالموضوع لاني ما ودي اخسره زي ما صار في المره الاولى .فــ ماني عارف هل افتح معه الموضوع ولا لا ؟ و اذا الجواب نعم بــ ايش ابدا ؟ و ايش اقوله بالضبط ؟ مع العلم اني و لله الحمد الله اكرمني بقلب قوي للي يتعرضلي . يعني ان شاء الله ماعليا خوف . بس المشكله في التساؤلات اللي احيان يغيب عني جوابها خصوصا في حياتي في البيت مع اخواني و كيف اكسبهم بصفي و الوالده الله يحفضها لي . يعني احيان الاقي شوي صعوبات في حياتي الاجتماعيه مع العلم اني مو وحداني او ما احب الناس . انا طموحي اني اسعد اللي حولي من الناس بدون ما الاقي مردود .

فــ ودي تكون الاجابه ارياحيه و ما نبغى التكلّف عشان الكل يستفيد . و الله يعطيكم الف عافيه .

مشاكل وحلول ذات صلة

اضيف بتاريخ: Monday, September 20th, 2010 في 06:29

كلمات مشاكل وحلول: , , , , ,

5 رد to “عندما يحين الوقت لإيجاد النفس”

  1. مجنون نسوان
    24/12/2015 at 10:44

    ارى انك حساس زيادةعن اللزوم وكثير التوهم والقلق والتوتر وده غلط يوثر على حياتك كلها دعك منها وثق بالله وفي نفسك اولا وفي الاخرين من اهلك واقاربك لامانع من التكلم عن مشكلتك مع ابن خالك اذاكان يعزك ويحبك وذاعقل وحكمة لعله يفيدك في حلول مشاكلك التي تشعربهاوتعاني منها ونشاءالله تجدالعلاج الشافي عنده لحل مشكلتك عليك بحسن الظن بالله وبالاخرين والصدق والمصارحة بشفافية حتى ترتاح في حياتك وفقك الله واصلح حالك

  2. دودو
    22/09/2010 at 04:46

    ابدا اتكلم مع ابن خاك بس فى اول مره مش لازم تقوله كل حاجه وشوف رد فعله لوكان حاسس بيك ومقدرك ولا واخد الموضوع باستهزاء وفى حياتك لازم تضور على اصدقاء حقيقين يقفوا معاك

  3. المقاوم
    21/09/2010 at 18:21

    و ايش الافضل اقفل الباب على شخصيتي ؟ او افتحه ؟

  4. المقاوم
    21/09/2010 at 18:17

    اكيد البخل هذا من طريق و انا من طريق و الحمد لله .. بس المشكله هل افتح الموضوع هذا مع ابن خالي او لا ؟ و اذا بفتحه ايش اقوله بالضبط .. فقط احسسه بالموضوع او ادقه فيه ؟ او اتكلم فيه بصراحه . و مشكور طريق النجاة ما قصرت على ردك الجميل , بس كيف اغير من اسلوب حياتي ؟ ياريت تفيدني اكثر و بالنسبه للتقفيل على شخصيتي انا حاولت مره اشارك صديقي بالموضوع ولكن وجدت رد منه عكس اللي في بالي . و مكتوب فوق . بس فهمني كيف الله يعطيك العافيه

  5. طريق النجاة
    20/09/2010 at 14:32

    اخي الفاضل يتضح من رسالتك انك انسان محترم ومن بيت محترم ايضا ولكني اشعر بانك تحب ان تغلق الباب على شخصيتك كثيرا وانصحك بان تحاول ان تجدد من اسلوب حياتك وان تبحث عن اصدقاء لك سواء من داخل الاسرة او خارجها المهم انك لا تبخل .. لا تبخل .. لا تبخل علي نفسك او غيرك ..

اترك رداً أو حلاً لهذه المشكلة